zakzaket 9-9-2016

   
* تاكد لعدد من متابعي موضوع انتخابات اتحاد كرة السلة ان لا حظوظ مطلقاً لاحد الذين يريدون الترشح ويلعبون على وتر سياسي للحصول على دعم غير موجود أصلاً، وسيتم إبلاغ الشخص المعني بشكل رسمي ان المنافسة ستكون انتخابية رياضية، وهو ما كان المعني ابلغه لبعض الذين راجعوه في موضوع احد النوادي الذي اجريت انتخاباته قبل فترة... وحدة بوحدة!
* يحاول احد الذين اتهموا بقضية "تهريب" لاعب الحكمة جوليان خزوع من لبنان عندما سافر قبل فترة، ثم تبيّن ان لا علاقة له بالموضوع، إبلاغ اللاعب في سيدني عبر القنصلية اللبنانية وجود شكوى في حقه عند وصوله إلى بيروت (في حال عودته) لمعرفة تفاصيل التفاصيل في قضية سفره خصوصاً ان الشخص المعني وثق كثيراً من "البوستات" عبر صفحات النادي ومواقع التواصل الاجتماعي التي اتهمته بتهريبه تمهيداً لمقاضاة اصحابها!!!
* طلب عدد من العاملين في نادي الحكمة بشكل شبه رسمي الانتقال للعمل مع إدارة نادي بيروت الرياضي الجديد، بعدما لمسوا جدية الإدارة في تكوين فريق قادر مالياً وفنياً على الصعود إلى الدرجة الاولى، مع توفير كافة المستلزمات للاعبين والعاملين في النادي!
* يقال ان مقر نادي بيروت الرياضي الجديد سيكون في منطقة الاشرفية، ما يعني ان النادي الجديد سيكون للأشرفية ايضاً، مع ما يعنيه ذلك من استقطاب جمهور المنطقة وشبابها إلى الفريق الذي يبدو ان له مستقبل في المنطقة المحسوبة تاريخياً على غيره.
* بدأ احد اعضاء إدارة نادي الحكمة مفاوضات مع اللاعبين والعاملين في النادي الذين لجأوا إلى القضاء او إلى "فيبا" لنيل مستحقاتهم، لإيجاد حلول، لكن اللاعبين والعاملين فوجئوا بان الطرح الذي يحمله لا يتضمن دفع اي قرش حالياً بل عندما يتأمن المال، وهو الامر الذي رفضه معظم من لهم مستحقات!
* يلاحظ تعاون غير معلن في الامور الرياضية بين محطتين تلفزيونيتين، قد يكون مقدمة لتعاون مستقبلي في بطولة لعبة جماعية، خصوصاً ان اتصالات تجرى بين المعنيين في المحطتين لتسهيل امور محطة في استحقاق قريب.
* تبيّن ان سبب عدم توقيع لاعب اجنبي مع فريق هبط إلى المظاليم في بطولة لعبة جماعية كان عدم وصول اوراقه الثبوتية من اتحاده ولبس لاسباب مالية كما أشيع، خصوصاً ان إدارة النادي كانت اعلنت رسمياً اسمه بين اسماء لاعبي الفريق!
* يلجأ عدد من الإداريين الرياضيين من طائفة معينة إلى مسؤولين رياضيين من طائفة اخرى بهدف حماية مراكزهم في الانتخابات القريبة، وهو ما يجعل بعض الاندية تنفر من تصرفاتهم وتقرر عدم التصويت لهم... ابعدوا التزلم للطوائف عن الرياضة!
* نشر نائب رئيس الاتحاد اللبناني للفروسية ورئيس نادي ضبيه كاونتري كلوب جورج عبود على صفحته على موقع "فايسبوك" صورا" لزفاف ابنه البطل في رياضة الفروسة جو عبود في اليونان، وقال عبود الأب انه عاش أسعد لحظات حياته عندما قال ابنه وعروسته "النعم الابدية". مبروك
* رحب وسط كرة القدم للصالات " الفوتسال" بخطوة إدارة بنك بيروت بتكريم لاعبه وقائده الدولي المعتزل حسن حمود، وفي ذلك وفاء وتقدير للدور الكبير الذي لعبه حمود في إحراز الفريق القاباً محلية كثيرة..." هيك بيكون الوفا".
* من المقرر ان يشكل النادي اللبناني للسيارات والسياحة لجنة تحقيق في قضية استبعاد بطل رالي لبنان الفعلي عبدو فغالي عن المركز الاول لرالي لبنان الاخير (علماً انه فاز بعدما كان الاسرع) وعُلم ان فغالي قد تقدم  باستئناف للقرار، وانه ربما سيلجأ إلى القضاء المدني في خطوة غير مسبوقة في تاريخ رياضة السيارات في لبنان؟
* نشر بعض جمهور نادي الشانفيل بياناً بإسم "التراس الشانفيل" ضد إدارة النادي سيشكل من دون شك ضعطاً كبيراً على الإدارة للبدء بالتحرك لبناء فريق منافس علماً ان مشاكل الموسم الماضي لا تزال ماثلة امام هذا الجمهور. وقد تأجلت مساء الجمعة انتخابات لجنة إدارية جديدة للنادي ينتظر ان تجرى الاسبوع المقبل تبدأ بعدها اللجنة الجديدة التحرك سريعاً.