zakzaket 25-8-2016

   
* زادت حدة الانتقادات التي يوجهها جمهور نادي الحكمة لإدارة النادي وتحديداً رئيسه عبر مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات الجمهور وصفحات كرة السلة، ما يؤشر إلى مسار جديد في ازمة النادي المفتوحة على كل الاحتمالات، خصوصاً ما يحكى عن إنقسامات داخلية في الإدارة وحرب يخوضها اصحابها بالواسطة عبر الجمهور!
* أكد احد الاعضاء الكبار في إدارة نادي الحكمة ان ما ورد في خبر موقع "ملاعب" من عرض لتمويل النادي شرط رحيل اللجنة الإدارية الحالية صحيح، وان الممول رأى ان لجنة لا تستطيع خلال خمسة أشهر إدخال دولار واحد من جهد شخصي وتتكل على وعود كاذبة وعلى فكرة احد الاعضاء لبيع بطاقات للجمهور وعلى المساعدات و"مكرمة" من بعض الاعضاء لا تستحق قيادة نادٍ على مستوى الحكمة!
* يقال ان مدرباً سبق ان استقال من ناديه وعاد اليه، يعرض نفسه مع لاعب من أصل لبناني على عدد من الاندية بواسطة شقيقه، ويبدو انه لا يلقى التجاوب المنتظر، لذلك بدأ يسوق لنفسه خارج البلاد مع اللاعب نفسه، إضافة إلى إبلاغ ناديه انه يريد حقوقه ومستحقاته!
* تبيّن ان اللاعب ايلي رستم وبعد توقيعه رسمياً مع المتحد وكتابته لما كتب عبر موقع "فايسبوك" متوجهاً لجمهور الحكمة، بدأ يعد العدة لرفع شكوى امام الاتحاد الدولي للعبة كما فعل زميله السابق ايلي اسطفان الذي يبدو انه لا ينفذ الحكم في انتظار الوعود المتكررة!
* يقول احد مدربي كرة القدم السابقين في نادي الحكمة ان ما فعلته الإدارة في حق فريقها الكروي جريمة مؤجلة الوقع على الجمهور وتاريخ النادي، خصوصاً بعدما أفرغت الفريق من لاعبيه الذين يملكون خبرة واستعانت بلاعبين شباب لا يملكون الخبرة اللازمة لخوض غمار بطولة صعبة، لذلك ستكون النتيجة كارثية!
* كان الاجتماع الذي جمع ثلاثة من كبار العاملين في الوسط الرياضي خلال الاسبوع الحالي ممتازاً ومثمراً، حبث تم الاتفاق على عدد من الامور ومنها ضخ وجوه جديدة لرئاسة العدد الأكبر من الاتحادات الرياضية في الانتخابات القريبة.
* يطالب عدد من جمهور نادي الحكمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعودة رجل الاعمال وديع العبسي لتمويل النادي وإعادته إلى المنافسة تماماً كما فعل عندما بنى الفريق الحلم الذي بدأ يتفكك حتى انهم بدأوا استعمال شعار "اوعا خيك، احفظ الحكمة".
* بدأ النادي الرياضي بيروت استعداداته للموسم المقبل من بطولة كرة السلة وأطلقت التمارين الخفيفة تمهيداً للمشاركة في بطولة اندية آسيا في الصين، ورغم العطلة الصيفية يشرف نائب رئيس النادي تمام جارودي شخصياً على كل شاردة وواردة في امور النادي ولسان حاله يقول ان من يزرع اليوم يجني غداً خصوصاً ان من يعتقدون انهم ينافسون الرياضي غائبون عن العمل!
* يقول احد اعضاء اللجنة التأسيسية لاتحاد الإعلاميين الرياضيين اللبنانيين ان نسبة الانتساب إلى الاتحاد ممتازة، وان من المتوقع ان تزداد وتيرتها بعد العطلة الصيفية، خصوصاً ان الاتحاد بات الكيان الشرعي والقانوني الوحيد للإعلاميين الرياضيين.
* كان لافتاً في خلال إفتتاح الملاعب الجديدة في بيروت التي اطلقها رئيس نادي النبي شيت احمد الموسوي وجود ملاعب للكرة الطائرة الشاطئية ضمنها، ما يعني ان هذه اللعبة بدأت تنتشر وتستقطب اهتمام اللاعبين من كل المناطق صيفاً وشتاءً وان المستقبل سيكون لها.
* قال احد الزملاء انه يعرف اسم الرئيس العتيد للاتحاد اللبناني لكرة السلة كما معظم اسماء الاعضاء، خصوصاً ان من بيدهم الحل والربط متفقون على الموضوع، ولا يبقى إلا الإخراج المناسب... زميل رد عليه متحدياً ان يراهنه على اسم الرئيس فقط، لكن الاول رفض!
* في خطوة هي الاولى من نوعها في عالم الالعاب الفردية، اقام نادي مون لاسال حفل عشاء في قاعته تحملت إدارته مصاريفه كاملة بهدف جمع المساعدات المالية لاعضاء منتخب لبنان الـ 22 في لمبارزة الذين سيشاركون في البطولة العربية في الاردن الاسبوع المقبل علماً ان اهالي اللاعبين يتحملون مصاريف السفر، إلا ان خطوة النادي سمحت لبعض المدربين والحكام بالمشاركة مع تأمين مبلغ مالي إضافي سيتم تقسيمه على الابطال الذين سيحرزون ميداليات في البطولة.
* استغرب عدد من متابعي بطولات كرة القدم بدء الاتحاد بتغيير مواعيد المباريات حتى قبل إنطلاق الدوري متخوفين من ان يكون ما حصل لمباراة "كأس السوبر" مقدمة لما سيحصل في الدوري وما إذا كان الدوري سينطلق في موعده او سيتم كالعادة تأجيله!