BREAKING NEWS |  
الدوري الايطالي (المرحلة 32): لازيو - ساسوولو 1-2 * بريشيا - روما 0-3 * جوفنتوس - اتالانتا 2-2     |    الدوري الاسباني (المرحلة 36): فالادوليد - برشلونة 0-1 * اتليتيكو مدريد - ريال بيتيس 1-0 * اوساسونا - سلتا فيغو 2-1     |    الدوري الانكليزي (المرحلة 35): ليفربول - بيرنلي 1-1 * برايتون - مانشستر سيتي 0-5 * شيفيلد يونايتد - تشيلسي 3-0 * واتفورد - نيوكاسل يونايتد 2-1 * نوريتش سيتي - ويستهام يونايتد 0-4     |    فوز سانت اتيان على نيس 4-1 وديا في إطار استعدادات الاول لنهائي كأس فرنسا لكرة القدم امام باريس سان جيرمان     |    فوز ريال مدريد على ديبورتيفو الافيس 2-0 وخسارة ريال سوسييداد امام غرانادا 2-3 في ختام مباريات المرحلة 35 من الدوري الاسباني لكرة القدم     |    قرعة ربع النهائي للدوري الاوروبي في كرة القدم: فولفسبورغ او شاختار دونيتسك - اينتراخت فرانكفورت او بازل * لاسك او مانشستر يونايتد - باشاك شهير او كوبنهاغن * انتر ميلان او خيتافي - راينجرز او باير ليفركوزن * اولمبياكوس او وولفرهامبتون - اشبيلية او روما     |    قرعة الدور ربع النهائي لدوري ابطال اوروبا: ريال مدريد او مانشستر سيتي - ليون او جوفنتوس * لايبزيغ - اتليتيكو مدريد * نابولي او برشلونة - تشيلسي او بايرن ميونيخ * اتالانتا - باريس سان جيرمان     |    الصين لن تستضيف معظم الاحداث الرياضية في الفترة المتبقية من العام 2020 كجزء من الاجراءات لوقف تفشي فيروس كورونا في ضربة محتملة لاستضافة جولات في بطولة العالم للفورمولا 1 ودورات التنس

لجنة ثلاثية تحسم مشاركة الروس في الاولمبياد

July 31, 2016 at 13:40
   

قالت اللجنة الأولمبية الدولية إن لجنة مكونة من ثلاثة من أعضائها سيكون لها الكلمة النهائية بشأن الرياضيين الروس، الذين يحق لهم المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو، بعد مراجعة كل القرارات التي اتخذتها الاتحادات الدولية.

ووضعت اللجنة الأولمبية الدولية، في وقت سابق هذا الشهر، عدة معايير ليستطيع الروس التنافس في ريو بعد الكشف عن استخدام للمنشطات برعاية الدولة.

ويحتاج الرياضيون الروس للخضوع لاختبارات الكشف عن المواد المحفزة للأداء خارج روسيا وأن يمتلكوا سجلاً نظيفًا في المنشطات إضافة لعدم وجود عقوبات سابقة بالإيقاف من أجل الحصول على الضوء الأخضر من اتحاداتهم الدولية.

واستبعد كل الرياضيين الروس الذين سبق معاقبتهم بسبب المنشطات من الألعاب الأولمبية.

وتتكون اللجنة من أوغور إردنير رئيس الإدارة الطبية في الأولمبية الدولية وكلاوديا بوكل رئيسة إدارة الرياضيين وخوان أنطونيو سمارانش الابن عضو الأولمبية الدولية ونائب رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث.

وقال مارك آدمز المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية إن القرار النهائي سيتخذه الثلاثي بمجرد مراجعة محكمة التحكيم الرياضية لكل حالة بشكل فردي.

وقال آدمز: "لا يوجد إيقاف شامل. الأمر يتعلق بكل رياضي. من المهم أن تتخذ اللجنة الأولمبية الدولية القرار النهائي وفقا لنصيحة مستقلة".

وأضاف أن العملية ستنتهي الجمعة المقبل، وهو يوم انطلاق الأولمبياد.

This article is tagged in:
russia, olympics, olympic games