BREAKING NEWS |  
البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) ينطلق من الصف الاول لغران بري ستيريا على حلبة سبيلبرغ النمساوية امام الهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بل)     |    وفاة نجم ليدز يونايتد ومنتخب انكلترا الفائز بكأس العالم 1966 جاكي تشارلتون عن عمر 85 عاما حسبما اعلنت BBC     |    الدوري الايطالي (المرحلة 32): لازيو - ساسوولو 1-2 * بريشيا - روما 0-3 * جوفنتوس - اتالانتا 2-2     |    الدوري الاسباني (المرحلة 36): فالادوليد - برشلونة 0-1 * اتليتيكو مدريد - ريال بيتيس 1-0 * اوساسونا - سلتا فيغو 2-1     |    الدوري الانكليزي (المرحلة 35): ليفربول - بيرنلي 1-1 * برايتون - مانشستر سيتي 0-5 * شيفيلد يونايتد - تشيلسي 3-0 * واتفورد - نيوكاسل يونايتد 2-1 * نوريتش سيتي - ويستهام يونايتد 0-4     |    فوز سانت اتيان على نيس 4-1 وديا في إطار استعدادات الاول لنهائي كأس فرنسا لكرة القدم امام باريس سان جيرمان     |    فوز ريال مدريد على ديبورتيفو الافيس 2-0 وخسارة ريال سوسييداد امام غرانادا 2-3 في ختام مباريات المرحلة 35 من الدوري الاسباني لكرة القدم     |    قرعة ربع النهائي للدوري الاوروبي في كرة القدم: فولفسبورغ او شاختار دونيتسك - اينتراخت فرانكفورت او بازل * لاسك او مانشستر يونايتد - باشاك شهير او كوبنهاغن * انتر ميلان او خيتافي - راينجرز او باير ليفركوزن * اولمبياكوس او وولفرهامبتون - اشبيلية او روما     |    قرعة الدور ربع النهائي لدوري ابطال اوروبا: ريال مدريد او مانشستر سيتي - ليون او جوفنتوس * لايبزيغ - اتليتيكو مدريد * نابولي او برشلونة - تشيلسي او بايرن ميونيخ * اتالانتا - باريس سان جيرمان     |    الصين لن تستضيف معظم الاحداث الرياضية في الفترة المتبقية من العام 2020 كجزء من الاجراءات لوقف تفشي فيروس كورونا في ضربة محتملة لاستضافة جولات في بطولة العالم للفورمولا 1 ودورات التنس

الأولمبية الدولية تحدد مصير الرياضيين الروس في ريو

July 24, 2016 at 19:00
   

قالت اللجنة الأولمبية الدولية إنها لن تفرض عقوبة إيقاف شامل على بعثة روسيا المقرر مشاركتها في أولمبياد ريو دي جانيرو الشهر المقبل، بسبب سجل البلاد في مجال المنشطات، لكنها ستترك الحرية لكل اتحاد رياضي دولي في حسم مصير مشاركة الرياضيين الروس في الألعاب الصيفية.

ويأتي إعلان اللجنة الأولمبية الدولية في أعقاب مطالبة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات بفرض إيقاف على الرياضيين الروس بعدما كشف تقرير لجنة مستقلة تابعة لها وجود قرائن عن برنامج لتعاطي المنشطات على نطاق واسع برعاية الدولة للرياضيين الروس في ألعاب سوتشي الشتوية 2014.

وعقدت اللجنة التنفيذية التابعة للجنة الأولمبية الدولية مؤتمرًا عبر الهاتف قبل أقل من أسبوعين على حفل افتتاح أولمبياد ريو ومنحت مسؤولية تحديد مدى قانونية مشاركة الرياضيين الروس للاتحادات الرياضية الدولية.

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية، إن تحقيقات انضباطية سيتم اتخاذها ضد مسؤولين من روسيا وردت أسماؤهم في تقرير اللجنة المستقلة يوم الاثنين الماضي.

وكشف تقرير صادر من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، وأشرف عليه المحامي الكندي ريتشارد مكلارين، عن وجود قرائن على استخدام رياضيين روس للمنشطات بشكل ممنهج وواسع النطاق وبدعم من مسؤولين بالبلاد خلال أولمبياد سوتشي.

وأشار التقرير إلى تستر السلطات الروسية على عينات إيجابية وتبديلها بعينات "نظيفة".

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية، إنها لن تنظم أو ترعى أي حدث رياضي في روسيا ومن بينها الألعاب الأوروبية المقررة هناك في 2019، كما أكدت أنها لن تعتمد حضور أي مسؤول روسي ورد اسمه في تقرير مكلارين في أولمبياد ريو.

كما أمرت بإعادة فحص عينات كل الرياضيين الروس الذين شاركوا في أولمبياد سوتشي على الفور وإجراء تحقيقات في عمليات تستر على مخالفين لقواعد المنشطات. وأمرت كذلك كل الاتحادات الرياضات الشتوية الدولية بعدم المشاركة في أي أحداث كبرى في روسيا.

وكانت العديد من الاتحادات الرياضية الدولية وهيئات مكافحة المنشطات إضافة إلى رياضيين قد دعوا إلى فرض إيقاف شامل على الرياضيين الروس في ريو، رغم أن البعض قال إنهم ضد معاقبة الرياضيين الشرفاء.

وقال مسؤولون في روسيا إن مزاعم المنشطات جزء من مؤامرة يشنها الغرب على بلادهم.

وحذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أن هذه المسألة تهدد بحدوث انقسام في الحركة الأولمبية لتعيد إلى الأذهان الفوضى التي حدثت في ثمانينات القرن الماضي عندما قادت الولايات المتحدة مقاطعة سياسية لألعاب موسكو في 1980 ورد الاتحاد السوفيتي بقيادة الكتلة الشرقية لمقاطعة أولمبياد لوس أنجلوس بعدها بأربع سنوات.

This article is tagged in:
russia, olympic games