BREAKING NEWS |  
مصدر في اللجنة المنظمة لاولمبياد باريس 2024 يكشف ان المرجل الأولمبي الذي يضم الشعلة الاولمبية سيوضع في حديقة "تويلري" قرب متحف اللوفر     |    رئيس الوزراء الجورجي إيراكلي كوباخيدزه يعلن منح جميع أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لنهائيات كأس الأمم الأوروبية وسام الشرف     |    "راديو كتالونيا" يقول ان مدرب منتخب المانيا هانز فليك سيكون خليفة تشافي هرنانديز في تدريب برشلونة الاسباني في نهاية الموسم     |    صحف اسبانية كاتالونية تكشف ان النروجي ايرلينغ هالاند بات الهدف الرئيسي لنادي برشلونة الاسباني لضمه في موسم 2025 وان والده موجود في المدينة لبدء المفاوضات

تحديد موعد انطلاق بطولة كرة السلة

July 19, 2016 at 17:10
   
ناقشت الهيئة الإدارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة في الجلسة التي عقدتها امس الاثنين  في مقر أنطوان شويري للاتحاد اللبناني لكرة السلة، برئاسة المهندس وليد نصار وبحضور اغلبية الأعضاء، الأمور الاساسية المتعلقة ببطولة لبنان للدرجة الأولى رجال لموسم 2016-2017، وقررت دعوة اندية الدرجة الاولى للاجتماع الخميس 21 تموز الجاري الساعة 17:00 للوقوف على آرائها من نظام البطولة ولائحة النخبة، وعدد اللاعبين الأجانب، ولجنة إدارة البطولة، على ان تنطلق البطولة في 8 تشرين الثاني 2016 بعد كأس السوبر (Super Cup) في 6 تشرين الثاني 2016. واعتماد لاعبة اجنبية في المرحلة الأولى (ذهاب واياب) واجنبيتين اثنتين ابتداءً من مرحلة المربع الذهبي، في بطولة الدرجة الأولى سيدات لموسم 2016-2017 على ان تنطلق البطولة في 13 تشرين الثاني 2016. وكلفت لجنة المنتخبات واللجنة الفنية بإعداد واقتراح لائحة النخبة عند الرجال والسيدات ورفعها الى الهيئة الإدارية للاتحاد، ولجنة المسابقات باقتراح نظام بطولة الدرجة الرابعة رجال لموسم 2015-2016 على ان يتم تسليمه للأمانة العامة في مهلة اقصاها الأسبوع الجاري وإطلاق بطولة الدرجة الثالثة  للسيدات. وطلبت من الشركات والمؤسسات والمكاتب المخصصة بالتقدم الى الاتحاد اللبناني لوضع دفتر شروط مخصص للنقل التلفزيوني.
وهنأت العضوين رامي فواز وهادي غمراوي، والجهاز الفني ولاعبي منتخب دون 18 لإحراز المركز الثاني في البطولة العربية التي أقيمت في الإسكندرية من 9 ولغاية 17 تموز 2016.
وأخذت علما بكتاب الاتحاد الاسيوي المتضمن تحديد موعد دورة حكام في بيروت من 2 الى 4 أيلول المقبل، وكلفت الأمين العام بتحضير الأمور اللوجستية للدورة ودعوة الحكام. وبكتاب الاتحاد الاسيوي المتضمن برنامج بطولة اسيا دون 18 سنة اضافة الى برنامج التمارين. وبكتاب اللجنة الأولمبية اللبنانية عن طلب ملء استمارة مشاركة المدرب باتريك سابا بدورة تدريبية بدعم من صندوق التضامن الأولمبي، وتم الإجابة على الطلب. وبكتاب فؤاد جرجس للاشراف ولرعاية "Step ahead SummerLeague"، فقررت الموافقة على الطلب على ان يطلق عليها اسم دورة وليس دوري والتنسيق مع الأمين العام لبقية التفاصيل. ووافقت على طلب اندية التضامن واحياء الرياضة والكهرباء لإقامة بطولة مفتوحة للفئات العمرية من 3 الى 11 أيلول 2016، واحالت كتاب الاتحاد الاسيوي المتضمن دعوة النادي الرياضي بطل لبنان للمشاركة في كأس ابطال اسيا في الصين من 8 ولغاية 16 تشرين الأول 2016، تم احالته الى النادي الرياضي.
o      أخذ العلم بكتاب Newlook Sportsعن موعد بطولة بيروت الدولية من 9 ولغاية 16 تشرين الاول 2016، فتقرر الموافقة وطلب برنامج الدورة وأسماء الفرق المشاركة.
This article is tagged in:
LEBANESE FEDERATION, basketball