BREAKING NEWS |  
فوز اتليتيكو مدريد على ريال مايوركا 3-0 في إفتتاح مباريات المرحلة 34 من الدوري الاسباني لكرة القدم     |    نجمة التنس الاميركية من اصل تشيكي المعتزلة مارتينا نافراتيلوفا تشيد بأداء الاميركية الشابة كوكو غوف داخل الملعب وخارجه وتقول انها قادرة على تحسين الاوضاع نحو الافضل     |    البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) يسجل اسرع توقيت في التجارب الحرة لغران بري النمسا امام زميله في الفريق الفنلندي فالتيري بوتاس وفريق ريد بل يعترض على سيارة مرسيدس     |    فيراري يفاوض الشركة المنظمة لبطولة العالم للفورمولا واحد لإقامة السباق رقم 1000 في مشوار الفريق الإيطالي ضمن الجائزة الكبرى في حلبة موجيلو الخاصة به     |    الاتحاد الالماني لكرة القدم يؤكد ان الملعب الاولمبي في برلين سيستمر في إستضافة المباراة النهائية لمسابقة كأس المانيا حتى العام 2025     |    صحيفة "سبورت" الكاتالونية تكشف عن قرب انتقال الاسباني تياغو الكانتارا من بايرن ميونيخ إلى ليفربول الانكليزي     |    إذاعة "كادينا سير" الاسبانية تكشف ان الارجنتيني ليونيل ميسي يريد انهاء عقده في صيف 2021 والرحيل عن برشلونة

موضة جديدة للملابس قبل ريو 2016 للحماية من زيكا

July 9, 2016 at 18:31
   

قبل أقل من شهر على انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (ريو 2016)، لا تزال مكافحة فيروس "زيكا" تشكل أولوية للبرازيليين الذين ابتكروا نوعًا من الملابس الخاصة للحوامِل للتصدي لبعوضة زيكا الناقلة للفيروس.

وفي مبادرة غير مسبوقة في أميركا اللاتينية، تستخدم شركتان برازيليتان منذ أشهر، عشبة حشيش الليمون ومادة البيرمثرين الصناعية (التي تستخدم في مكافحة الحشرات) في تصنيع الملابس لمنع اقتراب بعوضة زيكا التي تنقل أيضًا حمى الدنج وفيروس شيكونغونيا.

وتم تصنيع هذا النوع من الملابس خصيصًا للحوامل الأكثر عرضة للإصابة بفيروس زيكا، الذي أوضحت بعض الدرسات علاقته بارتفاع إصابة المواليد الجدد بحالات الميكروسيفالي (صغر الجمجمة) في البرازيل التي تستضيف دورة الالعاب الأوليمبية الصيفية المقرر انطلاقها 5 آب المقبل.

وبتقنية النانو، يتم تصنيع الملابس (جينز وقطن) بالزيت المشتق من عشبة حشيش الليمون، مما يزيد من نعومة هذا النوع من الملابس، وفقا لما ذكرته رافائيلا كارفاليو مديرة متجر ميغادوسي في ساو باولو.

وبحسب نوع القماش، تظل مادتا حشيشة الليمون والبيرمثرين في الجينز حتى غسليه 50 مرة، والقمصان لـ40 مرة، ومجموعة ملابس الحوامل الأخرى 20 مرة.

وخارج أميركا اللاتينية، عكفت كوريا الجنوبية على تصنيع ملابس مضادة للحشرات لكي يستخدمها الرياضيون الكوريون خلال مشاركتهم في منافسات أولمبياد ريو.

وتسعى شركة (بارانا) وهي إحدى الشركتين البرازيلتين المصنعتين لهذا النوع من الملابس من جانبها إلى توسيع إنتاجها ليشمل المكسيك وفنزويلا اللتين سجلتا حالات إصابة بفيروس زيكا.

This article is tagged in:
olympic games