BREAKING NEWS |  
محكمة التحكيم الرياضية "كاس" تلغي عقوبة إيقاف مانشستر سيتي سنتين عن المشاركات الاوروبية وتقلل غرامته المالية من 30 إلى 10 ملايين يورو     |    فوز انتر ميلان على تورينو 3-1 في ختام مباريات المرحلة 32 من الدوري الايطالي لكرة القدم     |    تعادل مانشستر يونايتد مع ساوثمبتون 2-2 في ختام مباريات المرحلة 35 من الدوري الانكليزي لكرة القدم     |    الدوري الاسباني (المرحلة 36): غرانادا - ريال مدريد 1-2 * ديبورتيفو الافيس - خيتافي 0-0 * فياريال - ريال سوسييداد 1-2     |    باريس سان جيرمان يسحق لوهافر من الدرجة الثانية الفرنسية 9-0 في إطار استعداداته للقاء اتالانتا وليون وسانت اتيان

استبعاد تكريم ضحايا هيروشيما في افتتاح الاولمبياد

July 6, 2016 at 14:12
   

استبعدت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية (ريو 2016)، أن تدرج في حفل الافتتاح دقيقة صمت تكريمًا لضحايا القنيلة الذرية في هيروشيما.

جاءت هذه التصريحات على لسان المدير الإبداعي لحفل الافتتاح المخرج السينمائي فرناندو ميرليس، لشبكة (إن إتش كيه) اليابانية.

واقترح ميرليس في وقت سابق، بإدارج بادرة لتكريم ضحايا هيروشيما في حفل افتتاح أولمبياد ريو 2016 المقرر في 5 آب المقبل، قبل يوم على حلول الذكرى الـ 71 لسقوط القنبلة الذرية على هيروشيما اليابانية.

لكن تم استبعاد هذه المبادرة، خشية أن يتم تفسير دقيقة الصمت كانتقاد للولايات المتحدة الأميركية التي أطلقت قنبلة ذرية على هيروشيما ثم ناغازاكي في نهاية الحرب العالمية الثانية.

وأكدت اللجنة المنظمة لأولمبياد ريو، أن دقيقة الصمت ربما تعتبر انتقادًا لواشنطن وهو ما يتعارض بشكل واضح مع مبدأ عدم التمييز ضد أي دولة أو أفراد لأسباب سياسية.

يشار إلى أن القنبلة التي أطلقت على هيروشيما أودت بحياة 80 ألف شخص على الفور، لكن هذا الرقم ارتفع في أواخر عام 1945 ليصل إلى 140 ألف فرد، بالإضافة إلى من لقوا حتفهم لاحقًا بسبب أضرار الإشعاع على المدى الطويل.

وبعد القنبلة على هيروشيما، أطلقت الولايات المتحدة قنبلة أخرى على ناغازاكي في 9 آب عام 1945.

This article is tagged in:
olympic games, brazil