BREAKING NEWS |  
الدوري الألماني (المرحلة الثانية): شالكه - بايرن ميونيخ 0-3 * ماينز - بوروسيا مونشنغلادباخ 1-3 * هوفنهايم - فيردر بريمن 3-2 * بادربورن - فرايبورغ 1-3 * فورتونا دوسلدورف - باير ليفركوزن 1-3 * أوغسبورغ - يونيون برلين 1-1     |    الدوري الإنكليزي (المرحلة الثالثة): ليفربول - أرسنال 3-1 * نوريتش سيتي - تشيلسي 2-3 * مانشستر يونايتد - كريستال بالاس 1-2 * واتفورد - وست هام يونايتد 1-3 * برايتون - ساوثمبتون 0-2 * شيفيلد يونايتد - ليستر سيتي 1-2     |    خسارة غرانادا امام اشبيلية 0-1 وفوز ليفانتي على فياريال 2-1 في إفتتاح مباريات المرحلة الثانية من الدوري الاسباني لكرة القدم     |    فوز استون فيلا على ايفرتون 2-0 في إفتتاح مباريات المرحلة الثالثة من الدوري الانكليزي لكرة القدم     |    خسارة كولون امام بروسيا دورتموند 1-3 في إفتتاح مباريات المرحلة الثانية من الدوري الالماني لكرة القدم     |    تعادل النجمة اللبناني مع القوة الجوية العراقي 1-1 في مباراة ودية اجريت على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية
Banner

حبيب وسماحة اجتازا 2000 كلم في رالي بكين - باريس

June 17, 2016 at 14:54
   
لليوم السادس على التوالي،يتواصل رالي "تحدي بكين- باريس الدولي السادس للسيارات الكلاسيكية" والذي يقام حتى 17 تموز المقبل بمشاركة 115 سيارة يقودها متسابقون مع ملاحين من اكتر من خمسين دولة، ومن بينهم الثنائي اللبناني المتسابق شربل حبيب وملاحه وليد سماحة على متن سيارة "بورش 356 سي".
ومع دخول المشاركين في السباق الأراضي المنغولية الثلاثاء الفائت آتين من الصين  يتواصل الرالي في منغوليا لمدة 8 ايام حتى دخول المشاركين في السباق الأراضي الروسية الاربعاء  المقبل الواقع قي 22 حزيران الجاري.
واجتاز المتسابقون ألفي كلم منذ انطلاق الرالي الاحد الفائت من سور الصين العظيم، حيث "استراحت  المحركات " الخميس 16 الجاري.
وبلغ الوقت المسجل حتى الآن من قبل حبيب وسماحة 39 ساعة و59 دقيقة وثانية واحدة في وقت عانى عدد من السيارات مشاكل ميكانيكية ادت الى خروج عدد منها من السباق.
وستصل السيارات الى نقطة الوصول في العاصمة الفرنسية باريس وتحديداً في جادة فاندوم الشهيرة في 17 تموز المقبل في رحلة رياضة ميكانيكية  ستدوم 35 يوماً".
يبلغ طول السباق 13695 كلم وستجتاز السيارات المسافة مروراً بعدد من الدول الآسيوية والأوروبية من الصين الى منغوليا، روسيا، روسيا البيضاء، بولندا، سلوفاكيا، المجر، سلوفينيا، ايطاليا، سويسرا ففرنسا في سباق ذات مسارات جبلية وصحراوية ويتمتع بتنظيم عالي وفائق الدقة والذي سيتخلله اربعة ايام راحة فقط.
ويضم السباق ثلاثة انواع من السيارات (المصنعة بين 1920-1931 وبين 1932-1941 وبين 1942-1975 )".
وعلى كل طاقم مشارك تأمين كافة اللوازم الحياتية من امتعة وخيم وقطع غيار للسيارات.
والمشاركة اللبنانية في السباق لها الوجه الانساني ايضاً عبر دعم لمؤسسة "هابي تشايلد هود" التي تعنى بالتأهيل الجسدي للأطفال".
وبورش "356 سي" واحدة من 115 سيارة مُسجّلة في "سباق بكين – باريس" المليء بالتحدّيات".
وسيكون المهندس المدني شربل حبيب (46 عاماً) والمهندس الميكانيكي وليد سماحة (38 عاماً) الطاقم الوحيد من الشرق الأوسط المشارك في النسخة السادسة من هذا الرالي الذي أبصر النور عام 1907.
This article is tagged in:
rally, france, china
Banner