BREAKING NEWS |  
تقارير صحافية اسبانية تتحدث عن اقتراب تشيلسي الانكليزي من التعاقد مع البرازيلي فيليبي كوتينيو المعار من برشلونة إلى بايرن ميونيخ الالماني     |    اسطورة لايكرز الراحل كوبي براينت وكل من تيم دنكان وكيفن غارنيت والمدرب رودي توميانوفيتش والراحل باتريك باومان سيدخلون قاعة مشاهير كرة السلة الاميركية في اب المقبل     |    الدوري الانكليزي لكرة القدم يواجه دفع غرامة بقيمة 935 مليون دولار لشركات البث المحلية والعالمية في حال تعذر معاودة الدوري الانكليزي الممتاز     |    موقع "كالتشيو ميركاتو" يكشف اهتمام ريال مدريد بضم لاعب وسط نابولي فابيان رويز وان النادي الايطالي طلب 80 مليون يورو للتخلي عنه     |    فرق الدوري الالماني لكرة القدم وبينها بايرن ميونيخ ستعاود التمارين الجماعية ابتداء من الاثنين مع شروط سلامة تقضي بعدم تجمع أكثر من 4 او 5 لاعبين ضمن مجموعة واحدة     |    "سكاي سبورتس" تقول ان مدرب منتخب انكلترا غاريث ساوثغيت وافق على تخفيض راتبه بنسبة 30 في المئة لمساعدة الاتحاد الانكليزي ورفع الضغوط المالية عنه     |    رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم السلوفيني ألكسندر سيفرين يعلن امتعاضه من قرار الاتحاد البلجيكي انهاء الدوري وتتويج كلوب بروج ويلمح إلى إمكانية معاقبة الاتحاد البلجيكي     |    بايرن ميونيخ الالماني يمدد عقد مدربه هانز فليك الذي حقق معه نتائج لافتة هذا الموسم حتى صيف العام 2023     |    "فيفا" يعلن توجهه إلى رفع معدل اعمار اللاعبين لدورة طوكيو الاولمبية التي تاجلت إلى العام 2021 حتى لا يغيب اللاعبون الذين كان يحق لهم المشاركة في صيف 2020     |    اتحاد اطباء ايطاليا يقول ان استئناف الدوري الايطالي ليس في يد الاتحاد او الاندية بل في يد الاطباء الذين يعملون على مكافحة كورونا

zakzkaket 6-6-2016

June 7, 2016 at 7:51
   
* يقال ان شكوى جماعية ضد إدارة احد النوادي ستقدم إلى جهة دولية بعد تمادي إدارة النادي في عدم احترام العقود مع اللاعبين والإداريين والاجهزة المختلفة، وان احد المحامين الكبار نصح المجموعة بتقديم شكوى جماعية لانها أشد وقعاً وأقصر وقتاً وأكبر مفعولاً لدى الجهة الدولية!
* قال لاعب دولي سابق في فريق الحكمة ان الموسم المنتهي لكرة السلة هو الأسوأ في تاريخ النادي فهو شهد تعرض الفريق لخسارات لم يخسرها النادي طيلة السنوات السابقة مجتمعة، كما غيّر اكثر من 23 لاعباً اجنبياً إلى ان انتهت البطولة بما حصل في غزير وهي امور سيذكرها التاريخ، كما سيذكر من كان مسؤولاً عنها!
* تضج مواقع التواصل الاجتماعي بمواقف مستنكرة لكلام الرئيس الفخري لنادي الحكمة الخوري جان بول ابو غزالة في احتفال شعبي في المدرسة حيث قال ان عبوة المياه الاولى التي اطلقت في ملعب غزير خلال الإشكال بين الحكمة والرياضي فيها "مي مصلاية" وهي ربما تكون العبوة التي جرحت الامين العام للنادي الرياضي مازن طبارة، والبارز ان ابناء الطائفة المسيحية هم اشد استنكاراً لكلام ابو غزالة من غيرهم!
* يقال ان مسؤولين كبار في الرياضة اللبنانية سيزورون في خلال ايام المقر البطريركي في بكركي لشرح الأثار السلبية لتدخل وكلام احد المسؤولين من غير المدنيين في الرياضة والكلام الفئوي الذي أطلقه من دون رادع او خجل، وهو ما كاد يؤدي إلى ما لا تحمد عقباه لولا تدخل بعض العقلاء من الذين يهمهم عدم الانجرار إلى الفتن!
* تنوي إدارة النادي الرياضي بيروت القيام بزيارة إلى بعض المراجع الدينية في البلاد ومنها مطرانية بيروت المارونية لشرح ما حصل في السلسلة النهائية من بطولة لبنان لكرة السلة ولاستنكار الكلام الفئوي والطائفي الصادر عن احد رجال الدين التابعين للمطرانية في خصوص الإشكال الذي حصل في ملعب غزير!
* تخوف احد الإداريين في نادي الحكمة من ان ينعكس الكلام الذي أطلقه احد المفترض بهم ان يعملوا للوحدة وعدم التفرقة على المساعدة المالية الموعودة من وزارة الشباب والرياضة خصوصاً ان هناك كلاماً كبيراً طال الوزير المعني واتهامات له بالانحياز والطائفية... وقال الإداري الكبير:"كان بعد ناقصنا هالشي تتوقف المساعدة"!!!
* يحكى عن خلافات كبيرة وعميقة بين رئيس احد النوادي واحد الاعضاء المؤثرين في الجمعية العمومية للنادي كان المساهم الاول في وصول اللجنة الإدارية الحالية إلى النادي، وان الخلاف تطور إلى كلام كبير على خلفية قيام الرئيس بإحتكار بيع بطاقات منصة الشرف ومنصات الدرجة الاولى التي كانت في عهدة الإداري المؤثر!
* اعترف إداري كبير في خلال مناسبة اجتماعية ان إدارة ناديه وبسبب ضعف معظم افرادها باتت اسيرة اهواء الجمهور الكبير، وغير قادرة على التحكم بهذا الجمهور الذي هو نعمة ونقمة في نفس الوقت مهدداً بالاستقالة إذا لم يتأمن الدعم المالي الموعود منذ اكثر من ثلاثة اشهر، خصوصاً ان الديون تتراكم وباتت تلامس المليوني دولار اميركي بعد صدور قرار دولي لمصلحة احد اللاعبين!
* أكد امين سر نادي الحكمة المحامي ميشال الخوري انه سيجتمع إلى عدد من اللاعبين الكبار في فريق كرة السلة بهدف الوصول إلى تسوية حول المستحقات المالية لهؤلاء مع النادي وفي حال عدم الوصول إلى صيغة وسطية حول المبالغ المستحقة من المواسم السابقة والموسم الحالي فستكون هناك مشكلة مالية كبيرة!
* سأل مدرب معروف في كرة السلة ان لو كان الحكمة متقدماً بفارق 10 نقاط في المباراة السادسة لنهائي البطولة هل كان المدرب فؤاد ابو شقرا يقول ما قاله عن التحكيم؟!
أضاف هل كان الحكام منحازون يوم فاز في المباراة نصف النهائية امام المتحد في حادثة شهيرة حصلت أثبتت الإعادات انها غير صحيحة؟ وهل كان الحكام منحازون عندما فاز الحكمة في المباراة الاولى في المنارة؟!
ختم ان هناك من يفعل ويقول اي شيء للبقاء في منصبه حتى ولو وصلت الامور إلى تدمير الهيكل على رؤوس الجميع!
* استغرب لاعب سابق في نادي الحكمة عدم دعوة إدارة النادي الحالية جمهورها وضيوفها في غزير إلى الوقوف دقيقة صمت حداداً على وفاة والد نجمها الدولي السابق ومحقق ابرز انجازات النادي المحلية والعربية والآسيوية ورئيس النادي الاسبق ايلي مشنتف ورات في الامر قلة وفاء واحترام لمن خدم الحكمة ولبنان!
This article is tagged in:
sagesse, president, federation, club, basketball