BREAKING NEWS |  
الصين لن تستضيف معظم الاحداث الرياضية في الفترة المتبقية من العام 2020 كجزء من الاجراءات لوقف تفشي فيروس كورونا في ضربة محتملة لاستضافة جولات في بطولة العالم للفورمولا 1 ودورات التنس     |    الأهلي المصري يتعاقد مع طاهر محمد طاهر، مهاجم المقاولون العرب والمنتخب الأولمبي، لخمسة أعوام، بحسب ما أعلن أمير توفيق مدير التعاقدات     |    الدوري الإيطالي (المرحلة 31): سبال - أودينيزي 0-3 * هيلاس فيرونا - انتر ميلان 2-2     |    الدوري الإسباني (المرحلة 35): ريال مايوركا - ليفانتي 2-0 * إيبار - ليغانيس 0-0 * اتليتيكو بيلباو - اشبيلية 1-2     |    الدوري الإنكليزي (المرحلة 34): استون فيلا - مانشستر يونايتد 0-3 * إيفرتون - ساوثمبتون 1-1 * بورنموث - توتنهام 0-0

"اليوم الاولمبي" يزين مدينة صور بالنشاطات الرياضية

June 6, 2016 at 15:23
   

نظّمت اللجنة الأولمبية اللبنانية ( لجنة الرياضة للجميع ) وبالتعاون مع بلدية صور والإتحاد اللبناني لألعاب القوى وبرعاية شركة " ما كدونالدز " فعاليات اليوم الأولمبي لعام 2016 وذلك عصر يوم السبت الماضي 4 حزيران 2016 في مدينة صور وقد واكبها وحضرها حشد من الشخصيات الرسمية تقدّمهم ممثل اللواء إبراهيم بصبوص المدير العام لقوى الأمن الداخلي المقدّم عبدو خليل قائد سرية صور وممثل اللواء عباس إبراهيم المدير العام للأمن العام النقيب محمد عنيسي رئيس مركز صور وممثل اللواء جورج قرعة المدير العام لأمن الدولة الملازم مجد وهبي والعميد علي حنّاوي وممثل العميد ريمون خطّار المدير العام للدفاع المدني السيد عبّاس غريب رئيس المركز الإقليمي في صور والسيد صلاح صبراوي نائب رئيس بلدية صور ممثلاً رئيس البلدية السيد حسن دبوق وأعضاء المجلس البلدي ورئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية السيد جان همام ونائبي الرئيس السيدين جورج زيدان وسليم الحاج نقولا والأمين العام العميد المتقاعد حسان رستم وعضو اللجنة رئيس لجنة الرياضة للجميع المهندس مازن رمضان ورئيس الإتحاد اللبناني لألعاب القوى السيد رولان سعادة وأمين السر السيد نعمة الله بجاني ورئيس نادي فينيقيا الدكتور صلاح فرّان وممثل السيد ناصيف سقلاوي المدير العام لإدارة حصر التبغ والتنباك السيد رفيق سبيتي ورئيس جمعية تجّار صور السيد ديب بدوي ورئيس جمعية البر والإحسان السيد غسان قرعوني إلى ممثلي مؤسسات وهيئات وقطاعت تربوية وإجتماعية ورياضية.

الحدث الأولمبي الذي أقيم على الكورنيش البحري أفتتح بالنشيدين الوطني اللبناني والنشيد الأولمبي عزفتهما فرقة موسيقى الجيش اللبناني بقيادة النقيب نديم الأسطا وترحيب من المستشار الإعلامي للجنة حسان محيي الدين ثم ألقى رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية السيد جان همّام كلمة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الدكتور توماس باخ وجاء فيها :

" أعزائي المشاركين في اليوم الأولمبي 2016 أشكركم لإنضمامكم لهذا الإحتفال باليوم الأولمبي . أنتم تشاركون في حدث يتنامى عالمياً .

أشخاص مثلكم حول العالم بأجمعه يحتفلون بتأسيس الحركة الأولمبية من خلال تشارك فرحة الرياضة والزمالة المتجذّرة في القيم الأولمبية .

البعض منكم يشارك في سباقات الركض والبعض الآخر يشارك ويتعلّم رياضات جديدة.

اليوم الأولمبي هو للجميع بغض النظر عن العمر أو اللياقة البدنية.

والشيء الأهم هو النشاط وعلى الرغم من أن اليوم الأولمبي ذكرى حدث تاريخي فإن أهدافه للمستقبل وبالأخص للشباب , كما أنه مناسبة لنذكّر الأشخاص بأن الرياضة ليست للمشاهدة فقط على الشاشات إنما نريد أن نشجّع الجميع على أن يكونوا نشيطين ويتمتعون بالمرح.

أشكركم على القيام بدوركم مستغنين عن الجلوس في المنزل ورجاءاً شجّعوا الآخرين على القيام بذلك ليس فقط في اليوم الأولمبي وإنما في إطار حياة أكثر صحة وأكثر سعادة. إستمتعوا بهذا اليوم وحافظوا على روح اليوم الأولمبي حيّة طوال العام".

بعد ذلك أطلقت بالونات بألوان العلم اللبناني وإنطلقت فعاليات اليوم الأولمبي بإشارة من السيّد همام وشملت سباقاً في الركض لمسافة 2500 متر وشارك فيه أكثر من 200 عداء وعداءة من مختلف الفئات العمرية ويمثلون الجيش اللبناني وقوات اليونيفيل والمؤسسات التربوية والجمعيات والأندية الرياضية وقد حل أولاً وسام يزبك من الجيش اللبناني بتوقيت 58 : 7 دقائق وثانياً زيد فرّان من نادي فينيقيا 59 : 7 د وثالثاً منتصر حميّة من نادي فينيقيا 2 : 8 د.

ثم أقيمت مباراتين في الطائرة الشاطئية بين فريقي مجمع التحرير – السلطانية  وشباب مدينة صور وفي كرة القدم الشاطئية بين فريقي إدارة حصر التبغ والتنباك ( أبطال لبنان ) و شرطة بلدية صور.

وقدّم عرض في لعبة كرة الريشة الطائرة من قبل عدد من أبطال وبطلات لبنان وكذلك عرض في رياضتي الكانواي كاياك والتزلّج المائي.

وعلى هامش هذه النشاطات وأمام المدعوين والجمهور قدّم فريق من نادي تريليوم الرياضي عرض في اللياقة البدنية (Body Pump  ) كما قدّم البطل اللبناني والعربي والآسيوي من نادي المجد الرباع علي صفي الدين عرضاً في رياضة رفع الأثقال.

هذا وكان اليوم الأولمبي توّج بطواف للدراجات الهوائية نظّمه إتحاد اللعبة وشارك فيه 20 دراجاً بقيادة أمين سر الإتحاد عبدو ناضر حيث إنطلقوا من ساحة الشهداء وسط بيروت ووصلوا إلى مدينة صور عند الساعة 6 مساءاً حيث أعد لهم إستقبال حافل.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية السيد جان همّام وأعضاء اللجنة قاموا بتتويج كل المشاركين بفعاليات اليوم الأولمبي حيث قدمت لهم الميداليات وشهادات مشاركة موقّعة من قبل رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الدكتور توماس باخ ورئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية السيد جان همّام كما وزّعت قمصان على المشاركين تحمل شعار اللجنة واليوم الأولمبي كما تولّت وحدات من الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي تأمين حماية وسلامة الحضور والمشاركين باليوم الأولمبي وكذلك عناصر من الصليب الأحمر اللبناني الجانب الطبي.

وقد كان حاضراً اثناء التتويج سفير ماكدونالدز في العالم (رونالدز ماكدونالدز) الذي أتى خصيصاً من الولايات المتحدة الاميركية من اجل حضور الحدث.

وفي الختام تسلّم السيد همام درعاً تقديرية والمهندس رمضان هدية تذكارية من رئيس جمعية الأخاء الخليل الفلسطيني السيد محمد رشيد أبو رشيد.

This article is tagged in:
olympics, olympic games, lebanese olympic committee