BREAKING NEWS |  
موقع "كالتشيو ميركاتو" الايطالي يكشف عن اهتمام اتليتيكو مدريد الاسباني بضم المهاجم الاوروغواياني ادينسون كافاني من باريس سان جيرمان الفرنسي     |    صحيفة "سبورت بيلد" الالمانية تكشف عن إمكانية عودة الاسباني بيب غوارديولا إلى تدريب بايرن ميونيخ الالماني في نهاية الموسم     |    نتائج مباريات الـ NBA: فيلادلفيا - كليفلاند 98-97 * انديانا - اوكلاهوما 111-85 * ميامي - ديترويت 117-108 * شيكاغو - نيويورك 120-102 * فينكس - لايكرز 115-123 * دنفر - اتلانتا 121-125 * يوتا - بروكلين 119-114 * ساكرامنتو - بورتلاند 107-99     |    رئيس فريق مرسيدس للفورمولا واحد توتو وولف يقول ان استمرار الفريق في الفورمولا واحد بعد التغييرات الضخمة ابتداء من العام 2021 غير مضمون!     |    النجم الإسباني ديفيد فيا المحترف مع فيسيل كوبي الياباني يعلن اعتزاله كرة القدم نهائيا مع نهاية الموسم الحالي     |    الاتحاد الإماراتي لكرة القدم يعلن مشاركة المنتخب الأول في النسخة الـ 24 من كأس الخليج لكرة القدم، في قطر     |    ماسترز التنس للرجال: خسارة الصربي نوفاك ديوكوفيتش (2) امام النمساوي دومينيك ثييم (5) 7-6 و3-6 و6-7 وفوز السويسري روجيه فيديرير (3) على الايطالي ماتيو بيرتيني (8) 7-6 و6-3

الاسباني اراوجو مدرباً لمنتخب لبنان للفوتسال

October 6, 2011 at 8:20
   
وصل الى بيروت المدرب الاسباني باكو أراوجو للاشراف على منتخب لبنان لكرة القدم للصالات "الفوتسال" الذي يقف يسعى للتأهل الى نهائيات كأس آسيا من بوابة تصفيات غرب آسيا التي تستضيفها الكويت في كانون الاول المقبل.
وزار باكو، واسمه الكامل فرانشيسكو خافيير أراوجو فرنانديز، مقر الاتحاد اللبناني حيث التقى الأمين العام رهيف علامة ورئيس لجنة كرة الصالات سيمون الدويهي الى اعضاء الجهازين الفني والاداري للمنتخب.
ويأتي قدوم أراوجو لتدريب المنتخب اللبناني بعد مفاوضات طويلة مع مدربين عدة من اسبانيا والبرازيل وايران وصربيا، قبل ان يتم اختيار لاعب برشلونة السابق الذي استقال من تدريب منتخب كوستاريكا احد افضل منتخبات اميركا الوسطى من اجل استلام مهمة تدريب لبنان.
وعلّق أراوجو على حضوره الى لبنان: "عندما ذهبت الى كوستاريكا كان حلمي التأهل مع منتخبها الى كأس العالم، لكن معرفتي بجودة اللاعبين اللبنانيين جعلتني ابدّل من وجهتي واسعى الى الهدف عينه من خلال ايصال لبنان الى المونديال الذي سيقام السنة المقبلة في تايلاند".
اضاف: "سنبدأ التمارين الاثنين المقبل مع 22لاعباً على ان اختار منهم 14لاعباً للمباراتين امام قبرص في 14و15الحالي، ثم سأعمل مع الجهاز الفني على مراقبة كل اللاعبين من خلال مباريات الدوري بغية ضم الافضل بينهم الى المنتخب الوطني".
ويملك أراوجو سجلاً مميزاً في مسيرته لاعباً ومدرباً، فإضافة الى ارتدائه الوان برشلونة مسقط رأسه (من 1991الى 1993ثم موسم 1996-1997)، لعب مع أندية عدة بارزة في "الليغا" الاسبانية للفوتسال منها ألكانتاريا ومارتوريل وكارتاخينا وبوريلا واندورا والباسيتي.
وبدأ اراوجو مشواره التدريبي في اليابان المعروفة بمستواها المرتفع في هذه اللعبة، اذ اشرف على شاركس ثم ستيلاميغو هاناماكي، قبل ان ينتقل لتدريب بارايسو الكوستاريكي ومنه عاد الى اوروبا حيث اشرف احد ابرز فرق الدوري المجري إتيو غيور، قبل ان يستلم تدريب المنتخب الكوستاريكي ويتركه للقدوم الى لبنان.