BREAKING NEWS |  
نتائج مباريات الـ NBA: ميلووكي - شيكاغو 123-104 * نيو اورليانز - نيويورك 129-124 * مينيسوتا - بورتلاند 112-96 * ممفيس - ساكرامنتو 112-104 * بوسطن - تورونتو 123-116 بعد وقت إضافي * انديانا - ميامي 99-91 * فيلادلفيا - يوتا 113-107 * واشنطن - بروكلين 104-115     |    منتخب المانيا يهبط رسمياً إلى المستوى الاوروبي الثاني في دوري الأمم الاوروبية لكرة القدم بعد فوز هولندا على فرنسا 2-0     |    فوز الصربي نوفاك ديوكوفيتش (1) على الكرواتي مارين سيليتش (5) 7-6 و6-2 والالماني الكسندر زفيريف (3) على الاميركي جون ايسنر (8) 7-6 و6-3 في ختام الدور الاول لتنس الماسترز     |    السعودية بطلة المنتخبات العربية لكرة السلة بفوزها على الجزائر 85-81 ومصر ثالثة بفوزها على البحرين 84-72     |    تصفيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم: المغرب - الكاميرون 2-0 (المجموعة الثانية) * جنوب السودان - بوروندي 2-5 (المجموعة الثالثة) * مصر - تونس 3-2 (المجموعة الـ 11) *     |    نتائج مباريات دولية ودية في كرة القدم: الاوروغواي - البرازيل 0-1 * الارجنتين - المكسيك 2-0 * تشيلي - كوستاريكا 2-3 * اليابان - فنزويلا 1-1 * الإمارات - بوليفيا 0-0 * السعودية - اليمن 1-0 * فلسطين - باكستان 2-1 * سلطنة عمان - سوريا 1-1     |    نتائج دوري الأمم الاوروبية في كرة القدم: جبل طارق - ارمينيا 2-6 وليشتنشتاين - مقدونيا 0-2 (المستوى الرابعة المجموعة الرابعة)     |    نتائج دوري الأمم الاوروبية في كرة القدم: قبرص - بلغاريا 1-1 وسلوفينيا - النروج 1-1 (المستوى الثالث - المجموعة الثالثة)     |    نتائج دوري الأمم الاوروبية في كرة القدم: سلوفاكيا - اوكرانيا 4-1 (المستوى الثاني المجموعة الاولى) * ويلز - الدانمارك 1-2 (المستوى الثاني - المجموعة الرابعة)     |    نتائج دوري الأمم الاوروبية في كرة القدم: هولندا - فرنسا 2-0 (المستوى الاول - المجموعة الاولى)
Banner

فوز مار الياس والصداقة والمبرة في كرة اليد

April 29, 2016 at 13:47
   
حقق فريق الشباب مار الياس حامل اللقب، فوزا صعبا على الجيش بفارق اصابة واحدة 25 – 24 (الشوط الاول 12 – 11) في مباراة متقاربة المستوى سادتها العصبية والخشونة واحتسبت فيها 14 ضربة جزاء، وأقيمت في قاعة الصداقة على طريق المطار، ضمن مباريات المرحلة السادسة من بطولة لبنان لكرة اليد.
فنيا، قدم الفريقان اداء جيدا وتبادلا التقدم اكثر من مرة وتعادلت الارقام مرات عدة، ورغم البداية القوية لصاحب الارض 3 – 1، الا ان الفريق الضيف تمكن من العودة 5 – 5 قبل منتصف الشوط، واستمر السجال بينهما 8 – 8 ثم 10 – 10 مع اقتراب الشوط من نهايته الذي انهاه حامل اللقب بفارق اصابة 12 – 11.
لم يتبدل السيناريو في الشوط الثاني فتواصل الكر والفر مع افضلية نسبية لمار الياس الذي برز منه حسين شاهين بـ11 اصابة واحمد شاهين 7 اصابات، بينما برز من الخاسر اكرم الشيخ حسين وجورج بدوي 5 اصابات لكل منهما.
قاد المباراة الحكمان القاريان محمد حيدر وقاسم مقشر، وحكما الطاولة باسم ناصر وطلال حمود، وراقبها الحكم الدولي حلمي شعيب.
الصداقة – الإطفاء
في نفس القاعة، واصل الصداقة (وصيف بطل لبنان) مسلسل انتصاراته، بعد تغلبه على فوج إطفاء – بيروت بفارق 7 أهداف وبنتيجة 29-22 (الشوط الاول 17-11 للفائز).
بهذه النتيجة، حصد الصداقة فوزه السادس على التوالي وحافظ على سجله خالياً من اي خسارة، وهو يخوض آخر مباريات الدور الاول يوم الخميس المقبل امام الشباب مار الياس حامل اللقب لتحديد هوية المتصدر.
قدم الفريقان عرضاً جيداً في بداية اللقاء، الذي شهد منافسة قوية بينهما وسجالاً كان ينهيه "الوصيف" بفارق هدف حتى الدقيقة العاشرة (5-4)، ليبدأ الفائز بعد ذلك فرض سيطرته الميدانية والانطلاق نحو توسيع الفارق حتى وصل الى 6 أهداف في نهاية الشوط الاول وبنتيجة 17-11.
في الشوط الثاني، حافظ الصداقة على تفوقه بفضل خبرة لاعبيه، لينهي اللقاء بفارق 7 أهداف (29-22).
جاء افضل مسجل في المباراة حسن الحاج من الاطفاء بـ 12 هدفاً، وخضر نحاس من الصداقة بـ 8 أهداف.
قاد اللقاء الحكمان الدولي محمد حيدر والاتحادي باسم ناصر، والاتحاديان حسن درويش مسجلاً وطلال حمود ميقاتياً، وراقبها الحكم الدولي حلمي شعيب.
المبرة – البترون ستارز
وفي نفس القاعة، حقق المبرة فوزا صعبا على البترون ستارز بفارق ثلاث إصابات 39 – 36 (الشوط الأول 18 – 18).
جاءت المباراة مشوقة ومثيرة، إذ تقارب مستوى الفريقين طيلة فتراتها مع أفضلية طفيفة للمبرة. وجاء أداء الفريقين مفتوحاً، حيث اعتمد المدرب على خبرة علي رضا وشقيقه اليافع باسل، فضلاً عن تألق لاعب الدائرة حسن قاسم واختراقات حسن زلزلي والبديل الشاب حسن عصفور، كما برز الحارس محمد بري بتصديه للعديد من تسديدات الفريق الشمالي، الذي لعب بدفاع المنطقة المتقدم مع الانطلاق بالمرتدات عبر نجم الفريق جيمي طنوس، ولم يسجل الشوط الأول فارقا كبيرا وانتهى بالتعادل.
في النصف الثاني، خلق لاعبو المبرة أفضلية طفيفة وتقدما، اذ استمرت المجريات على المنوال عينه، وكان عامل الخبرة حاسما لينهي المبرة اللقاء في مصلحته.
كان افضل مسجل للفائز حسن قاسم برصيد 12 إصابة، وأضاف حسن زلزلي سبع إصابات وباسل رضا ست إصابات، وللخاسر جيمي طنوس 18 إصابة وأضاف فرنسيس السمراني سبع إصابات.
قاد المباراة الحكمان القاريان قاسم مقشر ويامن دمج، وحكما الطاولة حسن درويش وطلال حمود، وراقبها الحكم الدولي حلمي شعيب.  
This article is tagged in:
sadaka, mar elias, mabara, leb army, handball, fire station, batroun
Banner