BREAKING NEWS |  
فوز سانت اتيان على نيس 4-1 وديا في إطار استعدادات الاول لنهائي كأس فرنسا لكرة القدم امام باريس سان جيرمان     |    فوز ريال مدريد على ديبورتيفو الافيس 2-0 وخسارة ريال سوسييداد امام غرانادا 2-3 في ختام مباريات المرحلة 35 من الدوري الاسباني لكرة القدم     |    قرعة ربع النهائي للدوري الاوروبي في كرة القدم: فولفسبورغ او شاختار دونيتسك - اينتراخت فرانكفورت او بازل * لاسك او مانشستر يونايتد - باشاك شهير او كوبنهاغن * انتر ميلان او خيتافي - راينجرز او باير ليفركوزن * اولمبياكوس او وولفرهامبتون - اشبيلية او روما     |    قرعة الدور ربع النهائي لدوري ابطال اوروبا: ريال مدريد او مانشستر سيتي - ليون او جوفنتوس * لايبزيغ - اتليتيكو مدريد * نابولي او برشلونة - تشيلسي او بايرن ميونيخ * اتالانتا - باريس سان جيرمان     |    الصين لن تستضيف معظم الاحداث الرياضية في الفترة المتبقية من العام 2020 كجزء من الاجراءات لوقف تفشي فيروس كورونا في ضربة محتملة لاستضافة جولات في بطولة العالم للفورمولا 1 ودورات التنس

لبنان يشارك في المؤتمر الآسيوي لمكافحة المنشطات

April 14, 2016 at 17:38
   
عاد من كوريا الجنوبية المحامي فرنسوا سعادة عضو اللجنة الأولمبية اللبنانية رئيس اللجنة الطبيّة بعدما شارك في أعمال المؤتمر الآسيوي لمكافحة المنشطات الذي عقد هناك وأفتتح برنامج اليوم الأول بكلمة من رئيس الكادا KADA (منظمة مكافحة المنشطات في كوريا الجنوبية) مرحباً بالوفود المشاركة بعدها كلمة السيد كازوهيرو هاياشي شدّد فيها على اهمية هذا المؤتمر بالنسبة للرياضة والرياضيين ومشيدا بالدور الذي تلعبه الوادا WADA على هذا الصعيد.
ثم القى السيد ادم كليفيناس مدير الشؤون القانونية في الوادا كلمة حول الامور الادارية القانونية التي تواجهها الوادا والتي يجب ان تعتمدها في معالجة مختلف المواضيع. ثم قدّم السيد ترافيس تيغارت رئيس الاوسادا USADA محاضرته حول الاساليب المتعلقة بالتحليل والتحقيق.
اما السيد جوزف دي بينسي رئيس النادوNADO فقد القى الكلمة الاخيرة مؤكدا ضرورة استقلالية النادو و الأسباب التي توجب هذه الاستقلالية.
كما القى هؤلاء المحاضرون انفسهم محاضرات بعد الظهر تمحورت حول مراقبة المنشطات ومكافحتها عند الرياضيين المحترفين سواء في كوريا الجنوبية او في خارجها وكيفية اتخاذ التدابير الوقائية من اجل منع الفساد في مجال مكافحة المنشطات.
في اليوم التالي بدأ السيد كليفيناس اعمال هذا اليوم بعرض للعناصر الجديدة او التعديلات التي طرأت على قانون 2015 ، مؤكدا على ضرورة الاسراع في الاجراءات المتخذة. بعد ذلك انقسم المشاركون الى خمس مجموعات للمداولات والمناقشات في مختلف المواضيع الادارية والعملية ومن ثم استعرضت كل مجموعة النتائج التي توصلت اليها.
وفي فترة بعد الظهر كانت الوقائع الختامية حيث تم استعراض التجارب التي مرت بها مختلف الدول مع مناقشتها وتحليل نتائجها.
هذا وكان المحامي سعادة رفع تقريراً عن المشاركة في المؤتمر إلى اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية.
This article is tagged in:
olympic games