BREAKING NEWS |  
نتائج مباريات الـ NBA: بوسطن - اتلانتا 129-108 * تشارلوت - نيويورك 124-126 بعد وقت إضافي * فيلادلفيا - انديانا 101-113 * كليفلاند - ميلووكي 102-114 * بروكلين - واشنطن 125-118 * ممفيس - ميامي 97-100 * ساكرامنتو - غولدن ستايت 125-130 * دنفر - اوكلاهوما 109-98 * بورتلاند - تورونتو 128-122     |    لقب بطولة اوروبا للسيدات في كرة اليد بين فرنسا الفائزة عللى هولندا 27-21 وروسيا الفائزة على رومانيا 26-22     |    كريستيانو رونالدو سيمثل امام القضاء الاسباني في 14 كانون الثاني المقبل بتهمة التهرب الضريبي ومن المتوقع الحكم عليه بالسجن سنتين مع وقف التنفيذ     |    الكرواتي لوكا مودريتش يحتفل بالكرة الذهبية مع جماهير ريال مدريد قبل مباراة رايو فاليكانو السبت في الدوري الاسباني     |    بوكا جونيورز الارجنتيني يعلن انتهاء حقبة المدرب غييرمو سكيلوتو مع الفريق بعد 3 سنوات على رأس الجهاز الفني وبعد الخسارة امام الغريم الأزلي ريفربلايت في نهائي كأس ليبرتادوريس     |    لا يزال نادي ريال مدريد الاسباني الوحيد بين عمالقة اوروبا الذي لم يؤسس فريقا لكرة القدم النسائية     |    مجلة "فوربس" الاقتصادية الاميركية تقدر قيمة العقود الموقعة لنجوم كرة القدم الذين يدير اعمالهم وكيل اللاعبين البرتغالي خورخر منديز بنحو مليار دولار اميركي     |    BBC تختار لاعب ليفربول المصري محمد صلاح افضل لاعب افريقي للعام 2018 متفوقا على زميله في ليفربول السنغالي ساديو ماني والمغربي مهدي بن عطية     |    صحيفة "لاستامبا" الايطالية تقول ان ابو ظبي ستعرض 70 مليون دولار لاستضافة ماسترز التنس للرجال ابتداء من العام 2021     |    ريفربلايت الارجنتيني يسعى إلى التعاقد مع الكولومبي راداميل فالكاو من موناكو في فترة الانتقالات الشتوية
Banner

مباراة كروية ودية بين المشاهير والسفراء في لبنان

April 11, 2016 at 17:32
   
للسنة الثالثة على التوالي، نظّمت جمعية "وان ليبانون" "ONE LEBANON" التي أسّستها وتترأسها السوبرانو تانيا قسيس، حدثاً رياضياً جديداً في الميني فوتبول (كرة القدم المصغرة)، لتبادل لحظة رمزية للوحدة بمناسبة اليوم العالمي للرياضة، على أرض ملعب مدرسة  سيدة الجمهور.
سفراء معتمدين وديبلوماسيّين من السفارات البريطانية، الايطالية، الألمانية، البرازيلية، الأسترالية، الهولندية، الاسبانية، اليونانية، الجزائرية، المصرية، الباكستانية والبنغلاديشية تباروا ضد فريق "وان ليبانون" المؤلّف من مشاهير لبنانيّين، رجال أعمال وأصدقاء الجمعية أمثال عازف البيانو والمؤلف الموسيقي ميشال فاضل، الممثّل الكوميدي طوني أبو جودة، نجم منتخب لبنان السابق في  كرة السلة وليد دمياطي، الصوت الشاب في "The Voice" بنسخته الفرنسية مارك حاتم، الشاعر نزار فرنسيس، رئيس تجمّع رجال الأعمال الدكتور فؤاد زمكحل وأحد مدراء "فرنسبنك" نديم مجاعص، مؤكدين مرة أخرى على التأثير الايجابيّ للرياضة لتوحيد الناس وتخطّي كلّ الحواجز.
تميّزت هذه المباراة بمشاركة اللاعبين الهولنديين الدوليين  أرون وينتر الذي شارك 4 مرات في كأس العالم وجيلان لويس، سفيرا "World Coaches"، البرنامج الاجتماعي العالمي للجمعية الملكية الهولندية لكرة القدم (KNVB).
وافتتحت تانيا قسيس، التي نالت مؤخّراً جائزة "MUREX D’OR" كسفيرة لبنانية على المسارح العالمية، ولأغنيتها "وطني" كأفضل أغنية وطنية للعام، المباراة قائلة: العالم متّحد اليوم من خلال السفراء من مختلف البلدان للتضامن مع لبنان، وهم في الوقت عينه يدفعون اللبنانيين ليتّحدوا وينتصروا !! أيًّا كان الفائز، لبنان هو الفائز الوحيد!“.
من ثم قدم فريق "Sahar Dance School" رقصة مميزة على نشيد "وان ليبانون"من كلمات وألحان مروان خوري.
وفاز فريق "وان ليبانون" على فريق السفراء والدبلوماسيين بنتيجة 5-4، حيث سجّل للفائز كلّ من مارك حاتم وفؤاد زمكحل هدفين  ووليد دمياطي الهدف الخامس.
وقد ساهمت هذه المباراة أيضاً في توحيد الاعلام اللبناني بحيث أنه تمّ نقلها في الوقت عينه على مختلف قنوات لبنانية منها ”تلفزيون لبنان"، “LBC”، ”تلفزيون المستقبل “ و“OTV”، بفضل دعم طلال مقدسي. و تمّ نقل أحداث هذه المباراة في تقارير خاصة عرضت في كافة النشرات المسائية.
وكان من ضمن الحضور والمشجّعين المتحمّسين عدد من المشاهير، من السفراء، المتطوّعين وأعضاء لجنة جمعية "وان ليبانون" لينا مخيبر، لميا صفير داروني،منى شور، نجوى بلال و فيليب دو بسترس.
وخلال المباراة، قال  السفير البريطاني هيوغو شورتر: ”إنّني مسرور جدًّا كوني جزءاً من هذه المبادرة العظيمة التي تتمّ للسنة الثالثة. إذ تعطي جمعية "ONE LEBANON" الصورة الحقيقية للبنان التي نريد أن نراها جميعاً، معزّزين قوّة الوحدة والتعايش، ونحن فخورون كوننا الى جانبهم".
وجاءت هذه المباراة الودّية بالإشتراك مع "فرنسبنك" و قدّم "سبورتس فور ايفر"الكأس الذهبية والميداليات للفائزين.
This article is tagged in:
one lebanon, futsal
Banner