BREAKING NEWS |  
أعلن نادي السد القطري عن تعاقده رسمياً مع الإسباني سانتي كازورلا لمدة موسمين قادماً من فياريال، من دون الافصاح عن قيمة الصفقة     |    الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) يعلن أن فريق رايسينغ بوينت-مرسيدس سيخسر نقاطاً في ترتيب الصانعين لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1، بعد قبول الشكوى التي تقدم بها فريق رينو بحجة نسخه لأجزاء من سيارة مرسيدس الفائزة بلقب الموسم الماضي     |    بايرن_ميونيخ حامل اللقب يستهل الموسم المقبل من الدوري الألماني باستضافة شالكه في منتصف أيلول المقبل، لكن الموعد المحدّد يتوقف على تأهل الفريق البافاري إلى نهائي دوري أبطال أوروبا من عدمه

الميادين يقلص امام بنك بيروت 1-2 في نهائي الفوتسال

April 10, 2016 at 14:16
   
ربما هي المباراة الأروع في تاريخ لعبة كرة الصالات، ويكفي أنها شهدت تسجيل 15 هدفا الى أن استقر الفوز في جعبة الميادين 8-7 ليقلص تأخره امام حامل لقب الموسم المنصرم بنك بيروت في السلسلة النهائية لبطولة لبنان للدرجة الاولى بالتالي أبقى على آماله في المنافسة.
وقد تنقل الفوز بين الطرفين بشكل هستيري وسط شد عصبي على اعلى المستويات مع العلم أن الميادين كان المبادر الى التقدم أكثر من ضيفه. وقد شهدت ولادة جديدة للنجم الكولومبي انجيلوت كارو المستسلم لرقابة علي طنيش في المباراتين الأوليين. لكت "فلاكو" استغل غياب سيسي الموقوف لتراكم الانذارات على أكمل وجه فسجل أربعة أهداف.
والحديث عن أنجيلوت لا يمكن أن ينسي جمهور الميادين تألق كريم ابو زيد للمباراة الثالثة على التوالي، وقد سجل هدفين هذه المرة ليفك صيامه عن هز الشباك في المباريات النهائية في المواسم الثلاثة الأخيرة.
وبرغم الخسارة أثبت بنك بيروت علو كعبه وقاوم الظروف الصعبة التي واجهته وعاد الى أجواء المباراة وكان قريباً جداً من حسم النتيجة ورفع الكأس للعام الثالث على التوالي. وقد تأثر بطل لبنان أولاً بطرد نجمه احمد خير الدين ثم اصابة حارسه المبدع حسين همداني وهي مشاكل أرهقت المدرب ديان ديودوفيتش المفتقد اساساً لأحد أفضل اللاعبين في لبنان علي سيسي.
وفي المجريات والتسجيل، تقدم الميادين بهدف لكارو بعد مجهود فردي رائع لكن مدرب بطل لبنان فاجأ الجميع عندما دفع باللاعبين الاحتياطيين ناصيف عبود وجوني كوتاني فاستغلا هجمتين مرتدتين وسجلا في شباك الحارس طارق طبوش ليمنحا التقدم للبنك.
وحافظ الميادين على الهدوء وسط اضاعة كم هائل من الفرص مع تألق متبادل من حارسي المرمى حسين همداني وطارق طبوش وانتهى الشوط الاول بالتعادل ٢-٢ بهدف لأنجيلوت ودخل الفريقان غرف الملابس وسط غليان جماهيري.
ومع بداية الشوط الثاني، ضرب القائد قاسم قوصان بهدف تاريخي، وفي اقل من دقيقة أشعل كارو اللعبة بهدف كعبي رائع ليتقدم الميادين ٤-٢.
وقلص احمد  خير الدين النتيجة مستغلاً اصطدام الحارس المتقدم طارق طبوش بكامل الياس ولكن خير الدين تعرض للطرد بعد نيله الانذار الثاني وحاول الميادين الاستفادة من الأفضلية العددية وكان لهم ما أرادو قبل 5 ثوان على انضمام اللاعب الخامس الى صفوف البنك وبفضل أنجيلوت مجدداً مستغلاً تمريرة زيتون ٥-٣.
واشتعلت المباراة في اقل من دقيقة عندما أدرك البنك التعادل بواسطة الإيراني إبراهيم حاجاتي وعلي الحمصي. لكن كريم ابو زيد سجل بطريقة رائعة  ليمنح التقدم مجددا للميادين.
ومع دخول المباراة دقائقها الحاسمة ظهر الحمصي على المسرح بإدراك التعادل وتلاه جافيد بهدف آخر بعد اقل من ٣٠ ثانية وقبل ٦ دقائق على النهاية وسط أجواء غير مسبوقة واقبال على مواقع التواصل الاجتماعي.
ووسط احتدام الصراع والترقب والذهول، كان لخبرة الصربي بوبا رايتشيفيتش الأثر، فتسبب بركلة جزاء ترجمها كريم ابو زيد على يسار الحارس البديل  محمد زريق الذي دخل بعد اصابة همداني. وفي الدقيقة الأخيرة قاد أنجيلوت هجمة مرتدة وأهدى زميله الصربي تمريرة ساحرة فأنهاها بوبا بهدف الفوز القاتل.
قاد المباراة الحكمان الدوليان خليل بهلوان ومحمد الشامي وكان الدولي عبد الله غيث حكماً احتياطياً والحكم الدولي ريم شامي (ميقاتية).
تجدر الاشارة الى أن الحكم بهلوان خاض المباراة بمراقبة من لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي في اختبار أخير لإختياره ضمن حكام النخبة وقد نجح في مهامه الى حد كبير.
This article is tagged in:
mayadeen, futsal, bank beirut