BREAKING NEWS |  
أعلن نادي السد القطري عن تعاقده رسمياً مع الإسباني سانتي كازورلا لمدة موسمين قادماً من فياريال، من دون الافصاح عن قيمة الصفقة     |    الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) يعلن أن فريق رايسينغ بوينت-مرسيدس سيخسر نقاطاً في ترتيب الصانعين لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1، بعد قبول الشكوى التي تقدم بها فريق رينو بحجة نسخه لأجزاء من سيارة مرسيدس الفائزة بلقب الموسم الماضي     |    بايرن_ميونيخ حامل اللقب يستهل الموسم المقبل من الدوري الألماني باستضافة شالكه في منتصف أيلول المقبل، لكن الموعد المحدّد يتوقف على تأهل الفريق البافاري إلى نهائي دوري أبطال أوروبا من عدمه

"سيناريو" النهائي يتجدد بين الميادين وبنك بيروت

March 31, 2016 at 14:13
   
تتجدد المواجهة بين البطل بنك بيروت ووصيفه الميادين في نهائي بطولة لبنان لأندية الدرجة الأولى في كرة الصالات، وستكون باكورة المباريات عند الخامسة من بعد ظهر يوم السبت 2 نيسان الحالي على ملعب السد لتبدأ بذلك سلسلة من خمس مباريات يحسمها الفريق الذي يسبق منافسه الى الفوز في ثلاث مباريات، ويتوج بطلاً لموسم 2015-2016.
وهو يكاد أن يكون الموسم الأطول في في اللعبة، بسبب توقف البطولة مرتين افساحاً في المجال امام تحضيرات المنتخب لكنه جاء ناجحاً بنسبة كبيرة.
وأثبتت المواجهة الرياضية بين "المصرف والقناة التلفزيونية" منذ الموسم الماضي أنها لا تخضع لأي معايير فنية وأن الحسم فيها يحتاج الى تفاصيل صغيرة ودقيقة، لأن فوز الميادين مرتين ذهاباً واياباً واعتلائه صدارة الدوري المنتظم لا يعنيان أنه الأوفر حظاً لأن حامل اللقب لن يفرط بالكأس التي رفعها في الموسمين الماضيين ويتطلع الى تحقيق انجاز غير مسبوق منذ انطلاقة البطولة عبر احراز اللقب ثلاث مرات متتالية.
ويعول البنك على نجومه الدوليين علي طنيش "سيسي" وأحمد خير الدين ومصطفى سرحان وعلي الحمصي وحارسه المخضرم حسين همداني وهؤلاء قادوا الفريق الى لقب الموسم المنصرم وسينضم اليهم الايرانيين ابراهيم حاجاتي ومهدي جافيد اللذين أثبتا أنهما ورقتين رابحتين في تشكيلة المدرب الصربي ديان ديودوفيتش بعد أن حلا بدلاً من البرازيلي رودولفو دا كوستا والصربي فلادان فيسيتش.
وسيستفيد بطل لبنان من مقعد احتياطه الوافر بالخيارات لا سيما المميز ياسر سلمان والخبير جوني كوتاني اللذين لعبا دوراً كبيراً أداء وتسجيلاً في نهائي الموسم الماضي الى جانب زميلهما العائد من الاصابة محمد اسكندراني.
ويقول أمين سر النادي جاد دعيبس إن الفريق في حالة جيدة بعد أن أجرى معسكراً مغلقاً خاصاً بالنهائي المتوقع ان يكون مشتعلاً بين أفضل فريقين في لبنان والدليل أن كليهما حقق أربع انتصارات وصولاً الى النهائي مشيراً أن التجانس في تشكيلة فريقه سببه أنه لم تطرأ تعديلات كثيرة على تشكيلة الموسم المنصرم بإستثناء انضمام اللاعبين الايرانيين. كما أن النقطة اللافتة في هذه المباراة أن الفريقين سيخوضان أول مواجهة وفي صفوف كل منهما أجنبيين اثنين على أرض الملعب في آن معاً وهذا ما سوف يضفي رونقاً خاصاً على النهائي.
أما الميادين فيبدو متأهباً ومتحمساً لإنتزاع اللقب وهو يملك كل المقومات ويكفي أنه احتل صدارة الدوري المنتظم وحقق 21 فوزاً على التوالي في الدوري بقيادة مدربه المونتينيغري فاسكو فويوفيتش الذي يملك تشكيلة متناسقة تضم الرباعي الدولي قاسم قوصان وكريم ابو زيد وحسن زيتون وكامل الياس وخلفهما حامي العرين طارق طبوش. ويأمل عشاق الفريق أن يحصل التأقلم بأسرع وقت بين اللاعب الصربي سلوبودان رايتشيفيتش "بوبا" والكولومبي أنجيلوت كارو "فلاكو" بعدما خاض الأول الدوري المنتظم بنجاح وعاد الثاني لينضم الى الفريق اعتباراً من الدور الاقصائي. كما يؤمن فويوفيتش أنه سيحتاج الى لاعبين آخرين لا يقل دورهم شأناً أمثال محمد بوصي المتطور كثيراً هذا الموسم والموهوب مصطفى رحيم ومحمد عجمي الذي يملك خبرة المباريات الكبيرة.
من جهته، توقع أمين سر نادي الميادين سليم عواضة أن تأتي المباراة مشتعلة على كافة الأصعدة مشدداً على أن الناديين سيتعاونان على توفير افضل سبل النجاح للنهائي لأن كل منهما حريص عى صورة مؤسسته ولعبة كرة الصالات في آن معاً. كما تمنى أن يواكب الجمهور كل المباريات بزخم كبير ليتكرر مشهد الموسم المنصرم آملاً أن يستفيد فريقه من أفضلية الأرض كونه يبدأ المباراة الأولى على ملعب السد المعتمد من قبله.
ويسبق المباراة الأولى ضمن نهائي الرجال بين متصدر الدوري المنتظم الميادين وصاحب المركز الثالث بنك بيروت، المباراة الثانية ضمن سلسلة نهائي السيدات بين شوترز وستارز عند الثانية والنصف على الملعب نفسه. وكان شوترز فاز في المباراة الأولى بركلات الترجيح وفي حال تكرار الفوز فإنه سيحسم اللقب.
This article is tagged in:
mayadeen, futsal, bank beirut