zakzaket 22-3-2016

   
* يحاول إداري كبير في نادٍ يعاني مالياً وفنياً، الاجتماع ببعض الاعضاء السابقين في اللجنة الإدارية كان على خلاف معهم بهدف إعادتهم إلى النادي من باب تأمين اموال له، علماً انه كان يقول انه أمن كل ما يلزم للنادي قبل ان يتبيّن ان كل ما قاله لم يكن إلا شعارات انتخابية، كما رفض الاشخاص الذين طلب الاجتماع بهم الامر جملة وتفصيلاً!
* يجتمع رئيس نادي الحكمة الجديد مارون غالب إلى لاعبي فريق كرة السلة عند الساعة 18.00 من بعد ظهر الثلثاء 29 اذار في قاعة نادي غزير، وذلك بعد تمنع اللاعبين عن التدريب الخميس الماضي ومطالبتهم برواتبهم المتاخرة لسبع اشهر... وتامين جزء من المتاخرات بدل الاستعانة بلاعبين اجانب كل فترة، علماً ان المدرب فؤاد ابو شقرا كان ابلغ اللاعبين عدم تأمين المبالغ المالية اللازمة بعد كذب من وعدوا الإدارة بالتمويل!!!
* عقد الاسبوع الماضي اجتماع ضم رئيس وامين عام سابقين لنادٍ كبير مع رئيس مجلس امناء اسبق وبعض المرشحين لانتخابات النادي، حيث تم البحث في كيفية إطلاق مشروع رياضي جديد يرتكز على بناء قاعة مقفلة والعمل على فريق في لعبة شعبية ضمن الدرجة الثانية في خلال اشهر قليلة!
* يقول الامين العام المنتخب لاحد النوادي انه أمهل الرئيس اياماً لتدبير الاموال التي تحدث عنها في خلال الحملة الانتخابية وذكّره بانه وعد عبر شاشة التلفزيون بتأمين المبالغ المستحقة على النادي البالغة 1.5 مليون دولار مع 10 في المئة زيادة علماً ان الرئيس "دق على صدرو" وقال ان المال مؤمن!
* غاب لاعبو نادي الحكمة لكرة السلة عن التدريب الذي كان مقرراً مساء الخميس الماضي احتجاجاً على عدم قبض المتأخرات التي بلغت خمسة اشهر على رغم استلام اللجنة الإدارية الجديدة مهامها منذ اكثر من ثلاثة اسابيع... ويسأل اللاعبون عن كيفية خوض اللائحة الفائزة المدعومة من مرجعية النادي والرئيس الفخري الانتخابات من دون افق مالي!!!
* يقول رئيس سابق لنادٍ كبير انه قام بكل العمل اللازم لتخفيف الاعباء المالية المترتبة لاحد اللاعبين المشتكين على النادي امام الاتحاد الدولي لكرة السلة، وان الإعلان عن المبالغ المستحقة في قضية اللاعب من قبل الاتحاد الدولي باتت قريبة جداً، ما يعني ان النادي لن يتمكن من التعاقد مع اجانب جدد إذا لم يدفع!
* بعد دعمه اللائحة الفائزة وقيامه بكل ما يلزم لـ "تطفيش" المرشحين القادرين على تأمين مستلزمات النادي المالية، غاب الرئيس الفخري لاحد النوادي عن السمع والأضواء التي يحبها، خصوصاً بعدما بدأ اللاعبون في فرق النادي يطالبون بمستحقاتهم... ويقال ان بعض اللاعبين وبعض الاعضاء في اللجنة الإدارية يسألون عنه من دون جواب!
* بلغت الخلافات بين رئيس جديد لنادٍ كبير، وأحد الاعضاء الذين يملكون "ثقلاً" في الجمعية العمومية حد تمنين الثاني للاول بأني "من اتى بك إلى الرئاسة وإذا استمرت الامور كما هي فسيكون لي موقف"!
ويقال ان الامور بين الجناحين في اللجنة مرشحة للانفجار خصوصاً بعد كذب الوعود المالية!
* يسأل بعض لاعبي لعبة ثانية في نادٍ كبير عن رواتبهم الموعودة منذ فترة طويلة ولا يجدون جواباً، حتى ان من كان يعدهم بالمن والسلوى يغيب عن الصورة منذ فترة ولا يجيب على اتصالاتهم، وهم يؤكدون انهم سيقولون كل شيء نهاية هذا الشهر وسيسمون بالاسماء ما حصل بينهم وبين مرجعية النادي التي طلبت اليهم التروي ثم غابت عن السمع!
* يقول مدرب وطني سابق في لعبة جماعية حققت قفزة نوعية في السنتين الاخيرتين، ان الجد بدأ في بطولة لبنان مع وصولها إلى مرحلة "دور الستة" وان الفارق في المستوى بين الفرق المتأهلة سيبدأ بالظهور في خلال الاسبوعين المقبلية وتوقع ان تكون المرحلة مشتعلة!
* اكد احد الزملاء انه مع اي قرار يعيد الجماهير الى ملاعب كرة القدم شرط منع المشاغبين من الدخول وهم معروفون جيداً، وتابع الزميل: "فوجئت كيف ان احد الاعلاميين قام قيامته من اجل عودة الجمهور في حين انه لم يحرك ساكناً عن حرية الاعلام والاعلاميين حين كانوا يعاملون بسلبية من قبل مسؤولي لعبة كانت شعبية خصوصاً الاعلاميين الذين كانوا مقربين منه حيث وقف ضدهم وهو يعلم ويعترف سراً انهم على حق؟".
* يقال ان الخلافات بدأت تعصف بإداريي أحد النوادي، على الرغم من انهم "في القصر من مبارح العصر" وان احد الإداريين الجدد يتصرف في الإدارة كأنه الآمر الناهي، وهو قفز فوق رئيس النادي في أمر له علاقة بالإعلام ومقررات صدرت ولم تصدر عن النادي!
* قدر إداري في احد النوادي "الأضرار المالية" التي تسببت بها احدى مرجعيات النادي عند إحضارها جمهوراً يخصها إلى الملعب بنحو 5 ملايين ليرة لبنانية ثمن بطاقات لم تجد من يدفعها، وتم تحميلها لحساب النادي لدى اتحاد اللعبة، لكن هناك من يقول ان المرجعية المعنية سبق ان دفعت عن النادي مبالغ قد تطالب بإستعادتها!
* من المنتظر ان يقدم عدد من المهتمين بنادٍ كبير "طعناً" قانونياً حول كل ما حصل في النادي منذ سنوات على اعتبار ان كل ما حصل وكل ما وقع من عقود مع لاعبين وفنيين ليس قانونياً، وقد بدأ فريق من المحامين دراسة الملفات كاملة للخروج بمطالعة قانونية مفصلة، ما يعني ان لا راحة للنادي قريباً!
This article is tagged in:
other news, club, basketball