BREAKING NEWS |  
البرتغالي كريستيانو رونالدو يصبح افضل خامس هداف في التاريخ (737 هدفا) بعدما تخظى الالماني غيرد مولر (735 هدفا)     |    نتائج دور الـ 32 لكأس ملك اسبانيا: اشبيلية - ليفانتي 3-1 * ايبيزا - برشلونة 1-2 * لوغرونيس - فالنسيا 0-1 * اونيونيستا سلمنقة - ريال مدريد 1-3 * التشي - اتليتيكو بيلباو 4-5 بضربات الترجيح بعد التعادل 1-1* جيرونا - فياريال 0-3     |    إدارة مانشستر يونايتد متمسكة بالمدرب النروجي اولي غونار سولسكاير رغم ان الفريق حقق أسوأ معدل نقاط له في الدوري الإنكليزي الممتاز منذ أكثر من 30 سنة     |    الاسباني رفاييل نادال المصنف اول إلى الدور الثالث لتنس استراليا المفتوحة بفوزه على الارجنتيني فيديريكو ديلبونيس 6-3 و7-6 و6-1     |    لقب كأس آسيا تحت 23 سنة في كرة القدم بين السعودية الفائزة على اوزبكستان 1-0 وكوريا الجنوبية الفائزة على استراليا 2-0     |    فوز جوفنتوس على روما 3-1 في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم     |    الدوري الانكليزي (المرحلة 24): ليستر سيتي - ويستهام يونايتد 4-1 * توتنهام هوتسبر - نوريتش سيتي 2-1 * مانشستر يونايتد - بيرنلي 0-2     |    فوز باريس سان جيرمان على ستاد ريمس 3-0 وتاهله لمواجهة ليون في نهائي كأس الرابطة الفرنسية لكرة القدم     |    خسارة دالاس مافريكس امام لوس انجليس كليبرز 107-110 في الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة

الميادين - USJ والجيش - بنك بيروت في نصف النهائي

March 13, 2016 at 15:40
   
التحق حامل اللقب بنك بيروت ووصيفه الميادين بالدور نصف النهائي وضربا موعداً مع الجيش وجامعة القديس يوسف في سلسلة "طاحنة" من ثلاث مباريات يحسمها الفريق الذي يسبق منافسه الى الفوز في مباراتين، فيبلغ نهائي بطولة لبنان لأندية الدرجة الأولى بكرة الصالات. وبذلك اكتملت صورة المربع الذهبي تماماً كما كانت عليها مع اختتام الدوري المنتظم والذي تصدره الميادين وجاء خلفه الجيش ثم بنك بيروت فجامعة القديس يوسف.
وبرغم النتائج المتوقعة ونجاح رباعي الصدارة بحسم المهمة بإنتصارين، لكن دور الثمانية اعطى مؤشراً واضحاً الى مواجهات قوية جداً في الدور المقبل لأن الفرق الأربعة استفادت من المباريات لإعادة توضيب صفوفها بعد توقف الدوري لشهرين افساحاً في المجال أمام تحضيرات المنتخب الوطني.
وكان "القديس يوسف" أول المتأهلين الى المربع الذهبي بعد أن حسم "دربي الجامعات" مع "الأميركية للعلوم والتكنولوجيا" بإنتصارين مريحين 10-5 و10-3 مستفيداً من تعزيز صفوفه بلاعبين كولومبيين.
أما الجيش فقد عانى في مباراته الأولى أمام طرابلس ففاز بعد وقت اضافي 6-3 ثم عبر من دون عناء في المباراة الثانية على حساب مضيفه 4-صفر في جامعة المنار.
ثالث المتأهلين كان "بنك بيروت" المتجدد مع لاعبين ايرانيين هما مهدي جافيد وإبراهيم حاجاتي، وقد قدم الفريق اداء جيداً في المواجهة الأولى وفاز 4-1 على شباب الأشرفية، أما في المباراة الثانية فقد فاز بصعوبة 2-1 لكنه حقق الأهم وهو التأهل خصوصاً أن مدربه الصربي ديان ديودوفيتش خاض المباراة وعينه على مواجهة الدور قبل النهائي.
لكن ذلك لا يخفي أن شباب الأشرفية خاض المباراة بروح عالية وتمسك بآخر فرصة من أجل مواصلة المنافسة في هذه الجولة وفرض طوقاً دفاعياً على الترسانة الهجومية لخصمه، مع دور مميز للحارس اليقذ سركيس اسكدجيان.
وفي غمرة هجمات الفريق البطل انسل اصحاب الضيافة بهجمة مضادة صنعها قائد الفريق قاسم عز الدين بتمريرة طويلة حوَّلها سليمان عقيل الى حسن رميتي الذي أودعها الشباك وسط فرحة جماهيرية عارمة لأبناء الأشرفية.
ولم ينتظر "البنك" كثيراً ليدرك التعادل بعد تسديدة من علي الحمصي أحد أكثر اللاعبين ثباتاً في المستوى لتعود المباراة الى نقطة الصفر مع انتصاف شوطها الأول وقد شهدت الدقائق العشر الثانية مجريات مشابهة مع ضغط مكثف لرفاق اللاعب المتألق علي طنيش "سيسي" وواقعية دفاعية مع هجمات مرتدة من تلامذة المدرب طارق رزق خصوصاً أن الفريق تلقى ضربتين موجعتين قبل هذه السلسلة وهما تفاقم اصابة البرازيلي روجرينينهو وتواضع مستوى مواطنه سيليسينهو على عكس سيرته الذاتية.
ومع كل ذلك صمد الأشرفية حتى ما قبل17 ثانية على النهاية، قبل أن يفاجئ الايراني حاجاتي الجميع بتسديدة خرافية انفجرت في المقص على يمين الحارس "ساكو". ومعها انتهى الشوط الأولى بتقدم بنك بيروت 2-1.
وفي الثاني بقيت الحال على ما هي عليه مع بعض من الجرأة في هجمات الشباب وتسديدات خطرة لعز الدين كادت أن تحقق التعادل. وافتقد الفائز نجمه الدولي أحمد خير الدين الموقوف لنيله 3 انذارات.
وفي ختام دور الثمانية، أنجز فريق قناة الميادين مهمة التأهل الى الدور نصف النهائي بحذر شديد، بعد أن جدد فوزه على الشويفات وهذه المرة ٧-١ بعد ان فاز في المباراة الأولى ١٢-٢وبذلك حسم السلسلة بانتصارين نظيفين.
وأشرك المدرب المونتينيغري فاسكو فويوفيتش جميع لاعبيه ووزع المجهود عليهم بالتساوي وسيطر فريقه بشكل كامل مع بعض الطلعات المحدودة للخصم خصوصا في الشوط الثاني لكن الحارس البديل مهدي علامة تعاطى معها بالشكل المطلوب وأمتع الحضور ببعض الاستعراض.
وقد سجل أهداف الميادين كامل الياس ٣والكولومبي انجيلوت كارو والصربي بوبا رايتشيفيتش ومصطفى رحيم ورمزي ابي حيدر بينما سجل لاعب الميادين السابق محمود دقيق هدف الشويفات الوحيد.فيما غاب حسن زيتون وكريم ابو زيد لنيل كل منهما الانذار الثالث.
This article is tagged in:
usj, mayadeen, leb army, futsal, bank beirut