zakzaket 20-12-2015

   
* يحكى عن تطورات ايجابية ستحصل في احد النوادي الكبيرة على خلفية تدخل مسؤول روحي كبير واحد الإداريين الكبار في الرياضة اللبنانية قد تؤدي إلى تنفيس الاجواء المحتقنة وإلى استقرار الامور في الفترة الحالية لتمرير الموسم الحالي بعيداً عن التشنجات مقابل خطوات ستتخذ وستعلن بعد الاعياد.
* يقال ان مسار الامور في اروقة نادٍ كبير في كرة السلة تشير إلى ان السيناريو المعد منذ منتصف الموسم الماضي لمستقبل النادي، يسير على الطريق الصحيح، خصوصاً بعد الحديث عن التوقيع مع لاعب كبير للموسم المقبل، وما يحكي عن صفقة مع احد المدربين لعودته إلى تدريب الفريق قريباً جداً، وقد تعززت هذه المؤشرات بعد فسخ عقد المدرب مع ناد أخر بالتراضي اولاً، ثم التهديد باللجوء إلى المحاكم الدولية تمهيداً للانتقال المدوي!
* شن الرئيس السابق لنادي الحكمة وعضو اللجنة الإدارية الحالية الكابتن التاريخي للنادي ايلي مشنتف هجوماً لاذعاً على رفاقه في الإدارة عبر حديث إذاعي لـ "جرس سكوب" متهماً بعضهم بالاستفراد بالرأي واتخاذ القرارات من دون علم اعضاء اللجنة الإدارية، وهو ما ادى إلى فشل فني وإداري كبير... كما سأل من هو المؤهل فنياً من اعضاء الإدارة الحالية لمحاسبة الجهاز الفني لكرة السلة على الفشل ومن منهم يفهم في كرة السلة؟!
* لجأ احد النوادي اللبنانية إلى محامٍ محلي بهدف عرقلة انتقال لاعب سبق ان لعب في صفوفه إلى فريق غيره، علماً ان إدارته سبق لها ان اعلنت مراراً وتكراراً فوزها في القضية ضد اللاعب صاحب العلاقة فيما أظهر القرار الرسمي نصف انتصار وأكثر من هزيمة، وإمكانية كبيرة لانتقاله إلى حيث يريد!
* يحكى عن استياء عارم لدى احد الإداريين في النادي الكبير من الهجمات التي يشنها جمهور احد النوادي ضد "بعض الإدارة" وهو منهم، وانه طلب اكثر من مرة إلى احد المهتمين بأمور الجمهور التدخل عيبر مواقع التواصل الاجتماعي لوقف الحملة الكبيرة ضد الإدارة التي لم تتوقف!
* كان للتنظيم الرائع لدورة سامي ابو جودة الاولى في الكرة الطائرة لمجلس إدارة مجمع ميشال المر الرياضي الوقع المميز لدى عائلة اللعبة خصوصاً الحفاوة الكبيرة والتنظيم الرائع وتكريم اللاعبين والنوادي وتوزيع جوائز أفضل لاعبين في كل المراكز بناء على إحصاءات علمية، وهو ما يحصل لأول مرة في تاريخ الدورات الودية.
* فاجأ رئيس نادي النبي شيت احمد الموسوي اوساط كرة القدم خصوصاً والرأي العام الرياضي عموماً بصراحته والجرأة التي انتقد فيها اتحاد اللعبة عبر برنامج تلفزيوني، خصوصاً هدوء اعصابه واعتباره ان لا مستقبل للعبة إلا بالتعاون مع النوادي وتطبيق القوانين المرعية الاجراء، كاشفاً ان الاتحاد لا يجتمع منذ شهرين، سائلاً كيف تكون القرارات التي تصدر عن الاتحاد قانونية وهو لا يجتمع؟!
* فاجأ إداري رياضي كبير ومسموع الكلمة، الحاضرين في حفل لاحد الاتحادات من رسميين ورياضيين بمواقف نارية وحاسمة من احد الحاضرين وتركه الحفل وقوله ان لا يشرفه الجلوس مع احدهم على نفس الطاولة معدداً الاسباب!
* رغم قرار الاتحاد والقوى الامنية بعدم دخول الجمهور إلى إحدى مباريات المرحلة التاسعة من الدوري اللبناني لكرة القدم خارج بيروت، أظهرت الصور الفوتوغرافية ولقطات فيديو الجمهور في المدرجات وبأعداد كبيرة، ما يطرح السؤال اين هيبة الاتحاد واين الذين يروجون له على اعتبار انه قوي ويرعى اللعبة ويحكم بالعدل؟!
This article is tagged in:
volleyball, football, club, basketball