صراع محتدم على المركزين الرابع والخامس في الفوتسال

December 14, 2015 at 16:04
   
غاب البطل ووصيفه وشريكا الصدارة بنك بيروت والميادين عن الأسبوع 15، وسوف يلتقيان الأربعاء عند الساعة 21:30 مساءً على ملعب اميل لحود في مواجهة نارية ستحدد بشكل كبير صاحب المركز الأول، في ختام الدوري المنتظم من دوري الدرجة الأولى في كرة القدم للصالات (فوتسال).
لكن الاثارة لم تغب عن المباريات المتبقية وجميعها مثلت أهمية بالغة لأطرافها وشهدت الكثير من الشد العصبي والضغط والاعتراضات، ولعل الصراع الأبرز في الأسابيع المتبقية سيكون على المركزين الرابع والخامس بين ثلاثة أندية هي شباب الأشرفية وجامعة القديس يوسف والجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا وجميعها حققت انتصارات في هذه الجولة.
وفي التفاصيل، فقد واصل الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا صحوته واكتسح ضيفه الشويفات 5-1 وقد سجل له حسن قصير (2)، رأفت كريم، علي زين طفيلي وفلاح شرف الدين بينما سجل جلال درويش هدف الشويفات الوحيد. وبهذا الفوز الثاني على التوالي رفع فريق المدرب زياد سعادة رصيده الى 19 نقطة بفارق نقطتين عن جامعة القديس يوسف الخامس.
وخرج جامعة القديس يوسف فائزاً من مباراته أمام طرابلس الفيحاء (3-1) ليحافظ على فرصته في العودة الى المركز بعد سلسلة من الخسائر تلقاها في الاسابيع الأخيرة. وقد سجل أهدافه جاد عبد الله والدولي أندريه نادر في مناسبتين بينما سجل عمر الياسين هدف الفيحاء الوحيد.
ويشتكي فريق الجامعة من ضغط المباريات بحيث يشير مدربه مارون الخوري الى خوض فريقه ٨ مباريات بين دوري الدرجة الاولى ودوري الجامعات منذ مطلع  كانون الأوّل. فضلاً عن انه عانى من اصابة النجمين جاد عبد الله وطوني سليم في الشوط الثاني. في المقابل بدا مدير نادي طرابلس حسام مراد غاضباً جداً بعد المباراة وأبدى تحفظه حول التحكيم لا سيما احتساب الحكم ريم الشامي ركلة جزاء للجامعة وقد اعتبرها غير شرعية واثرت على مجرى المباراة.
 
أما الأشرفية فقد تمسك بالمركز الرابع وبرغم الكم الهائل من الصابات والغيابات في صفوفه فقد خرج فائزاً من مباراته أمام القلمون متذيل الترتيب 3-2 في مباراة طاحنة تقدم فيها الفريق الشمالي بهدف باسل صلاح الدين قبل أن يعادل جرجس ابو أنطون وعلى هذا الحال انتهى الشوط الأول. وفي بداية الثاني منح عبد الله الحسن التقدم للأشرفية ومن ثم عادل القلمون عن طريق كارلوس انجول.
وقد اشتعل اللقاء في الدقائق الخمس الأخيرة حين سجل ابو أنطون هدفه الشخصي الثاني. وقد اعترض لاعبو القلمون بشدة معتبرين أن التسديدة ارتطمت بالعارضة ولم تتجاوز خط المرمى.
أخيراً مع الجيش صاحب المركز الثالث الذي مني بضربة موجعة تمثلت بإصابة نجمه الدولي الأول محمد ابو زيد بالرباط الصليبي وانتهاء موسمه. فقد واجه صعوبة للفوز على الجامعة الأميركية للثقافة والتعليم 5-2 الشوط الأول 1-1 وقد سجل للجيش محمد عثمان (2)، محمود رمضان، باسم أحمد وأحمد حموضة بينما سجل للخاسر نضال صافتلي ومارك ابي حنى.
This article is tagged in:
usj, futsal, achrafieh