BREAKING NEWS |  
مصدر في اللجنة المنظمة لاولمبياد باريس 2024 يكشف ان المرجل الأولمبي الذي يضم الشعلة الاولمبية سيوضع في حديقة "تويلري" قرب متحف اللوفر     |    رئيس الوزراء الجورجي إيراكلي كوباخيدزه يعلن منح جميع أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لنهائيات كأس الأمم الأوروبية وسام الشرف     |    "راديو كتالونيا" يقول ان مدرب منتخب المانيا هانز فليك سيكون خليفة تشافي هرنانديز في تدريب برشلونة الاسباني في نهاية الموسم     |    صحف اسبانية كاتالونية تكشف ان النروجي ايرلينغ هالاند بات الهدف الرئيسي لنادي برشلونة الاسباني لضمه في موسم 2025 وان والده موجود في المدينة لبدء المفاوضات

بيبلوس الى نصف النهائي لسلة الراحل هنري شلهوب

December 1, 2015 at 0:02
   
تأهل فريق بيبلوس الى الدور نصف النهائي لدورة الراحل هنري شلهوب الاولى في كرة السلة، بفوزه على الهومنتمن بفارق 11 نقطة (93 - 82)، في المجموعة الاولى، وذلك ضمن البطولة التي يستضيفها مجمع الشياح الثقافي الرياضي حتى 5 كانون الاول الجاري.
وانتهت الارباع لمصلحة الفائز كالتالي: (25 - 21، 21 - 19، 20 - 19 و17 - 23)، وهو فوزه الثاني توالياً بعد ان حقق الاول على اللويزة الذي يلتقي مع الهومنتمن عند الساعة 17:45 من بعد ظهر يوم الثلاثاء، علماً ان الفائز منهما يرافق الفريق الجبيلي الى نصف النهائي.
وكان بيبلوس الطرف الافضل من البداية، وجاءت المباراة حماسية وسريعة مع معدل تهديفي جيد أنهى الشوط الاول (46 - 40) مقروناً بعدم انضباط دفاعي وهو ما يكون سببه ان الفرق لا تزال في بداية تحضيراتها والدورة بطبيعة الحال تساعد المدربين على اكتشاف مكامن الخلل وتصحيح الاخطاء قبل الوصول الى موعد الاستحقاقات الرسمية.
الافضلية بقيت لبيبلوس في الربع الثالث لناحية الحفاظ على التقدم، مع تحسن اداء هومنتمن الذي يعمل مدربه جو مجاعص على ترتيب اوراقه خصوصاً انه فقد بعض لاعبيه من الموسم الماضي مثل مارك كورجيان وجيمي سالم، وهذا ظهوره الاول، فيما هو الثاني للفريق الجبيلي الذي ظهر اكثر تماسكاً من المباراة الاولى فوصل الفارق الى 17 بنهاية الجزء و11 بنهاية المباراة.
الهومنتمن لم يشرك لاعبه الجديد احمد ابراهيم والذي قيل انه لن يشارك في كامل الدورة، وان ظهوره الاول بالقميص البرتقالي سيكون في مسابقة كاس لبنان.
وكان افضل مسجل في اللقاء لاعب هومنتمن ديواني جاكسون برصيد 27 نقطة، واضاف جاستن تيوبس 23 نقطة و5 متابعات و6 تمريرات حاسمة، واوغوستين اوكوسون 21 نقطة و11 متابعة.
وفي الفائز، كان جاي يونغبلاد الافضل بـ26 نقطة و5 تمريرات حاسمة، فيما سجل ستيفن بوريت 24 نقطة و5 تمريرات حاسمة، واضاف تشيروود براون 16 نقطة و7 متابعات.
مثل بيبلوس: علي برادة، إيلي شمعون، سامر مشرف، باسل بوجي، جو فوغل، علي كنعان، ويليام فارس، جو أبي خرس، الاميركيون ستيفن بورت وجاي يونغبلود وشيروود براون.
مثل هومنتمن: سيفاك كتنجيان، نديم سعيد، جاستن توبس، بلال طبارة، بديع سغيد، اوغوستن اوكوسون ودواين جاكسون.
قاد المباراة الحكام فوزي عشقوتي، زياد طنوس وكلود ابي جبرايل.
مباريات يوم الثلاثاء 1-12-2015:
اللويزة – هومنتمن (17:45)
الحكمة – التضامن الزوق (21:30)
This article is tagged in:
homentmen, byblos, basketball