BREAKING NEWS |  
الدوري الألماني (المرحلة الثانية): شالكه - بايرن ميونيخ 0-3 * ماينز - بوروسيا مونشنغلادباخ 1-3 * هوفنهايم - فيردر بريمن 3-2 * بادربورن - فرايبورغ 1-3 * فورتونا دوسلدورف - باير ليفركوزن 1-3 * أوغسبورغ - يونيون برلين 1-1     |    الدوري الإنكليزي (المرحلة الثالثة): ليفربول - أرسنال 3-1 * نوريتش سيتي - تشيلسي 2-3 * مانشستر يونايتد - كريستال بالاس 1-2 * واتفورد - وست هام يونايتد 1-3 * برايتون - ساوثمبتون 0-2 * شيفيلد يونايتد - ليستر سيتي 1-2     |    خسارة غرانادا امام اشبيلية 0-1 وفوز ليفانتي على فياريال 2-1 في إفتتاح مباريات المرحلة الثانية من الدوري الاسباني لكرة القدم     |    فوز استون فيلا على ايفرتون 2-0 في إفتتاح مباريات المرحلة الثالثة من الدوري الانكليزي لكرة القدم     |    خسارة كولون امام بروسيا دورتموند 1-3 في إفتتاح مباريات المرحلة الثانية من الدوري الالماني لكرة القدم     |    تعادل النجمة اللبناني مع القوة الجوية العراقي 1-1 في مباراة ودية اجريت على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية
Banner

لقب "ريد بُل كار بارك دريفت" للاماراتي دحام

November 23, 2015 at 18:36
   
قدّم ممثّل الإمارات في نهائيات "ريد بُل كار بارك دريفت" في دبي أحمد دحام أداءً رائعاً ليحرز لقب "ملك الدريفت" أمام جمهور تخطى 4.000 متفرّج، فيما لم يحالف الحظ اللبناني فادي البستاني الذي حرمته المشاكل الميكانيكية الفوز باللقب، في البطولة التي أقيمت تحت مظلة مهرجان دبي للسيارات.
انتزع دحام المركز الأول بعدما نجح في جمع 358 نقطة في سيارته المعدّلة نيسان سيلفيا، متقدّماً على علي البلوشي في نيسان سيلفيا بفارق 23 نقطة، وجاء الأردني رأفت هارون في المركز الثالث على منصة التتويج جامعاً 306 نقاط. وفشل محمد الخراط في إكمال المنافسة بعدما اصطدمت سيارته في أحد العوائق التي تحدد المسار، في حين فاز اللبناني فادي البستاني بقلوب الجماهير وخسر اللقب بسبب عطل ميكانيكي مسجّلاً أعلى نتيجة في النهائي 370 نقطة.
وقال دحام وفرحة النصر تغمره: "أن تحظى بلقب ملك الدريفت أمر لا يصدق، وأن تنجح في تحقيق ذلك على مسار في غاية الصعوبة كهذا هو الإنجاز بعينه". أضاف: "شعرت بالضغط من زملائي خلال مجريات المنافسة وحتى النهاية، وكان عليّ فعلاً أن أكون في قمة أدائي وفي كامل تركيزي طوال الوقت".
وجمعت النهائيات نُخبة من الـ"دريفترز" الذين مثّلوا 10 بلدان هي تونس والكويت وموريشيوس ولبنان والأردن وعُمان ومصر وقطر وإيران والإمارات.
وتولّى مهمة توزيع النقاط أعضاء لجنة التحكيم المكونة من عيسى بن دلموك وروبي نيشيدا ونيكيتا شيكوف وداي يوشيهارا الذين راقبوا عن كثب معايير التحكيم السبعة. وخُصّصت 80 نقطة كحد أقصى لمهارات الدريفت في المرحلتين الأولى والثانية، فيما احتسبت 60 نقطة لشكل السيارات وتصميمها الخارجي، إضافة الى 60 نقطة أخرى لمرحلة "التماس" وبراعة الـ"دريفترز" في الاقتراب من المخروطات التي تحدد المسار من بدون إيقاعها.
أما دخان الإطارات وهدير المحركات والأداء في منطقة "البوكس" الضيّقة حيث على السائقين الدوران بسياراتهم، فاستحقت كل منها 40 نقطة من المجموع الإجمالي.
This article is tagged in:
red bull, motor sports, driver, drift
Banner