zakzaket 7-11-2015

   
* قيل ان مدرباً معروفاً جداً اوصل فريقه إلى صدارة دوري إحدى الالعاب الجماعية، كان يفاوض بعض محبي احد النوادي على تدريب فريقهم من دون مقابل مالي حتى ختام مرحلة الإياب، مع ضم عدد من اللاعبين الجيدين إلى الفريق، إلا ان تمسك البعض بكراسيهم حال دون عودته كما ادى إلى تقهقر الفريق!
* بدأ لاعبو احد النوادي التي تعاني في لعبة شعبية، اتصالات فيما بينهم لاتخاذ موقف موحد بعدما تأخرت الإدارة عن دفع مستحقاتهم، وبعدما وردتهم اخبار عن إمكانية دفع نصف الراتب المتفق عليه على أساس ان النتائج التي تحققت كارثية... ويبدو الوضع في الفريق متجهاً إلى الانفجار مع تهديد بعض اللاعبين بعدم اللعب!
* توقع احد العاملين في وسط كرة السلة ان يستقدم النادي الرياضي بيروت اجنبياً من مستوى مرتفع جداً، وذلك رداً على ما يعتبره استهدافاً له في رفع عدد اللاعبين الاجانب في دوري كرة السلة ما يعني ان الرياضي سيلعب باربعة اجانب على ارض الملعب بينهم المجنس اسماعيل احمد، وعندها سيكون من رفع عدد الاجانب افاد الرياضي ولم يضره؟!
* قيل ان احد الإداريين ارسل هدية "حرزانة" إلى احد المستكتبين بعد نشره خبراً يتهم فيه إدارياً شفافاً بالوقوف خلف خطوة قام بها احد اللاعبين، وان المستكتب شكر مرسل الهدية مع وعد بزيادة كمية الكذب التي بات مشهوراً بها مقابل الهدايا "الدسمة"!
* تبيّن ان لاعباً اجنبياً عدل عن الحضور إلى لبنان، وان السبب المعلن هو رفضه تغيير جواز سفره الممهور بدخوله اسرائيل، لكن يقال ان رفضه تغيير جواز السفر يعود إلى سماعه ان الامور المالية في النادي الذي كان سيستقدمه لا تسر صديقاً ولا عدواً فاتخذ من جواز السفر ذريعة لعدم المجيء!!!
* يقال ان إدارياً كبيراً في احد النوادي طمأن باقي الإداريين ان القضية في حق احد اللاعبين لا تزال مستمرة وان الاخير أُمهل 10 ايام لتنفيذ ما حكم به او سيواجه الإيقاف علماً ان اللاعب لا يزال يلعب خارج لبنان؟!
* لاعب قديم عاد إلى نادٍ سبق ان لعب له بعد تأجيل التوقيع معه لايام بسبب ما عرض عليه من مبالغ قليلة جعلته يرفض العرض ويستعد للتوقيع مع نادٍ اخر، قبل ان يتم رفع قيمة العقد وتسوية الامر بعد الدعاية التي حصلت للاعب من الإدارة والجمهور ولم يعد يمكن التراجع عنها!
* لاعب في كرة السلة انتقل من نادٍ إلى اخر قال امام إداري كبير في النادي الذي انتقل اليه، كلاماً ينسف كل ما يقوله رئيس وامين سر النادي السابق، ويؤكد ان الفشل الإداري كان سمة الفترة التي قضاها اللاعب المنتقل مع الفريق، وهو قال ان الذكرى الوحيدة التي يحملها من النادي الاول هو محبة الجمهور الذي لا يعرف ما يجري في النادي، له؟!
* سأل احد الإداريين في لعبة كرة القدم عما إذا كان اتحاد اللعبة قد اتصل بإدارات الملاعب التي قرر إقامة مباريات الدوري عليها قبل إعلان برنامج البطولة او لا، خصوصاً ان القول ان لا ملاعب جاهزة لاستضافة الدوري فيه اتهام لإدارات الملاعب وليس لمن وضع برنامج المباريات؟!
* تفكر إدارة مجمع ميشال المر الرياضي بتنظيم دورة سنوية تنشيطية في الكرة الطائرة لفرق الدرجة الاولى تحمل اسم المدرب والناقد الرياضي الراحل سامي ابو جودة من 10 إلى 20 كانون الاول المقبل تشارك فيها 8 فرق ابرزها فريقي المنطقة البوشرية والانوار.
* رفض نادي الحكمة منح الاميركي ديزموند بينيغار كتاب استغناء ليلعب في صفوف التضامن الزوق في الموسم المقبل، وذلك بعدما لمس مسؤولوه إشكالاً في التعاقد مع اللاعب الاميركي واين شيمز.
* لوحظ ان حدثاً سنوياً في الرياضة اللبنانية بدأ يخف وهجه بشكل كبير من مختلف الجوانب على الرغم من انه يتقدم في تصنيف الاتحاد الدولي للعبة، خصوصاً بسبب البدل المرتفع للمشاركة فيه على الرغم من ان المنظمين يحصلون سنوياً على مساعدة من وزارة الشباب والرياضة؟!
This article is tagged in:
volleyball, tournement, players, player, football, club, basketball