BREAKING NEWS |  
فوز سانت اتيان على نيس 4-1 وديا في إطار استعدادات الاول لنهائي كأس فرنسا لكرة القدم امام باريس سان جيرمان     |    فوز ريال مدريد على ديبورتيفو الافيس 2-0 وخسارة ريال سوسييداد امام غرانادا 2-3 في ختام مباريات المرحلة 35 من الدوري الاسباني لكرة القدم     |    قرعة ربع النهائي للدوري الاوروبي في كرة القدم: فولفسبورغ او شاختار دونيتسك - اينتراخت فرانكفورت او بازل * لاسك او مانشستر يونايتد - باشاك شهير او كوبنهاغن * انتر ميلان او خيتافي - راينجرز او باير ليفركوزن * اولمبياكوس او وولفرهامبتون - اشبيلية او روما     |    قرعة الدور ربع النهائي لدوري ابطال اوروبا: ريال مدريد او مانشستر سيتي - ليون او جوفنتوس * لايبزيغ - اتليتيكو مدريد * نابولي او برشلونة - تشيلسي او بايرن ميونيخ * اتالانتا - باريس سان جيرمان     |    الصين لن تستضيف معظم الاحداث الرياضية في الفترة المتبقية من العام 2020 كجزء من الاجراءات لوقف تفشي فيروس كورونا في ضربة محتملة لاستضافة جولات في بطولة العالم للفورمولا 1 ودورات التنس

همام وخوري ورستم الى عمومية "أكنو" في واشنطن

October 21, 2015 at 15:08
   
عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية في مقرّها في منطقة بعبدا جلسة برئاسة رئيسها السيد جان همّام وحضور الأعضاء.استهلّت بكلمة ترحيبية القاها رئيس اللجنة وجه خلالها، باسمه وباسم الحاضرين، اسمى آيات التهنئة والمباركة الى الشيخ احمد الفهد الصباح على اعادة انتخابه رئيسا للمجلس الاولمبي الاسيوي ما ترجم تجديد الثقة بهذه الهامة الكبيرة.
وتوقف السيد همام عند اجواء اللقاء الذي حصل بعد عملية الانتخاب في مدينة "عشق اباد" عاصمة "تركمانستان" مع الشيخ احمد الفهد ووفد الاولمبية اللبنانية المؤلف من الرئيس همام ونائبي الرئيس عضو اللجنة الاولمبية الدولية السيد طوني خوري والسيد هاشم حيدر والامين العام العميد المتقاعد حسان رستم وذلك على هامش اعمال الجمعية العمومية للمجلس الاولمبي الاسيوي حيث وصفه باللقاء العائلي فقد اكد خلاله الشيخ احمد الفهد محبته الخالصة للبنان وللرياضة اللبنانية الامر الذي كان موضع تقدير واحترام افراد الوفد، كما هنأ اللواء سهيل خوري ممثل لبنان في المكتب التنفيذي للمجلس وتمنى له التوفيق في مهامه.
وكانت مداخلة أيضاً لنائب رئيس اللجنة عضو اللجنة الاولمبية الدولية السيد طوني خوري حول اجواء الجمعية العمومية للمجلس الاولمبي الاسيوي المشار اليه اعلاه وتوقف بدوره عند اعادة انتخاب الشيخ احمد الفهد الصباح مرة جديدة رئيسا للمجلس الاولمبي الاسيوي حيث وصفه بالثروة الكبيرة للرياضة العالمية والقارية منوها بالجهود التي يقوم بها في كل المواقع التي يشغلها من اجل حركة اولمبية افضل مثمناً التضحيات ومشيرا بالتزامه المواثيق والقوانين مما يجعل منه قدوة جديرة بالاقتداء والاعتزاز بها.

بعد ذلك تلا الأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم محضر الجلسة السابقة وتّمت المصادقة عليه ثم ناقش المجتمعون جدول أعمال الجلسة وأتخذت القرارات المناسبة وأبرزها :
1. تسمية وفد اللجنة الاولمبية اللبنانية بحيث يضم رئيس اللجنة السيد جان همام ونائب الرئيس عضو اللجنة الاولمبية الدولية السيد طوني خوري والامين العام العميد المتقاعد حسان رستم للمشاركة في اعمال الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (أكنو) والذي يعقد في العاصمة الاميركية واشنطن بتاريخ 30/10/2015، وللمشاركة ايضاً في الجمعيتين العموميتين لكل من اللجنة الدولية لالعاب البحر الابيض المتوسط CIJM واتحاد اللجان الاولمبية الفرنكوفونية AFCNO.
2. تسمية نائب الرئيس المحامي محمد فتال للمشاركة في الجمعية العمومية للاتحاد الرياضي للتضامن الاسلامي التي تعقد في مدينة باكو – اذربيجان يومي 3 و 4 تشرين الثاني 2015
3. تسمية عضو اللجنة امينة الصندوق السيدة رولا عاصي للمشاركة في ورشة عمل لمنطقة وسط وغرب آسيا حول المشاكل النفسية من الاصابات الرياضية وكيفية الوقاية والتأهيل والتي تعقد في طهران خلال الفترة من 20-24 كانون اول 2015.
4. تسمية كل من السادة اعضاء اللجنة التنفيذية لعضوية اللجان الدائمة للمكتب التنفيذي للمجلس الاولمبي الاسيوي في ولاية جديدة والتي تمتد للعام 2019 وذلك على النحو التالي:
- طوني خوري لجنة المستشارين
- هاشم حيدر لجنة القوانين
- جورج زيدان لجنة الالعاب
- عزة قريطم لجنة الرياضة والسلام
- سليم الحاج نقولا لجنة البيئة
- مازن رمضان لجنة الرياضة للجميع
5. الاطلاع على التقرير المقدم من نائب رئيس اللجنة رئيس بعثة الالعاب الاولمبية الشتوية للشباب ليلهامر 2016 السيد جورج زيدان حول مشاركته في اجتماع رؤساء البعثات.
6. الموافقة على مقترحات لجنة التضامن الاولمبي وابرزها:
أ. تغطية نفقات مشاركة اللاعب الياس ابو رشيد في بطولة اسيا للدراجات الجبلية في ماليزيا والسباق الاختباري في ريو - البرازيل.
ب. تسمية السادة: جورج زيدان، مازن رمضان، عزة قريطم كمندوبين عن اللجنة الاولمبية اللبنانية للتباحث مع ممثلين عن اللجنة الاولمبية السلوفانية بشأن اعتماد برنامج تبادل الخبرات بين الجانبين.
ج. استبدال المنحة المخصصة للاعب الرماية جو سالم بزميله اللاعب آلان موسى بناء على طلب اتحاد الرماية.
د. مراسلة صندوق التضامن الاولمبي لطلب منح مساعدة للاعبين ولاعبات اندية اتحاد التزلج على الثلج وهم: جيفري زيني، ايزابيل فياض، صوفي فياض، سيريل كيروز.
7. الموافقة على مشاركة محاسب اللجنة رئيس لجنة الطب الرياضي المحامي فرانسوا سعادة في ندوة حول المنشطات تعقد في اليابان خلال الفترة من 27-29 كانون ثاني 2016.
8. الموافقة على اقامة ندوة حول الطب الرياضي ومكافحة المنشطات بالتعاون مع الجامعة اليسوعية - كلية الطب (طريق الشام) بتاريخ 7/11/2015 ما بين الساعة 9 صباحاً ولغاية 12 ظهراً.
This article is tagged in:
olympics, olympic games, lebanese olympic committee