BREAKING NEWS |  
مدد نادي جوفنتوس الإيطالي لكرة القدم، حامل لقب الدوري المحلي في المواسم الثمانية الماضية، عقد مدافعه الدولي ليوناردو بونوتشي لعام إضافي، ليمتد بذلك حتى نهاية موسم 2024     |    انعكس نجاح مانشستر سيتي على أرض الملعب في الموسم الماضي على إيرادات النادي، لترتفع إلى 535 مليون جنيه إسترليني (692 مليون دولار)، ليحقق أرباحاً للعام الخامس على التوالي     |    أسطورة الأرجنتين دييغو مارادونا يستقيل من منصبه مدرباً لفريق خيمناسيا لا بلاتا لكرة القدم، بعد ثلاثة أشهر فقط على توليه الإشراف عليه     |    التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023: ماليزيا - إندونيسيا 2-0 * فيتنام - تايلاند 0-0 (المجموعة السابعة) * تركمنستان - سري لانكا 2-0 (المجموعة الثامنة)     |    التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023: أفغانستان - قطر 0-1 * عمان - الهند 1-0 (المجموعة الخامسة) * قيرغيزستان - طاجيكستان 1-1 * ميانمار - مونغوليا 1-0 (المجموعة السادسة)     |    التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023: العراق - البحرين 0-0 * هونغ كونغ - كمبوديا 2-0 (المجموعة الثالثة) * أوزبكستان - فلسطين 2-0 * اليمن - سنغافورة 1-2 (المجموعة الرابعة)     |    التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023: سوريا - الفيليبين 1-0 * جزر المالديف - غوام 3-1 (المجموعة الأولى) * الأردن - تايوان 5-0 * النيبال - الكويت 0-1 (المجموعة الثانية)     |    نهائيات كأس دايفيس للتنس في مدريد: فوز روسيا على كرواتيا 2-0 وكندا على ايطاليا 2-0 وبلجيكا على كولومبيا 2-0     |    نتائج مباريات الـ NBA: نيويورك - كليفلاند 123-105 * بروكلين - انديانا 86-115 * تورونتو - تشارلوت 132-96 * هيوستن - بورتلاند 132-108 * شيكاغو - ميلووكي 101-115 * دالاس - سان انطونيو 117-110 * فينكس - بوسطن 85-99 * يوتا - مينيسوتا 102-112 * كليبرز - اوكلاهوما 90-88     |    رئيس الاتحاد الاوروبي السابق لكرة القدم النجم الفرنسي ميشال بلاتيني ينتقد تقنية الفيديو ويوقل انها لن تحل مشاكل التحكيم
Banner

منتخب الفوتسال يبدأ استعداداته لكأس آسيا من قبرص

October 14, 2015 at 23:32
   
اطلق منتخب لبنان للفوتسال استعدادته للمشاركة في كأس آسيا 2016 التي تأهل اليها مطلع الشهر الحالي، وذلك من خلال خوضه مباراتين وديتين امام منتخب قبرص في نيقوسيا.
وكان المنتخب اللبناني قد تأهل الى نهائيات البطولة القارية التي ستقام في شباط المقبل، والتي ستكون مؤهلة الى نهائيات كأس العالم التي ستستضيفها كولومبيا السنة المقبلة ايضاً، حيث سيتأهل عن القارة الصفراء خمسة منتخبات.
من هنا، تكمن اهمية الاستعداد لكأس آسيا بشكلٍ مبكر، وهو الامر الذي يدركه القيّمون على المنتخب حيث وضعوا خطة تقضي بتكثيف التمارين والمباريات التحضيرية على مراحل قبل الاستحقاق المرتقب، فكان الاتفاق مع قبرص على خوض مباراتين في نيقوسيا ثم مباراتين اخريين في بيروت في كانون الثاني المقبل. ويُنتظر ان يتمّ جمع المنتخب في مناسبات اخرى للانخراط في معسكرات تدريبية وخوض مباريات ودية في لبنان والخارج.
وهذه هي المرة الثانية التي يحضر فيها المنتخب اللبناني الى العاصمة القبرصية قبل كأس آسيا حيث كان قد واجه صاحب الضيافة في مباراتين وديتين ايضاً في ايار 2012، فخسر الاولى 1-2، وتعادلا في الثانية 1-1، في قاعة "إيليفتيريا" التابعة لإستاد "تاسوس بابادوبولوس"، الذي سيحتضن المباراتين المقبلتين الخميس والجمعة عند الساعة 16.30 بتوقيت بيروت.
ووصل المنتخب اللبناني الى نيقوسيا مساء الثلاثاء الماضي حيث استقر في مجمّع "أليغرا الرياضي" التابع لملعب "جي أس بي" الذي استضاف مباراة قبرص والبوسنة والهرسك ضمن تصفيات كأس اوروبا 2016 لكرة القدم، فتابعت البعثة اللبنانية قسماً منها من المدرجات.
واستعداداً للمباراة الاولى الخميس، خاض المنتخب حصتين تدريبيتين، الاولى صباحية عمل من خلالها المدرب الاسباني باكو اراوجو على الكرات الثابتة، والثانية مسائية حاكت الجوانب التكتيكية.
وكان اراوجو قد اضاف الى تشكيلته لاعبَين تمّ استدعاؤهما للمرة الاولى الى المنتخب وهما لاعب الميادين مصطفى رحيّم، ولاعب الحرية صيدا محمد حمود، اللذين سبق ان اختبرهما في منتخب الشباب ثم نقلهما معه الى المنتخب الاول عند اطلاق استعداداته للتصفيات الآسيوية. في المقابل، يغيب علي الحمصي عن التشكيلة اللبنانية بداعي الاصابة.
ويتوقّع ان يفرض المنتخب القبرصي تحدّياً قوياً على اللبنانيين، وخصوصاً انه من المنتخبات التي تطوّرت كثيراً على الصعيد الاوروبي، مستفيداً من ارتفاع مستوى الدوري المحلي الذي يضمّ العديد من اللاعبين الاجانب المميزين. ويتميّز القبارصة بسرعتهم ولعبهم بقساوة، حيث يعتمدون على اللعب الجماعي اكثر منه على المهارات الفردية.
This article is tagged in:
lebanon, futsal
Banner