BREAKING NEWS |  
صحيفة "مترو" البريطانية تقول ان فرق ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وارسنال مهتمة بضم جناح غريميو البرازيلي غوستافو نونيز (18 عامًا)     |    صحيفة "آس" الاسبانية تكشف ان نادي برشلونة الاسباني قد يقيل المدرب تشافي هيرنانديز في حال الخسارة امام ريال مدريد في "الكلاسيكو"     |    مدرب بايرن ميونيخ توماس توخيل بات أول مدرب ألماني يصل إلى نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا مع ثلاثة أندية مختلفة هي باريس سان جيرمان وتشيلسي وبايرن ميونيخ     |    نتائج الجولة الأولى من نهائيات كأس الأمم الآسيوية في كرة القدم تحت 23 سنة: فيتنام - الكويت 3-1 واوزبكستان - ماليزيا 2-0 (المجموعة الرابعة)     |    نتائج مباريات إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم: مانشستر سيتي - ريال مدريد 1-1 و3-4 بضربات الترجيح (3-3 ذهابًا) * بايرن ميونيخ - ارسنال 1-0 (2-2 ذهابًا)

حواط يتهم الرياضي .. وجارودي يرد!

October 13, 2015 at 12:54
   
اتهم داعم نادي بيبلوس نبيل حواط النادي الرياضي بشكلٍ مباشر  بمحاولة ابعاد نظيره الجبيلي عن بطولة الاندية العربية بسبب قلقه من تطوّر مستوى الاخير وامكان منافسته بطل لبنان على اللقب الاقليمي.
جاء الكلام الناري لحواط في حديثٍ خاص اجراه معه الزميل شربل كريّم في "قضية الأسبوع" عبر برنامجه TL SPORTS الذي يعرض مساء كل اثنين عبر شاشة "تلفزيون لبنان".
وتحدّث حواط عن المراسلات التي وصلت الى ناديه من الاتحاد العربي بطريقة مشبوهة، حيث علّق: "تفاجأنا بوصول رسالة اعتذار الينا عن عدم امكانية مشاركتنا في البطولة العربية بعدما كان الاتحاد العربي قد اكد مشاركتنا". وتابع: "لكن الغريب في الموضوع هو تبلّغنا بهذا القرار من قبل النادي الرياضي، وهو امر غير مقبول لان الرياضي هو نادٍ كأي نادٍ آخر في لبنان وليس الولي على كرة السلة ليقوم بهذه الخطوات".
واشار حواط الى ان طرفاً من النادي الرياضي جاء اليهم بتسوية تقضي بقبول مشاركة بيبلوس في البطولة العربية شرط عدم اشراك الاميركي المجنّس جاي يونغبلاد كلاعبٍ لبناني: "وقد جاءنا اتصال من الاتحاد يعرض علينا هذه التسوية. وهنا اقول انه بغض النظر عن احقيتنا في اشراك جاي من عدمها، فان هذه الشروط لا تأتينا من نادٍ مشاركٍ معنا في البطولة، والنادي الرياضي لا يحق له وضع اي شروط علينا".
وشرح حواط اللغط الذي حصل بعد الانباء التي اثيرت حول نيّة نادي بيبلوس التعاقد مع احد نجوم الرياضي والمنتخب الوطني وائل عرقجي، وهي المسألة التي زادت من حدّة التوتر بين الطرفين، والذي كان قد بدأ في نهائي الموسم الماضي.
وعن هذه القضيىة قال حواط: "ورد الينا بأن عرقجي يملك كتاب استغناء، وهو مهتم باللعب في الخارج او مع اي فريق لبناني يقدّم اليه عرضاً جيداً قبل انتقاله للعب في اوروبا". وتابع: "كل ما فعله نادي بيبلوس كان من باب اللياقة المعتادة، فجاء الاتصال عبر رئيسه جان مارك خالد بنائب رئيس النادي الرياضي تمام جارودي لسؤاله عن حقيقة هذا الامر، وقد نفى الاخير هذه المعلومات لتتوقف الامور من جهتنا عند هذا الحدّ".
وختم حواط هذا المحور قائلاً: "لقد خلقوا مشكلة من لا شيء ورموها الى وسائل الاعلام حيث كان الهدف وضع ضغط على عرقجي لابلاغه بأنه لا يمكنه التفكير بأي نادٍ آخر، وللاسف هذا الامر كان قبل مباراة لبنان والفيليبين في ربع النهائي لبطولة آسيا. "بهدلوا" عرقجي في الاعلام و"بهدلوا" نادي بيبلوس ايضاً، وقد تبيّن لنا في ما بعد بأنهم اخترعوا مشكلة وائل عرقجي ليخلقوا مشكلة تكون ذريعة لهم لابعادنا عن البطولة العربية".
وفي سؤالٍ عن السبب الرئيسي حول انسحاب بيبلوس من دورة حسام الدين الحريري، واذا ما كان هذا الامر يرتبط بالتوتر الحاصل بين ناديه والرياضي وتحوّل بيبلوس الى ضيفٍ غير مرحّب به في المنارة، قال حواط: "الاكيد ان هذه المسألة كانت احدى الاسباب في اتخاذ القرار، لكن السبب الرئيسي لانسحابنا من دورة الحسام هو تقني ويختص بعدم وصول يونغبلاد وجو فوغل والاجنبي الجديد ستيف بورت الذي يبدأ عقده في 15 الجاري".
وفي اتصالٍ مباشر مع تمام جارودي ردّ الاخير على ما قاله حواط، متهماً الاعلام بالسعي للبحث عن المشكلات دائماً والاضاءة عليها، لكن من دون ان ينفي انزعاج الرياضي من محاولة بيبلوس التعاقد مع عرقجي، ومؤكداً في الوقت عينه: "هناك كلام كثير عن محاولتنا منع بيبلوس من المشاركة في البطولة العربية، لكن هذا الامر يقرره الاتحاد العربي وفق قوانينه. نحن نعمل في الملعب وتركيزنا ينصب على تطوير فريقنا".
وعن كلام بيبلوس حول امتعاض الرياضي من تحوّل بيبلوس الى منافسٍ له، خصوصاً في البطولة العربية اذا ما شارك يونغبلاد كلاعب لبناني تماماً مثل اسماعيل احمد الذي كان قد حصل على الجنسية اللبنانية، قال جارودي: "طبعاً الفوز هو حق مشروع للجميع ونحن نرحب بأي منافسة لان فوزنا على فريق قوي له طعم خاص دائماً". واضاف: "هناك فارق بين حصول جاي على جواز سفر لبناني وحصول اسماعيل احمد على الجنسية اللبنانية. بطبيعة الحال هناك قوانين واضحة بهذا الخصوص".
This article is tagged in:
riyadi, byblos, basketball, arab championship