BREAKING NEWS |  
دوري ابطال اوروبا (الجولة الخامسة - المجموعة الثامنة): أبويل نيقوسيا - ريال مدريد 0-6 * بوروسيا دورتموند - توتنهام 1-2     |    دوري ابطال اوروبا (الجولة الخامسة - المجموعة السابعة): موناكو - لايبزيغ 1-4 * بشكتاش - بورتو 1-1     |    دوري ابطال اوروبا (الجولة الخامسة - المجموعة السادسة): مانشستر سيتي - فينورد روتردام 1-0 * نابولي - شاختار دونيتسك 3-0     |    دوري ابطال اوروبا (الجولة الخامسة - المجموعة الخامسة): سبارتاك موسكو - ماريبور 1-1 * إشبيلية - ليفربول 3-3

بالصور: عروض فنون الدفاع عن النفس ابهرت الجميع

   
عاشت العاصمة اللبنانية بيروت ليلة رياضية بامتياز ومن العمر مع اقامة اليوم الأول  للمهرجان الدولي الأول لـ"فنون الدفاع عن النفس" الذي تنظمه "سوليدير "وسايفكو" و"تراك ديفولوبمنت" بالتعاون مع "سبور ايفازيون" في واجهة بيروت البحرية)  Water Front)  برعاية وزير السياحة ميشال فرعون .وتمتّع الفان وخمسمائة متفرج(خُصّصت لهم مدرجات تم استحداثها) بالعروض الشيقة في فنون الدفاع  عن النفس على مدى ساعتين ونصف من الاثارة والمتعة والتشويق حيث ابهرت عروض اللاعبين اللبنانيين والعرب والأجانب  الحاضرين  .وصفّق الجمهور اللبناني طويلاً لما شاهده في مهرجان هو الأول ليس في لبنان فحسب بل في الشرق الاوسط حيث نجح صاحب فكرة المهرجان رجل الأعمال توفيق قعوار (6 دان كاراتيه و3 دان كيندو وحامل الحزام الاسود في الجوجيتسو)  في تجسيد حلمه الذي راوده منذ صغره باقامة مهرجان دولي لفنون الدفاع عن النفس في وطنه الأم لبنان.
تقدّم الحضور فيليب بسترس ممثلاً الوزير فرعون، العميد البحري طوني حداد ممثلاً قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي، سفراء وديبلوماسيون معتمدون في لبنان للدول المشاركة في المهرجان، رؤساء ومسؤولو اتحادات لبنانية، رئيس اتحاد الجودو  في ساحل العاج اسحق انغامبو، رئيس اتحاد الكارتيه في ساحل العاج فاني ابو بكر، مسؤولة العلاقات العامة في "سوليدير" رندة الأرمنازي، رئيس مجلس ادارة "سايفكو"  شاهي يريفانيان، الفرنسي رياض صحراوي بطل  العالم في المواي تاي، الفرنسي ألان فلوكيه (9 دان ايكيبودو) والفرنسي حسن فيكاك بطل العالم السابق في الكاراتيه والمغربي عادل بلقايد  بطل افريقيا بالجودو وجمهور حاشد وعدد كبير من رجال الصحافة والاعلام من وسائل اعلام محلية وعربية واجنبية. واستهل المهرجان بالنشيد الوطني اللبناني وشهد اليوم الاول 21  لوحة عروض رائعة  لأكثر من مائتي لاعب ولاعبة من لبنان والصين واليابان وكوريا الجنوبية والهند  والمغرب واسبانيا وفرنسا حيث قدم اللاعبون العروض الرياضية الشيقة في الكونغ فو ووشو، الكاراتيه، التايكواندو، أم. أم. آي، الأيكيدو، التاي بوكسينغ، الكيك بوكسينغ، مواي تاي  الخ... كما شارك في العروض عناصر من القوات الخاصة في الجيش اللبناني الذين لاقوا التصفيق المدوي من الجمهور. وتولّت الزميلة هبة زيدان مهمة عرّيفة الحفل.
واختتم توفيق قعوارعروض اليوم الأول بكلمة شكر لكل من ساهم في انجاح هذا المهرجان وهو الأول في المنطقة وداعياً الجهور اللبناني الى حضور عروض اليوم الثاني والاخير الذي سيقام ابتداء من الساعة السابعة والنصف من مساء السبت 26 أيلول الجاري.
وشكر قعوار كل من "راعي الحدث الرياضي وزير السياحة ميشال فرعون وقائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي والاتحادات المعنية ورئيس مجلس ادارة سوليدير الدكتور ناصر الشماع ومسؤولة العلاقات العامة رندة أرمنازي ورئيس مجلس ادارة "سايفكو" شاهي يريفانيان والسفارات المعنية والاتحادات المعنية والاعلام".
 ويشكل هذا المهرجان فرصة نادرة للجمهور اللبناني ولمحبي هذا النوع من الرياضة لمشاهدة عروض عالمية مميزة، كما يسعى المنظمون كي يصبح المهرجان محطة سنوية في بيروت على غرار عواصم العالم مثل العاصمة الفرنسية باريس حيث تقام سنوياً "ليلة فنون الدفاع عن النفس".
This article is tagged in:
martial arts festival