BREAKING NEWS |  
الصين لن تستضيف معظم الاحداث الرياضية في الفترة المتبقية من العام 2020 كجزء من الاجراءات لوقف تفشي فيروس كورونا في ضربة محتملة لاستضافة جولات في بطولة العالم للفورمولا 1 ودورات التنس     |    الأهلي المصري يتعاقد مع طاهر محمد طاهر، مهاجم المقاولون العرب والمنتخب الأولمبي، لخمسة أعوام، بحسب ما أعلن أمير توفيق مدير التعاقدات     |    الدوري الإيطالي (المرحلة 31): سبال - أودينيزي 0-3 * هيلاس فيرونا - انتر ميلان 2-2     |    الدوري الإسباني (المرحلة 35): ريال مايوركا - ليفانتي 2-0 * إيبار - ليغانيس 0-0 * اتليتيكو بيلباو - اشبيلية 1-2     |    الدوري الإنكليزي (المرحلة 34): استون فيلا - مانشستر يونايتد 0-3 * إيفرتون - ساوثمبتون 1-1 * بورنموث - توتنهام 0-0

مساعدات من "الاولمبية" لدعم التحضيرات إلى "الريو"

September 15, 2015 at 18:43
   
عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جلسة عمل برئاسة رئيسها السيد جان همّام وحضور الأعضاء وذلك في مقرّها بمنطقة بعبدا وهي استهلّت بترحيب من همّام وبعده تلا الأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم محضر الجلسة السابقة وتّمت المصادقة عليه ثم ناقش المجتمعون جدول أعمال الجلسة وإتخذت القرارات المناسبة وأبرزها :
1. تسمية عضو اللجنة أمينة الصندوق السيدة رولا عاصي وعضو اللجنة رئيس بعثة لبنان إلى الألعاب الأولمبية الصيفية في البرازيل (ريو – 2016) المهندس مازن رمضان لحضور الفوروم المناطقي تحضيراً لهذه الألعاب والذي سيقام في أوزبكستان خلال الفترة من 23- 26 تشرين الثاني 2015 .
2. الإطلاع على محضر إجتماع لجنتي التضامن الأولمبي والدورات حول الإجتماع مع ممثلي الإتحادات التالية: كرة الطاولة - التايكواندو- المبارزة - الرماية - العاب القوى والجودو لجهة التحضيرات والدعم للاعبين واللاعبات المرشحين للمشاركة في الألعاب الأولمبية بالبرازيل حيث أبلغت هذه الإتحادات بقرار اللجنة الأولمبية اللبنانية لتقديم الدعم المالي للاعبين الـ 11 الذين شملتهم مساعدة صندوق التضامن الأولمبي بمبلغ 54 مليون ليرة لبنانية من صندوق اللجنة الأولمبية اللبنانية كمرحلة أولى على أن تكون مبادرة دعم ثانية بعد نتائج التأهل للاعبين الذين يحجزون بطاقات مشاركتهم في الأولمبياد.
وهنا المقترحات المرفوعة :
- كرة الطاولة: منح مبلغ 4 آلاف دولار أميركي لدعم مشاركة اللاعبة مريانا ساهاكيان واللاعب داود شعيب في بطولة غرب آسيا التي تقام في هونغ كونغ خلال شهر نيسان 2016 .
- التايكواندو: منح مبلغ 8 آلاف دولار أميركي من أجل تأمين مشاركة اللاعبين الياس الحداري (87 كلغ) الحائز على برونزية آسيوية إنشيون 2014 وميشال سماحة (74 كلغ) الحائزعلى برونزية الألعاب الأولمبية للناشئين عام 2010 في البطولات التحضيرية لعام 2015 والتي ستقام في فرنسا وبلغراد وكرواتيا.
- المبارزة: منح مبلغ 12 ألف دولار أميركي لتغطية نفقات مشاركة اللاعبتين منى شعيتو ودومينيك طنّوس في البطولات القارية والدولية بما يساعدهن على تجميع النقاط للتأهل وهذه البطولات ستقام في فرنسا وتركيا وبولندا والجزائر .
- الجودو: منح مبلغ 12 ألف دولار أميركي لدعم اللاعبين ناصيف الياس (تحت 81 كلغ) وترتيبه 45 عالمياً ودميان زيادة (تحت 90 كلغ) وترتيبه 68 عالمياً للمشاركة في بطولات دولية وقارية في كل من فرنسا واليابان والإمارات العربية المتحدة.
هذا وتم الاتفاق مع ممثلي اتحادي الرماية والعاب القوى على تزويد اللجنة بتقرير مفصل لتطور اداء اللاعبين كما تغيب عن الاجتماعات ممثلين عن اتحاد السباحة.
3. الإطلاع على التقرير المقّدم من رئيس بعثة الألعاب الشاطئية الأولى (بيسكارا – 2015) عضو اللجنة التنفيذية السيد فاتشيه زادوريان حول نتائج المشاركة.
4. الإطلاع على التقرير المقّدم من رئيس بعثة لبنان إلى الألعاب الأولمبية (ريو – 2016) عضو اللجنة التنفيذية المهندس مازن رمضان حول مشاركته في مؤتمر رؤساء البعثات.
This article is tagged in:
olympics, olympic games, brazil