BREAKING NEWS |  
مصدر في اللجنة المنظمة لاولمبياد باريس 2024 يكشف ان المرجل الأولمبي الذي يضم الشعلة الاولمبية سيوضع في حديقة "تويلري" قرب متحف اللوفر     |    رئيس الوزراء الجورجي إيراكلي كوباخيدزه يعلن منح جميع أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لنهائيات كأس الأمم الأوروبية وسام الشرف     |    "راديو كتالونيا" يقول ان مدرب منتخب المانيا هانز فليك سيكون خليفة تشافي هرنانديز في تدريب برشلونة الاسباني في نهاية الموسم     |    صحف اسبانية كاتالونية تكشف ان النروجي ايرلينغ هالاند بات الهدف الرئيسي لنادي برشلونة الاسباني لضمه في موسم 2025 وان والده موجود في المدينة لبدء المفاوضات

همام يؤكد على ضرورة انجاز ملف المرسوم 8990

August 27, 2015 at 18:39
   
عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جلسة عمل دورية برئاسة رئيسها السيد جان همّام وحضور غالبية الأعضاء وذلك في مقرها بمنطقة بعبدا وقد رحب السيد همام باعضاء اللجنة واعاد التأكيد مرة جديد على اهمية انجاز ملف المرسوم 8990 وتعديلاته وأهاب بوزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب الحناوي للاسراع في اقفال هذا الملف خصوصا على ضوء المراجعات من قبل الجهات الدولية منوها بتعاونه وموقفه الحازم حيال هذه القضية.
بعد ذلك تلا الأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم محضر الجلسة السابقة وتمّت المصادقة عليه ثم ناقش المجتمعون جدول أعمال الجلسة وأتخذت عدة قرارات هنا أبرزها :
1. تكليف وفد اللجنة الذي يضم الرئيس السيد جان همام ونائب الرئيس عضو اللجنة الاولمبية الدولية السيد طوني خوري والامين العام العميد المتقاعد حسان رستم حضور اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الاولمبية الفرنكوفونية AFCNO التي تعقد في واشنطن بتاريخ 30/10/2015 على هامش اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الاولمبية الوطنية ACNO والذي يعقد أيضاً في واشنطن بتاريخ 29-30/10/2015.
2. الطلب من الامانة العامة للجنة اعداد كتاب الى اللجنة الاولمبية اليابانية يتضمن تكليف نائب الرئيس عضو اللجنة الاولمبية الدولية السيد طوني خوري التنسيق مع الجانب الياباني بخصوص المساعدة في تدريب لاعبين من الاتحاد اللبناني للجودو في اليابان.
3. الطلب من لجنة الدورات تزويد اللجنة التنفيذية بمواعيد الاستحقاقات الخارجية لمدة 4 سنوات قادمة بدءاً من العام 2016 ولغاية العام 2020 بهدف تحديد ما تتطلبه المشاركات الخارجية من البسة رياضية واعلام شركة PEAK للبدء في تحضيرها.
4. تكليف لجنتي التضامن الاولمبي والدورات الاجتماع مع الاتحادات الرياضية بتاريخ 1 و 2/9/2015 عند الساعة 16:30 بعد الظهر في مقر اللجنة وهذه الإتحادات هي: المبارزة، التايكواندو، الجودو، كرة الطاولة، العاب القوى، الرماية، السباحة وذلك من اجل مناقشة واقع مستويات اللاعبين المقترحين للمشاركة في التصفيات المؤهلة لاولمبياد ريو 2016 والاطلاع على ماهية النتائج المحققة في التصفيات التي خاضوها لتاريخه على ان ترفع الاقتراحات للجنة التنفيذية مع الموازنة التقديرية لدعم هؤلاء اللاعبين من صندوق اللجنة الاولمبية اللبنانية بالاضافة الى الدعم الشهري المؤمن لهم من صندوق التضامن الاولمبي.
5. اضافة اللاعبين الياس ابو رشيد (دراجات) وراي باسيل (رماية) للافادة من تقديمات صندوق التضامن الوطني لدعمهم في التصفيات الاولمبية.
6. التصويت بالرفض لطلب انضمام اقليم كوسوفو الى عضوية اللجنة الدولية لالعاب البحر الابيض المتوسط CIJM خلال الجمعية العمومية التي تعقد بتاريخ 27/8/2015 في بيسكارا.
7. الموافقة على المقترحات المرفوعة من لجنة التضامن الاولمبي وهي:
‌أ. منح اللاعبين الـ 11 المستفيدين من تقديمات صندوق التضامن الاولمبي تحضيرا للتصفيات الاولمبية (ريو 2016) وهم: منى شعيتو ودومينيك طنوس (مبارزة)، الياس الحداري وميشال سماحة (تايكواندو)، دميان زيادة وناصيف الياس (جودو)، محمد حمية (كرة الطاولة )، وائل قبرصلي (سباحة)، كريستيل صانع ونور الدين حديد (العاب قوى)، جو سالم (رماية) مساعدة اضافية من اللجنة الاولمبية اللبنانية لتمكينهم من خوض هذه التصفيات بالصورة المثلى والمستوى الافضل.
‌ب. متابعة اي لاعب او لاعبة غير مشمول (ة) بلائحة اللاعبين الـ 11 والذين قد يسجلون نتائج مميزة في بطولات دولية لضمهم الى برنامج الدعم الاولمبي.
‌ج. اخذ العلم بقبول الانسة جويل ضو للافادة من منحة الجامعة الاولمبية الدولية الروسية RIOU University.
‌د. توجيه كتاب من اللجنة التنفيذية الى صندوق التضامن الاولمبي لطلب تنظيم دورة تدريبية للمدربين في الجمباز ضمن برنامج Technical Courses for Coaches.
8. تسمية اللاعب سيلفيو شيحا (تزلج مائي) لحمل العلم اللبناني في حفل افتتاح دورة العاب البحر المتوسط الشاطئية الاولى (بيسكارا 2015).
This article is tagged in:
olympics, olympic games, lebanese olympic committee