We are experiencing some problems, try again in a few minutes. We apologize for any inconvenience.

الميادين - الجيش في قمة افتتاح بطولة "الفوتسال"

August 13, 2015 at 13:43
   
ينطلق الموسم الجديد لبطولة الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات يوم الجمعة 14 الجاري، حيث يشارك فيه عشرة اندية هي بـنـك بـيـروت، الـمـيـاديـن، شـبـاب الاشـرفـيـة، الـجـامـعـة الأمـيـركـيـة للـعـلـوم والـتـكـنـولـوجـيـا، الـقـلـمـون، جـامـعـة الـقـديس يـوسـف، طـرابـلـس الـفـيـحـاء، الـشـويـفـات، الـجـيـش اللبناني، الـجـامـعـة الأمـيـركـيـة للـثـقـافـة والـتـعـلـيـم.
وبدا العمل حثيثاً من غالبية الاندية عشية انطلاق البطولة لتعزيز صفوفها حيث شهد الشهر الماضي وامتداداً الى الشهر الحالي حركة ناشطة على صعيد انتقال اللاعبين المحليين، اضافةً الى حركة لافتة على صعيد اللاعبين الاجانب الذين انضموا الى اندية عدة.
ويبدو الهدف الاول عند الجميع انزال بنك بيروت عن عرش البطولة الذي تربع عليه في الموسمين الاخيرين، وهو امر لا يبدو سهلاً، وخصوصاً بعدما ظهر حامل اللقب بصورة طيّبة في بطولة الاندية الآسيوية الاخيرة في ايران حيث خرج من الدور ربع النهائي بصعوبة، وهو الذي حافظ على ابرز لاعبيه المحليين ولاعبَيه الاجنبيين البرازيلي رودولفو دا كوستا والكرواتي فلادان فيسيتش.
وهذا الامر يعرفه تماماً الميادين وصيف الموسم الماضي، ولهذا السبب عمد الى ضم لاعبٍ اجنبي منذ بداية الموسم هذه المرة، وهو الصربي بوبا رايتشيفيتش، اضافةً الى تغيير على صعيد رأس الادارة الفنية التي استلمها المونتينغري فاسكو فويوفيتش، الذي يبدو انه قام سريعاً بعملٍ جيّد مع الفريق البرتقالي، فتمكن من خلاله من احراز لقب الدورة التي نظمها النادي في شهر رمضان، متغلباً فيها على منافسَيه الاساسيين في الدوري اي بنك بيروت والجيش اللبناني.
وفي وقتٍ يبقى فيه الجيش فريقاً له حضوره في البطولة، وتغيّر طرابلس بفعل استغنائه عن ابرز لاعبيه، قد يدخل فريق جديد على خط المنافسة وهو شباب الاشرفية الذي بعد تأكيد مشاركته في بطولة الدرجة الاولى سارع الى تعزيز صفوفه بأحد ابرز هدافي الدوري العراقي مروان زورا، واضاف اليه قبل ايام البرازيلي روجيريو دوس سانتوس فيليو.
حركة الاجانب الناشطة لم تتوقف عند هذا الحدّ وسط طموحات لاندية اخرى بلعب ادوارٍ متقدّمة ايضاً، فوقّع الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا مع الليبيين سالم عقيلة وحسام الوحيشي اللذين انضما الى الجامعة لاكمال دراستهما، وهما سبق ان لعبا مع فريق جامعة طرابلس في بلادهما وبرزا معه في العديد من البطولات الدولية.
كذلك، تتطلع فرقٌ اخرى مثل جامعة القديس يوسف والشويفات الى تأكيد حضورها مرة اخرى في دوري الاضواء بعدما اعتادت ان تتواجد فيه، بينما يأمل القلمون والـجـامـعـة الأمـيـركـيـة للـثـقـافـة والـتـعـلـيـم العائد الى الدرجة الاولى تأمين بقائهما بين الكبار في ختام الموسم.
وهنا برنامج المرحلة الاولى:
الجمعة 14-8-2015:
الشويفات – الأميركية للثقافة والتعليم (قاعة السد 19:00)
بنك بيروت – طرابلس الفيحاء (اميل لحود 20:00)
الاحد 16-8-2015:
القلمون – القديس يوسف (اميل لحود 18:00)
الأميركية للعلوم والتكنولوجيا – شباب الاشرفية (اميل لحود 20:00)
الثلاثاء 18-8-2015:
الميادين – الجيش (السد 17:00)
This article is tagged in:
usj, TRIPOLI, leb army, futsal, bank beirut, aust, achrafieh