BREAKING NEWS |  
الدوري الألماني (المرحلة الثانية): شالكه - بايرن ميونيخ 0-3 * ماينز - بوروسيا مونشنغلادباخ 1-3 * هوفنهايم - فيردر بريمن 3-2 * بادربورن - فرايبورغ 1-3 * فورتونا دوسلدورف - باير ليفركوزن 1-3 * أوغسبورغ - يونيون برلين 1-1     |    الدوري الإنكليزي (المرحلة الثالثة): ليفربول - أرسنال 3-1 * نوريتش سيتي - تشيلسي 2-3 * مانشستر يونايتد - كريستال بالاس 1-2 * واتفورد - وست هام يونايتد 1-3 * برايتون - ساوثمبتون 0-2 * شيفيلد يونايتد - ليستر سيتي 1-2     |    خسارة غرانادا امام اشبيلية 0-1 وفوز ليفانتي على فياريال 2-1 في إفتتاح مباريات المرحلة الثانية من الدوري الاسباني لكرة القدم     |    فوز استون فيلا على ايفرتون 2-0 في إفتتاح مباريات المرحلة الثالثة من الدوري الانكليزي لكرة القدم     |    خسارة كولون امام بروسيا دورتموند 1-3 في إفتتاح مباريات المرحلة الثانية من الدوري الالماني لكرة القدم     |    تعادل النجمة اللبناني مع القوة الجوية العراقي 1-1 في مباراة ودية اجريت على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية

دييدوفيتش: بنك بيروت مستعد لتحدي كأس آسيا

July 30, 2015 at 19:35
   
أقيم المؤتمر الصحافي الخاص ببطولة الاندية الآسيوية لكرة القدم للصالات التي تفتتح في قاعة «نقشه جاهان ستاديوم» في مدينة اصفهان الايرانية الجمعة وتستمر حتى السابع من آب المقبل.
وشارك مدرب بنك بيروت الصربي ديان دييدوفيتش في المؤتمر الذي عقده الاتحاد الآسيوي حيث تحدث عن حظوظ بطل لبنان في مشاركته الثانية على التوالي.
وقال دييدوفيتش الذي فاز مع بنك بيروت بلقبين متتاليين في بطولة الدوري اللبناني: «نحن فخورون لمشاركتنا في هذه البطولة الكبيرة للمرة الثانية على التوالي. لقد كسبنا خبرةً مهمة العام الماضي في البطولة التي اقيمت في الصين، ونتطلع الآن الى البناء عليها وتحقيق نتائج طيّبة».
واضاف: «مجموعتنا متوازنة، ونحن مستعدون لهذا التحدي في مواجهة بطلي فييتنام والصين». وتابع: «سنترقب المباراة الاولى التي ستجمع تاي سون نام وشنزن، وهو امر سيصبّ في مصلحتنا». وختم: «كل مباراة ستكون ولها حساباتها ونتطلع للمضي قدماً خطوة بعد أخرى».
ويشارك في البطولة 12 بطلاً محلياً تمّ توزيعهم على 4 مجموعات بحيث يتأهل اول كل مجموعة ووصيفه الى الدور ربع النهائي الاقصائي.
وتضم المجموعة الاولى فرق تاسيسات دريائي الايراني والقادسية الكويتي والخليج الاماراتي. اما المجموعة الثانية فتضم ناغويا أوشنس الياباني حامل اللقب وإمجيك القيرغيزي ولوكوموتيف الاوزبكي، بينما تضم المجموعة الثالثة شونبوري بلووايف التايلاندي والريان القطري ونفط الوسط العراقي.
ويلعب بنك بيروت في المجموعة الرابعة الى جانب تاي سون نام الفييتنامي وشنزن نانلينغ الصيني، وهو سيخوض اولى مبارياته في البطولة القارية في مواجهة بطل فييتنام صباح السبت عند الساعة 10.30.
 ·            سجل الفائزين بلقب البطولة في نسخاتها الخمس السابقة:
2010 في ايران (أصفهان): فولاذ ماهان سباهان الايراني (حلّ السد القطري وصيفاً)
2011 في قطر (الدوحة): ناغويا أوشنس الياباني (حلّ شهيد منصوري الايراني وصيفاً)
2012 في الكويت (الكويت): صنايع جيتي باساند الايراني (حلّ اردوس الاوزبكي وصيفاً)
2013 في اليابان (ناغويا):  شونبوري بلووايف التايلاندي (حلّ  صنايع جيتي باساند وصيفاً)
2014 في الصين (شنغدو):  ناغويا أوشنس (حلّ شونبوري بلووايف وصيفاً)
 ·            سجل الفائزين بجائزة افضل لاعب:
2010: الايراني فاهيد شمساي (فولاذ ماهان سباهان الايراني)
2011: الايراني محمد كيشافارز (شهيد منصوري)
2012:  محمد كيشافارز (صنايع جيتي باساند)
2013: التايلاندي شوباووت ثوينكلانغ (شونبوري بلووايف)
2014: الياباني كاوورو موريوكا (ناغويا أوشنس)
 ·            سجل الفائزين بجائزة افضل هداف:
2010: فاهيد شمساي (فولاذ ماهان سباهان) = 17 هدفاً
2011: الايراني أصغر حسن زاده (الريان القطري) = 10 اهداف
2012: الايراني احمد اسماعيلبور (صنايع جيتي باساند) = 9 اهداف
2013: كاوورو موريوكا (ناغويا أوشنس) = 8 اهداف
2014: كاوورو موريوكا (ناغويا أوشنس) = 5 اهداف