BREAKING NEWS |  
المنتخب الصربي يتصدر المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط مقابل نقطة لكل من البرازيل وسويسرا ويحتل منتخب كوستاريكا المركز الاخير من دون اي نقطة     |    منتخب البرازيل يسقط في فخ التعادل الايجابي مع نظيره السويسري 1-1 ضمن الجولة الاولى للمجموعة الخامسة في نهائيات كأس العالم     |    المنتخب المكسيكي يفجر مفاجأة مدوية بفوزه على نظيره الالماني حامل اللقب بهدف دون رد سجله لوزانو في الجولة الاولى للمجموعة السادسة في كأس العالم     |    المنتخب الصربي يتغلب على نظيره الكوستاريكي 1-0 ضمن الجولة الاولى للمجموعة الخامسة في كأس العالم
Banner

لماذا لا يتشبه اتحاد كرة القدم بـ "الفيفا" ويرحل؟

July 22, 2015 at 19:40
   
عبدالناصر حرب - قبل حوالي ثلاث سنوات، ضجت كرة القدم اللبنانية بفضيحة المراهنات على صعيدي المنتخب الوطني والدوري المحلي، وبدلاً من ان يقدم الاتحاد استقالته حينها، شكل لجنة تحقيق برئاسة الاردني فادي زريقات وتم اتخاذ قرارات تراوحت بين التوقيف سنة ومدى الحياة للاعبين واداريين فضلاً عن غرامات مالية، وكانت تلك القرارات خجولة وضعيفة قياساً بأهمية الفضيحة.
الان ضج الوسط الرياضي بفضيحة اكبر في المراهنات تحدث عنها "الانتربول" الدولي الذي طالب السلطات اللبنانية بالتحرك، واضعاً بين ايديها اسماء وادلة (كما قيل). لكن المراهنات هذه المرة طاولت العاب كرة القدم (بنسبة عالية) والباقي توزع على لعبتي السلة والطائرة.
صحيح ان الموضوع الان بات في عهدة القضاء اللبناني، لكن كلنا نذكر ان اتحاد كرة القدم جاء قبل 14 عاماً على خلفية ملف التلاعب حيث وعد بمعالجة هذه المهزلة، لكن التلاعب استمر حسب اقوال معظم رؤساء الاندية والاعلام.
وقبل ثلاثة أعوام انتشر موضوع المراهنات، ثم عاد الان، الا يعني كل ذلك ان الاتحاد فشل طيلة هذه المدة الطويلة في وضع حد لتلك "الظاهرة" وفشل ايضاً في حماية اللعبة، مما يعني ان عليه الرحيل؟
وقبل حوالي شهرين اعيد انتخاب جوزف بلاتر رئيساً للاتحاد الدولي (فيفا) لكنه قدم استقالته بعد اقل من خمسة ايام على خلفية فضائح الفساد، فلماذا لا يستقيل رئيس الاتحاد اللبناني هاشم حيدر كما استقال بلاتر؟
Banner