BREAKING NEWS |  
تعادل الهلال السعودي مع أوراوا الياباني 1-1 في ذهاب الدور النهائي لدوري أبطال آسيا في كرة القدم     |    الدوري الاسباني (المرحلة 12): أتلتيكو مدريد - ريال مدريد 0-0 * خيتافي - ديبورتيفو ألافيس 4-1 * ليغانيس - برشلونة 0-3 * إشبيلية - سيلتا فيغو 2-1     |    الدوري الانكليزي (المرحلة 12): مانشستر يونايتد - نيوكاسل يونايتد 4-1 * آرسنال - توتنهام 2-0 * ليستر سيتي - مانشستر سيتي 0-2 * ليفربول - ساوثهامبتون 3-0 * كريستال بالاس - إيفرتون 2-2 * وست بروميتش ألبيون - تشيلسي 0-4 * بيرنلي - سوانزي سيتي 2-0 * بورنموث - هيديرسفيلد تاون 4-0     |    الدوري الالماني (المرحلة 12): باير ليفركوزن - لايبزيغ 2-2 * هيرتا برلين - بوروسيا مونشنغلادباخ 2-4 * بايرن ميونيخ - أوغسبورغ 3-0 * فولفسبورع - فرايبورغ 3-1 * ماينز - كولن 1-0 * هوفنهايم - آينتراخت فرانكفورت 1-1

zakzaket 20-7-2015

   
* يقال ان موضوع التلاعب والمراهنات سيعود من جديد إلى الواجهة بعد حلقة تلفزيونية تبث الاربعاء 5 اب 2015 ويتحدث فيها احد الإداريين الرياضيين السابقين وهو رجل قانون عن الموضوع وتفشيه في احد النوادي الكبيرة على صعيد لعبة غير كرة القدم.
ويتوقع ان يفتح الملف من جديد في النادي والإعلام بعد الحلقة خصوصاً ان هناك من سيتابعه في القضاء كونه متضرر!
* سأل احد إداريي لعبة كانت شعبية ان إذا فتح ملف التلاعب والمراهنات وتبيّن ان هناك بيع وشراء في بعض المباريات فهل سيتم تعليق لقب بطل الدوري في مختلف الالعاب الجماعية او ان ما كتب قد كتب؟
* يؤكد احد العاملين في نادٍ كبير ان الامور في النادي لن تكون كما كانت في الموسمين الماضيين بعدما تأكد لمن حاول التصرف والاستفراد بالنادي انه ليس وحده، وان هناك قوة وازنة في مقابل من اعتقد انه يمكنه التصرف بالنادي كما يريد!
* باتت اسماء بعض المتورطين في قضايا المراهنات والتلاعب والفساد في اوساط لعبة جماعية في حوزة احد العاملين في الوسط الرياضي، وهو يتحقق من أمور حصلت بالتواريخ لمعرفة كيفية التصرف بالاسماء وما إذا كان يحق له نشرها!
* يقال ان مسؤولاً رياضياً رسمياً في صدد توقيع قرارات مساعدة مالية بنحو لنوادٍ (على اساس 100 مليون ليرة لبنانية للنادي) بينها نوادٍ غير مطابقة للشروط والمواصفات القانونية، وأحدها لا يملك براءة ذمة، وهناك شكاوى قضائية في النادي لا تزال عالقة، كما هناك شكاوى مسجلة لدى المرجع الرسمي في هذا الخصوص... والسؤال إلى جيوب من ستذهب هذه الاموال؟!
* يحكى ان احد العاملين الكبار في الإدارة الفنية لنادٍ عانى مشاكل إدارية ومالية وفنية، يستعد لمغادرة النادي على خلفية امور عدة بينها رغبة احد الداعمين برحيله، ثم رغبته في الاستقرار وربما خارج لبنان، وقد تعجل قضية مطروحة حالياً في رحيله!
* يقول احد إداريي نادٍ كروي ان احد لاعبي الفريق من الذين اضاعوا فرصاً بالجملة  امام المرمى في الموسم الماضي، سيكون من المتهمين الرئيسيين في قضية التلاعب والمراهنات، وإلا تكون القضية كلها غير صحيحة لأن ما قام به لا يمكن وضعه إلا في خانة التلاعب، وقد وضعه فريقه على لائحة البيع في الموسم المقبل!
* يقال ان إدارياً يهتم بلعبة جماعية في نادٍ كبير لم يحضر تمارين الفريق منذ ما قبل انتهاء الموسم الماضي حتى لا يطالبه اللاعبون بمستحقاتهم المالية، وانه قال لبعض العاملين في النادي ان التمارين ستنطلق قريباً لكن من دون حضور إداري حتى لا يطالب من لهم مستحقات بها... ولما قيل له ان من لهم مستحقات من الذين تخلى عنهم النادي سيحضرون يومياً قال: " استمر في الغياب!
* قرر رئيس اتحاد لعبة جماعية الدعوة إلى جلسة عاجلة للاتحاد على جدول اعمالها فقط بند وحيد هو تشكيل لجنة تحقيق مستقلة لفتح ملف المراهنات والتلاعب والعودة إلى المباريات المشكوك في امرها في الموسم الماضي وتحليلها واستدعاء من يلزم للتحقيق معه!
* قال احد العارفين بملف المراهنات والتلاعب ان نسبة المتورطين في لعبة كانت شعبية يفوق ضعفي المتورطين في الالعاب الاخرى، وان رئيس الاتحاد اوعز إلى مقربين منه بنشر اخبار عن الملف حتى لا يقال ان الامر مفاجئ ويتم التصويب عليه وعلى اعضاء الاتحاد!!!
* سأل احد العاملين في الرياضة اللبنانية وهو مسؤول رسمي إذا كانت مصادفة ان يعلن عن موضوع المراهنات والتلاعب والملف الذي ارسله "الانتربول" إلى النيابة العامة اللبنانية في وسائل إعلام كان بعض العاملين فيها قبل ليلة من نشرها في ضيافة احد رؤساء الاتحادات الرياضية؟!