مهرجان الرياضات التقليدية الشعبية في سوريا

June 10, 2015 at 14:31
   
لبى رئيس الاتحاد العربي للرياضات التقليدية الشعبية عضو رابطة رواد الرياضة العربية مارون خليل خليل دعوة لجنة سيدات الرياضات التقليدية الشعبية السورية برئاسة تغريد السمان، للإشراف على مهرجان الرياضيات التقليدية الشعبية، الذي أقيم الاسبوع الماضي، في ملعب نادي الجلاء في الشام، واشراك فريق من لبنان في منافسات رفع الجرن ورفع المحدلة ورفع المخل.
وتقدم الحضور رئيس الاتحاد الرياضي العام ممثلاً بعضو المكتب التنفيذي طارق حاتم، وخليل والسمان ورئيسة وأعضاء فريق الرحالة السوري الذي كانت له مشاركة متميزة بالمهرجان، وامين سر اتحاد الرياضة للجميع، الى حشد من مشجعي الرياضات التقليدية الشعبية السورية. بداية النشيد الوطني، تلته كلمة اتحاد الرياضة للجميع التي تخللها تعريف بالنشاط وشكر الاتحاد العربي والفريق اللبناني المشارك، ثم تحدث خليل فشكر كل اخيار العرب الذين يهتمون باعادة نشر الرياضات التقليدية الشعبية، مثمناً دور لجنة سيدات الرياضات التقليدية الشعبية على كل ما تقوم به على رغم الظروف التي تمر بها سوريا. وقدم خليل درعاً تقديرية لفريق الجوالة السوري برئاسة عايدة الترك.
ثم انطلقت منافسات شد الحبل ورفع الجرن ورفع المحدلة ورفع المخل، وكان عرض مميز في السيف والترس والسبع بلاطات والبرجيس وصراع الزند. وأحيا المهرجان الطفل ريان وحكواتي الشام شادي الحلاق. وفي الختام، وزعت الشهادات والميداليات بين الفائزين.
This article is tagged in:
Tradition, syria, lebanon