BREAKING NEWS |  
المنتخب الصربي يتصدر المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط مقابل نقطة لكل من البرازيل وسويسرا ويحتل منتخب كوستاريكا المركز الاخير من دون اي نقطة     |    منتخب البرازيل يسقط في فخ التعادل الايجابي مع نظيره السويسري 1-1 ضمن الجولة الاولى للمجموعة الخامسة في نهائيات كأس العالم     |    المنتخب المكسيكي يفجر مفاجأة مدوية بفوزه على نظيره الالماني حامل اللقب بهدف دون رد سجله لوزانو في الجولة الاولى للمجموعة السادسة في كأس العالم     |    المنتخب الصربي يتغلب على نظيره الكوستاريكي 1-0 ضمن الجولة الاولى للمجموعة الخامسة في كأس العالم

نصار في استقبال أبطال غرب آسيا: الاتحاد يعد ويفي

June 3, 2015 at 15:44
   
عادت بعثة منتخب لبنان للرجال في كرة السلة الى بيروت بعد احراز لقب بطولة غرب آسيا الـ13 التي استضافتها العاصمة الأردنية عمّان بتحقيقه اربعة انتصارات في اربع مباريات وبالعلامة الكاملة.
واستقبل البعثة، في صالون الشرف التابع لمطار رفيق الحريري الدولي، محمد عويدات ممثلاً وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب حناوي الموجود خارج لبنان، رئيس اللجنة الأولمبية جان همّام، رئيس اتحاد كرة السلة المهندس وليد نصار ونائباه نزار الرواس وفيكين جيرجيان واعضاء الاتحاد، رؤساء ومسؤولو أندية، ممثلو  شركة "سانيتا" الراعية للمنتخب، اهالي اللاعبين وحشد كبير من رجال الصحافة والاعلام.
ولدى هبوط  الطائرة على المدرج  صعد الى متنها عويدات وهمّام ونصار ورافقوا البعثة اللبنانية برئاسة نائب الرئيس نادر بسمه الى صالون الشرف حيث دخل افراد البعثة مع كأس المركز الأول على وقع تصفيق الحاضرين.
والقى المهندس نصار كلمة جاء فيها "لقد رفعنا ثلاثة شعارات في هذه المرحلة. الاول وهو "الطريق الى  الريو" والثاني رفعناه مع شركة سانيتا الراعية للمنتخب وهو "شوف حالك بلبنان" و"من شير جونية الى الريو" والثالث ان اتحاد كرة السلة يفي ويعد.
والانتصار الذي تحقٌّق هو ثمرة جهد من اللجنة الادارية للاتحاد والمعنيين. فباسمي وباسم اللجنة الادارية اود ان اشكر معالي وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب حناوي ورئيس اللجنة الأولمبية جان همّام ورئيس مجموعة "اندفكو" الصديق نعمة افرام ورؤساء الأندية وعائلة اللعبة وافراد البعثة من رئيسها الزميل نادر بسمه ورئيس لجنة المنتخبات مارون جبرايل والأجهزة الادارية والفنية والطبية وجهازها الفني واللاعبين الأبطال ورجال الصحافة والاعلام على الجهود المبذولة والتي ادّت الى تحقيق الانجاز ولن انسى توجيه الشكر الى اهالي اللاعبين وعائلاتهم. فالمشوار طويل ونحن وراءكم ايها الأبطال معنوياً ومادياً للوصول الى اولمبياد ريو دي جينيرو البرازيلي في العام المقبل بعد خوض بطولة الأمم الآسيوية". ورداً على سؤال اجاب المهندس نصار"سترصد اللجنة الادارية  مكافأة مالية للمنتخب".
بدوره قال رئيس اللجنة الاولمبية جان همّام: "لقد نجحنا في رفع عقوبة الاتحاد الدولي على المشاركات الخارجية اللبنانية بالتعاون مع عدد من المخلصين واود أن أهنئ اتحاد كرة السلة على لقب بطولة غرب آسيا واتمنى التوفيق للمنتخب في بطولة الأمم الآسيوية المقبلة وان شاءالله يتأهل لبنان الى اولمبياد البرازيل وستكون البعثة الأولمبية المقبلة برئاستي والمشوار المقبل ليس سهلاً  هنالك معسكرات وواجبنا كلجنة أولمبية ان نرعى هذا التحضير لأن الهدف هو التأهل الى الاولمبياد المقبل واشكر معالي الوزير حناوي على تخصيص مبلغ نصف مليون دولار لاتحاد كرة السلة واود ان اشير الى ان الوزير الراحل جورج افرام كان اول من دعم منتخب لبنان خلال مشاركته في نهائيات بطولة العالم التي جرت في مدينة انديانابوليس الأميركية في العام 2002".
والقى رئيس البعثة نادر بسمه كلمة مقتضبة فقال: "شوفوا حالكن بأبطال لبنان ولي الشرف ان اترأس هذه البعثة انه لأمر نرفع به الرأس فأفراد البعثة كانوا مثالاً للانضباط والاخلاق والنظام. والانجاز تحقٌّق بهمّة الجميع ونأمل ان نواصل مسيرة النجاح والتألق".
اما عويدات فقال: "باسم معالي الوزير حناوي وباسم وزارة الشباب والرياضة اقول مبروك لاتحاد كرة السلة ولأبطاله. فاتحاد كرة السلة يحقٌّق الانجازات منذ سنوات طويلة ويفرح قلبنا والوزارة تدعم الاتحادات التي ترفع اسم لبنان عالياً في المحافل الخارجية".
بدوره قال عميد رؤساء الاندية ورئيس النادي الرياضي (بيروت) المهندس هشام جارودي، باسم رؤساء اندية الدرجة الأولى: "تحية الى اتحاد كرة السلة بشخص رئيسه الصديق المهندس وليد نصار واعضاء اللجنة الادارية الذين يرعون لعبة السلة بنجاح منذ سنة ونصف وها هي كرة السلة اللبنانية تحقٌّق انجازاً جديداً. وبالمناسبة أوجّه الشكر لأندية الدرجة الأولى على ايمانها بكرة السلة اللبنانية عبر الموازنات  الباهظة التي ترصدها لفرقها".
واخيراً تحدث اللاعب ايلي رستم باسم اللاعبين فقال: "اشكر كل شخص ساهم في تحقيق هذا الانجاز باسم زملائي واشكر رئيس الاتحاد المهندس وليد نصار واعضاء الاتحاد على رعايتهم لكرة السلة اللبنانية ونأمل ان نحقق آمال الشعب اللبناني في المستقبل".