BREAKING NEWS |  
المنتخب السويسري يقلب تأخره أمام صربيا إلى فوز 2-1 ضمن الجولة الثانية للمجموعة الخامسة في كأس العالم     |    المنتخب النيجيري يحيي آمال الارجنتين بالتأهل إلى الدور الثاني بعد فوزه على نظيره الايسلندي 2-0 ضمن المجموعة الرابعة في كأس العالم     |    المنتخب البرازيلي يفوز على نظيره الكوستاريكي 2-0 ضمن المجموعة الخامسة في كأس العالم
Banner

جبرايل: تحضيرات المنتخبات ممتازة والدعم موجود

May 15, 2015 at 15:58
   
اعلن عضو الاتحاد اللبناني لكرة السلة ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية مارون جبرايل ان عام 2015  هو عام المنتخبات الوطنية بامتياز.
وذكر ان منتخب الناشئين(تحت ال16سنة)  تأهل بجدارة الى نهائيات آسيا التي ستقام في اندونيسيا في 29 تشرين الاول المقبل بعد خوضه بطولة غرب آسيا وان اجتماعاً للجنة المنتخبات الوطنية سيعقد قريباً لوضع خطة التحضيرات للاستحقاق الآسيوي المقبل تحت اشراف المدرب سليم الشمالي.
وبالنسبة لمنتخب الرجال، قال جبرايل"ان التدريبات تسير على ما يرام وبشكل يومي ومنذ اسبوعين على ملعبي غزير وميشال المر تحت اشراف المدرب الصربي فاسيلين ماتيتش .ولقد تم استدعاء اللاعبين على ان يلتحق بهم لاعبو ناديي الرياضي وبيبلوس بعد انتهاء  بطولة لبنان وان اللاعبين يمتازون بالجدية والانضباط في التدريبات".
وكشف جبرايل ان "قائد منتخب لبنان فادي الخطيب سيلتحق بالمنتخب بعد انتهاء بطولة لبنان وسيخوض تصفيات غرب آسيا التي ستقام في الاردن ابتداء من 29 ايار الجاري حيث ستتأهل ثلاثة منتخبات اضافة الى ايران الى نهائيات بطولة الأمم الآسيوية التي ستقام في الصين في ايلول المقبل".
وذكر " انه وعلى الرغم من الفترة الزمنية القصيرة للتحضيرات فان الأمل كبير بوصول لاعبي المنتخب اللبناني الى جهوزية تامة للدفاع عن سمعة كرة السلة اللبنانية في غرب آسيا وفي آسيا ان شاء الله والهدف يبقى التأهل الى أولمبياد ريو دي جينيرو الصيفي في البرازيل".  واضاف جبرايل "ان منتخب تحت ال18 سنة سيشارك في بطولة العرب في مصرفي تموز المقبل وان تحضيرات المنتخب بدأت منذ عشرة اشهر تحت اشراف المدرب جو مجاعص وشارك المنتخب في بطولة الدرجة الثانية والاستحقاق الرسمي  الأول لهذا المنتخب يتمثّل ببطولة غرب آسيا في شهر آب المقبل".
وختم جبرايل قائلاً" بالمناسبة اود ان اشكر رئيس الاتحاد المهندس وليد نصار واعضاء اللجنة الادارية على دعمهم اللا محدود  لمسيرة المنتخبات الوطنية كافة. كما أوجّه الشكر الى شركة "ايندفكو" لرعايتها المنتخب  واتمنى ان نرى المزيد من الدعم من اطراف  اخرى. ولن انسى لجنة المنتخبات الوطنية والتي تضم ألان صايغ مقرراً واعضاء اللجنة  رامي فواز وفؤاد صليبا وهادي غمراوي وفادي محفوظ  الذين يعملون ليل نهار من اجل خدمة لعبة كرة السلة ومنتخباتها".
Banner