zakzaket 3-5-2015

   
* عقدت المعارضة الحكماوية اجتماعاً حضره عدد من اعضاء الجمعية العمومية وعدد من محبي النادي والغيارى عليه، حيث تقرر التحضير لعقد مؤتمر صحافي موسع قبل نهاية الشهر الجاري يتم في خلاله كشف كل الامور الإدارية والفنية والمالية التي حصلت في النادي في ظل الإدارة الحالية، إضافة إلى قضية جوليان خزوع وقضية تيريل ستوغلين كما يتضمن الكشف بالصوت والصورة عن مستحقات مالية لبعض الشركات والاشخاص. وسيتم نقل وقائع المؤتمر مباشرة على الهواء عبر محطات التلفزيون.
* ينتظر ان تعود إلى الواجهة قضية البيان المالي الملتبس لنادي الحكمة، بعدما كانت المعارضة داخل الجمعية العمومية جمدته بناء على طلب رئيس مجلس الامناء الاسبق امل ابو زيد إلى ما بعد نهاية الموسم الذي بات على نهايته... وكانت المعارضة طلبت في استدعاء امام قاضي العجلة إيضاح الارقام الملتبسة وفي حال الرفض العودة إلى تعيين الحارس القضائي إلى حين اجراء انتخابات جديدة!
* نجح بعض الغيارى على نادٍ يعاني منذ تسلمت إدارته الفاشلة مقاليد الامور فيه، مشاكل مالية وإدارية وفنية، في تأمين ميزانية تفوق 1.4 مليون دولار من سبعة رجال اعمال بواقع 200 الف دولار من كل منهم، يضاف اليها موارد إعلانية متوقعة بقيمة مليون دولار ومساهمات من احد رجال الاعمال الكبار بقيمة نحو 500 الف دولار، وذلك لمدة ثلاث سنوات على ان يتم الإعلان عن العقود واسماء الداعمين في خلال مؤتمر صحافي حاشد قريب، وهو ما سيريح اعصاب الجمهور الكبير للنادي الذي ثار على كذب الإدارة الفاشلة ووعودها المتكررة الكاذبة!
* سخر عدد من قدامى النادي من قول احد الفنيين الذي اثبتت الايام والوقائع والنتائج على الارض فشله الذريع انه يعد العدة للموسم المقبل، وسألوا هل ستستطيع إدارته دفع المبالغ الكبيرة المستحقة عن الموسم الجاري وهل يستطيع ان يبرر فشل الموسم الحالي وهو الذي كان يحكم سعيداً، قبل ان يفكر بالموسم المقبل؟!
* يقال ان افشل رئيس مر على نادٍ عريق اجرى اتصالات متكررة بعدد من الإداريين من الذين طرحوا لتمويل النادي مستقبلاً بهدف حثهم على ان يكونوا إلى جانبه في الموسم المقبل إلا انهم رفضوا معتبرين انه طرف في الازمة وعليه الرحيل لان الوقائع والنتائج أثبتت فشله!
* ينوي احد المخضرمين في العمل الإداري السلوي اجراء اتصالات بعدد من نجوم اللعبة المحليين وبينهم نجم كبير إضافة إلى اتصالات بمدرب اوروبي سبق ان درب في لبنان ونجح، ليكونوا إلى جانبه في حال قرر مع المجموعة التي تقف إلى جانبه الدخول إلى نادٍ يحتاج عملية إنقاذية... كما بدأ اتصالات بوكلاء لاعبين محليين واجانب لاستعراض السيّر الذاتية لبعض اللاعبين من أصل لبناني لضمهم إلى النادي.
* اسكت تأهل منتخب لبنان للناشئين تحت 16 سنة لكرة السلة إلى نهائيات بطولة آسيا كل المشككين الذين كانوا يشيعون ان اللعبة في خطر، ويروجون لنجاح لعبة ثانية ماتت، خصوصاً ان ما حققه منتخب تحت 16 سنة في كرة السلة فشلت كل منتخبات اللعبة الثانية في كل الفئات في تحقيقه، من دون إغفال الخسارات المذلة التي تعرضت لها منتخبات اللعبة التي يروجون لها.
"الحكي بالارقام وليس بالكلام"! 
* يقال ان وصول احد الإداريين إلى منصب قاري هو مقدمة لإبعاده عن منصب محلي بإرادة الجهة السياسية التي يتبع لها والتي اتخذت القرار بإبعاده بعدما تأكد لها ان المشاكل مع عدد كبير من كوادر تلك الجهة تضر بها وان اخر الدواء الكي!
* ضحك إداري كبير في اتحاد كرة السلة من سقوط كل الذين هاجموا الاتحاد في الافخاخ التي نصبوها له، خصوصاً احد النوادي الذي كان في كل مرة يفشل فيها فنياً يحمّل الاتحاد المسؤولية على أساس انه يحاربه وكان يعتبر ان الاتحاد ضده ليعود فجأة ومن دون مقدمات ليثمن موقفاً طبيعياً اتخذه الاتحاد وسبحان مغيّر المواقف!
اما نادٍ اخر من خارج العاصمة فكان رأس الحربة في مواجهة مع الاتحاد ليقترب من الوصول إلى النهائي وهو ما يؤكد ان الاتحاد شفاف في كل مواقفه وفي كل قراراته التي اتخذها لحماية اللعبة والاندية.
* يقال ان لاعبي لعبة ثانية في نادٍ عريق ينتظرون موعداً حدد لهم لقبض رواتبهم المتأخرة منذ اشهر رغم الإنجاز الذي حققوه وحدهم (مع إداري واحد) وفي حال عدم تقيّد الإدارة بالموعد فسيقومون بتحرك واعتصام مع دعوة وسائل الإعلام لتغطيته وعندها تكتمل فضيحة إدارة النادي.
* توقع احد وكلاء اللاعبين من العارفين بخبايا قضية لاعب كبير "هرب" من ناديه بسبب عدم دفع مستحقاته المالية ان ينال اللاعب الاستغناء الدولي في خلال ايام بقرار من الاتحاد الدولي للعبة وهو ما سيضع إدارة النادي الفاشلة اصلاً امام فشل جديد يضاف إلى سجل ضربها النادي وجمهوره!
This article is tagged in:
sagesse, president, football, club, basketball