zakzaket 4-4-2015

   
* يعتقد عدد كبير من العاملين في الوسط الرياضي ان احد "المستكتبين" مصاب بمرض دائم اسمه "وديع العبسي" وهذا المرض يجعل من يصاب به في حالة هذيان دائمة تؤدي إلى قوله اموراً غير منطقية، علماً ان عدداً من الاطباء الكبار يعتقدون انه لا يمكن الشفاء من هذا المرض ومن هذه "العقدة"!
* استمراراً للتخبط الإداري الذي يعيشه، يبدو ان احد النوادي لن يتقدم بشكوى ضد لاعب اجنبي في فريق اخر بعدما أكد اتحاد اللعبة ان لا سلطة له في الموضوع... خصوصاً بعدما علم النادي ان النادي المنافس ينوي التوجه إلى الاتحاد الدولي لمساءلة مدير اعمال اللاعب السابق الذي قال النادي انه حوّل له المال قبل سنة... تطنيش!
* تطالب إحدى الشركات اللبنانية نادي الحكمة بمبلغ كبير بدل خدمات قدمتها للنادي من دون ان تلقى جواباً منذ نحو سنة، وتعود المبالغ إلى العام 2013 وقد وصلت فاتورة إلى الامين العام للنادي بواسطة احد الموظفين في النادي وقع على استلامها، إلا ان المال لم يدفع... علماً ان البيان المالي للنادي يؤكد ان لا ديون عليه... والسؤال من يكذب الشركة او النادي؟
* اسف احد قدامى لاعبي نادي الحكمة في كرة القدم لحال الفريق الحالي الذي يبدو "مقطوعاً من حكمة" بعدما قصد ملعب العهد لحضور مباراة الحكمة وهومنتمن المصيرية في دوري الثانية، ووجد كل إدارة هومنتمن موجودة فيما غابت كل إدارة الحكمة بإستثناء مسؤول اللعبة عضو اللجنة الإدارية سمير نجم!!!
* يؤكد احد الزملاء انه سيستمر في إتهام إدارة احد النوادي التي تعاني مشاكل إدارية ومالية بالكذب وبالسرقة حتى تطلعه على تفاصيل الييان المالي الاخير، وهو يسأل من يراجعه، هل تضمنون ان لا تكون الإدارة قبضت مساعدات ضعف ما صرحت عنه وان لا شيء يسكتني إلا التفاصيل وقرارات قبول المبالغ المالية كهبات وهو ما يفرضه القانون!
* تبيّن لاحد المراجع ان نادياً يعاني مشاكل إدارية ومالية يدفع للاعبيه (إذا دفع) من حساب رئيس النادي وان حساب النادي في احد البنوك  ربما أقفل لانه غير مستعمل وهذه الامور إذا تأكدت تشكل فضيحة الفضائح خصوصاً ان مستندات تسربت تؤكد هذا الامر لأن مالاً يقال انه حوّل إلى لاعب اجنبي كان من حساب رئيس النادي وليس النادي!!!
* بعد اسابيع على اتهامات اطلقها بعض الدائرين في فلك "بعض" إدارة نادٍ كبير يعاني مشاكل إدارية ومالية في حق احد الإداريين الكبار وبعد اتهامات بانه يدير الاتحاد من الخارج ويريد "ضرب" النادي... تلقى الإداري اتصالاً من رئيس النادي طلب فيه مقابلته على عجل... فكان جواب الإداري فاتراً خصوصاً بعدما تأكد من ان الرئيس لا يمون على من يفترض انهم يعملون لديه!!!
* يطالب مدرب اجنبي بقيمة عقد كان وقعه مع الاتحاد اللبناني لكرة القدم الذي فسخه، وهو راجع "فيفا" الذي ارسل كتاباً إلى اتحاد اللعبة يستفسر فيه عن الموضوع قبل اتخاذ قرار قد يصل إلى تجميد عضوية لبنان في الاتحاد الدولي... وهناك من يقول ان اللعبة تتقدم وتسير في الاتجاه الصحيح!
* تبيّن ان رئيس اتحاد لعبة كانت شعبية حاول استثمار مركز متقدم حققه منتخب لعبة رديفة في اللعبة لمصلحته، إلا ان الامر لم يمر على اهل اللعبة خصوصاً الذين يعرفون انه "حارب" بكل قوته المسؤول عن اللعبة واراد ترحيل المدرب الاجنبي وعدم المشاركة في التصفيات من اساسها!
* صعق احد لاعبي كرة القدم القدامى لدى معرفته ان العراق ورغم وجود داعش في بعض محافظاته تأهل إلى الدور النهائي لتصفيات آسيا المؤهلة إلى اولمبياد الريو، ولدى معرفته ان سوريا ورغم الحرب المستعرة منذ اربع سنوات ووجود داعش والنصرة ومئة فصيل يتقاتلون تأهلت ايضاً فيما نجد في لبنان من يقول ان اللعبة بألف خير وتتقدم!