BREAKING NEWS |  
تعادل اتالانتا مع هيلاس فيرونا 2-2 وفيورنتينا مع جنوى 1-1 في ختام مباريات المرحلة 32 من الدوري الايطالي لكرة القدم     |    خسارة اوساسونا امام فالنسيا 0-1 في ختام مباريات المرحلة 31 من الدوري الاسباني لكرة القدم     |    تشيلسي يسحق ايفرتون 6-0 في ختام مباريات المرحلة 33 من الدوري الانكليزي لكرة القدم     |    نتائج الجولة الأولى من نهائيات كأس الأمم الآسيوية في كرة القدم تحت 23 سنة: قطر - اندونيسيا 2-0 * استراليا - الاردن 0-0 (المجموعة الأولى)     |    فوز الزمالك على الأهلي 2-1 في مباراة مؤجلة من المرحلة العاشرة في الدوري المصري لكرة القدم     |    اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس يحرز لقب دورة مونتي كارلو الفرنسية الدولية للتنس بفوزه في النهائي على النروجي كاسبر رود 6-1 و6-4     |    باير ليفركوزن يتوج بطلًا للدوري الالماني في كرة القدم لاول مرة في تاريخه قبل 5 مراحل من انتهاء المسابقة     |    فوز باير ليفركوزن على فيردربريمن 5-0 وخسارة دارمشتات امام فرايبورغ 0-1 في ختام مباريات المرحلة 29 من الدوري الالماني لكرة القدم     |    الدوري الفرنسي (المرحلة 29): ليون - بريست 4-3 * كليرمون فوت - مونبولييه 1-1 * لوهافر - نانت 0-1     |    الدوري الاسباني (المرحلة 31): غرانادا - ديبورتيفو الافيس 2-0 * ريال سوسييداد - الميريا 2-2 * اتليتيكو بيلباو - فياريال 1-1 * لاس بالماس - اشبيلية 0-2

مهرجان كرة المنار التاسع عشر

March 23, 2015 at 17:20
   
عقدت لجنة خبراء مهرجان كرة المنار التاسع عشر اجتماعها في مطعم الحارة كافه بحضور مدير مديرية البرامج العامة في القناة السيد محمد الحسيني في تأكيد على مواكبة الادارة لآليات عمل المهرجان ودعمها لكل اجراءاته غير أنه لم يشارك في التصويت.
البداية كانت كلمة لرئيس القسم الرياضي في تلفزيون المنار ومدير المهرجان يوسف يونس، الذي رحب بالحاضرين وأثنى على الدور الكبير لأعضاء اللجنة بإنجاح المهرجان واعطائه المصداقية لجهة الشفافيه والدقة بإختيار المتنافسين على الجوائز مشيرا الى ان الاجتماع هو الثاني في سلسلة الاجراءات التحضيرية للمهرجان.
ثم تم عرض ما اتفق عليه في الاجتماع الاول الذي ضم مدير عام قناة المنار ابراهيم فرحات، ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم، هاشم حيدر، ورؤساء أندية الدرجة الأولى وبعض أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد. كما جرت مناقشة الأسس في اختيار اسماء المؤهلين للدخول الى القائمة النهائية للمتنافسين.
بعدها بدأت لجنة الخبراء المؤلفة من 15 عضو وهم 12 من المدربين الحاليين واللاعبين السابقين غير المرتبطين بنوادي الدرجة الاولى، بالاضافة ثلاثة من اعضاء القسم الرياضي في القناة، بغربلة الاسماء بدءا من حراسة المرمى وصولا الى جائزة افضل لاعب لبناني وافضل لاعب اجنبي وكذلك افضل مدرب.
وحصلت نقاشات بين اعضاء اللجنة حول بعض الاسماء والمراكز في اجواء كانت تعكس التزام الجميع بأدق المعايير والتفاصيل، حيث جرى الاتفاق على اختيار 4 متنافسين لكل مركز واذا تعادل متنافسان او اكثر بما يتجاوز العدد المطلوب يتم اللجوء الى تصويت جزئي ليتم اختيار مرشح واحد فقط بما يتناسب مع العدد المطلوب.
وقد تم استخدام التصويت الجزئي مرتين في الاجتماع : الأولى لحسم اسم المتنافس الرابع في مركز حارس المرمى وقد جاء لمصلحة حارس شباب الساحل علي حلال والثانية لحسم الاسم الثامن للتنافس على احد مركزي الجناح وقد جاء لمصلحة لاعب شباب الساحل ايضا وسيم عبد الهادي.
كما نال بعض اللاعبين العلامة الكاملة (15 صوت) في التصويت على الترشيحات هم محمد إيهاب المساكني ومايكل كافووي ولوكاس غالان والشيخ سي وعبد الله طالب. كما نال محمود حمود العلامة الكاملة في التنافس على فئة أفضل مدرب. 
وللمرة الأولى تاريخ المهرجان تم فصل جائزة افضل لاعب لبناني عن جائزة افضل لاعب أجنبي، حيث ضمت لائحة المتنافسين الاربعة ثلاثة لاعبين يؤدون أدوارا دفاعية ما يعكس خللا بنيويا في الكرة اللبنانية في الموسم الحالي. وجاء اختيار ثمانية لاعبين أجانب للتنافس على مركزي المهاجم في دليل جديد على معاناة الكرة اللبنانية من غياب المهاجمين المحليين وانعكاس ذلك على المنتخبات الوطنية.
ومع انتهاء اعضاء اللجنة من الاختيار ستوضع الاسماء ضمن اللوائح الخاصة بالمهرجان لتوزع على الأندية والإعلاميين لبدء عملية التصويت، ثم تفرز الاصوات لتعلن بعدها النتائج النهائية بمهرجان كرة المنار التاسع عشر الذي أعلنه رئيس الاتحاد ختاما رسميا للموسم الكروي في لبنان.
وتألفت لجنة الخبراء من محمود برجاوي، جمال الخطيب، حسن أيوب، سمير سعد، أسامة الصقر، فادي العمري،طوني بوفرنسيس، معروف النعماني، حسن خاسكيه، فؤاد ليلا، ابراهيم الدهيني، وهثيم زين وتمثلت قناة المنار بيوسف يونس، حسين حجازي وعلي فواز.
This article is tagged in:
television, football