BREAKING NEWS |  
البرتغالي كريستيانو رونالدو يصبح افضل خامس هداف في التاريخ (737 هدفا) بعدما تخظى الالماني غيرد مولر (735 هدفا)     |    نتائج دور الـ 32 لكأس ملك اسبانيا: اشبيلية - ليفانتي 3-1 * ايبيزا - برشلونة 1-2 * لوغرونيس - فالنسيا 0-1 * اونيونيستا سلمنقة - ريال مدريد 1-3 * التشي - اتليتيكو بيلباو 4-5 بضربات الترجيح بعد التعادل 1-1* جيرونا - فياريال 0-3     |    إدارة مانشستر يونايتد متمسكة بالمدرب النروجي اولي غونار سولسكاير رغم ان الفريق حقق أسوأ معدل نقاط له في الدوري الإنكليزي الممتاز منذ أكثر من 30 سنة     |    الاسباني رفاييل نادال المصنف اول إلى الدور الثالث لتنس استراليا المفتوحة بفوزه على الارجنتيني فيديريكو ديلبونيس 6-3 و7-6 و6-1     |    لقب كأس آسيا تحت 23 سنة في كرة القدم بين السعودية الفائزة على اوزبكستان 1-0 وكوريا الجنوبية الفائزة على استراليا 2-0     |    فوز جوفنتوس على روما 3-1 في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم     |    الدوري الانكليزي (المرحلة 24): ليستر سيتي - ويستهام يونايتد 4-1 * توتنهام هوتسبر - نوريتش سيتي 2-1 * مانشستر يونايتد - بيرنلي 0-2     |    فوز باريس سان جيرمان على ستاد ريمس 3-0 وتاهله لمواجهة ليون في نهائي كأس الرابطة الفرنسية لكرة القدم     |    خسارة دالاس مافريكس امام لوس انجليس كليبرز 107-110 في الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة
Banner

بنك بيروت يحتفظ بلقب "الفوتسال" عن جدارة

January 27, 2015 at 20:34
   
احتفظ بنك بيروت بلقبه بطلاً للدوري اللبناني لكرة القدم للصالات بعدما تقدّم الميادين 3-2، في خامسة مباريات السلسلة النهائية، اثر فوزه عليه 5-3 (الشوط الاول 3-1)، في المباراة التي اقيمت بينهما على ملعب مجمع الرئيس اميل لحود الرياضي بحضور حوالي 1700 متفرج، تقدّمهم وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب حناوي، ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر، والامين العام جهاد الشحف، ورئيس لجنة الفوتسال سيمون الدويهي، ورئيس لجنة الحكام جورج شاهين.
ورغم الغيابات المؤثرة عن صفوفه، والتي تمثّلت بالحارس حسين همداني وعلي طنيش "سيسي" لحصولهما على الانذار الثالث المتراكم، تمكن بنك بيروت من تأكيد تفوّقه على خصمه بعدما تأخر امامه 1-2 في السلسلة، ليعود من بعيد ويحتفظ بلقبه وينتزع بطاقة تمثيل لبنان في بطولة الاندية الآسيوية.
في المقابل، غاب عن الميادين احد ابرز لاعبيه كريم ابو زيد بسبب الاصابة، وقد حلّ مكانه في التشكيلة الاساسية محمود دقيق، بينما لعب الحارس الثالث في بنك بيروت غدي ابي عقل بين الخشبات الثلاث في ظل معاناة الحارس الآخر محمد زريق من الاصابة ايضاً.
واستغل بنك بيروت اخطاء الميادين في الشوط الاول فسجل ثلاثة اهداف بواسطة ياسر سلمان وجان كوتاني والكرواتي فلادان فيسيتش من ركلة جزاء سددها من مسافة 10 امتار اثر تراكم الاخطاء الخمسة على الميادين، بينما واصل نجم الميادين الكولومبي انجيلوت كارو لمعانه واهدى هدفاً للبديل رمزي ابي حيدر.
وعرف بنك بيروت كيفية الحفاظ على تقدّمه في الشوط الثاني رغم تسجيل حسن حسين هدفاً للميادين بعد مجهودٍ فردي رائع لأنجيلوت، لكن من نقطة الجزاء واثر خطأ من دقيق طُرد على اثره لتلقيه انذاراً ثانياً، سجل فيسيتش مجدداً. وعاد انجيلوت لاعطاء املٍ للميادين بهدفٍ ثالث، لكن ضغط فريقه اصطدم باستبسال لاعبي بنك بيروت الذين نجحوا في خطف الكرة خلال اعتماد الميادين لخطة "باور بلاير"، ليسجل احمد خير الدين هدفاً خامساً في المرمى الخالي قبل 25 ثانية على صافرة النهاية. علماً ان كوتاني طرد بعدها لنيله انذاراً ثانياً.
كذلك، اعلنت لجنة الفوتسال عن نتيجة استفتاء افضل لاعب في الدوري اللبناني لموسم 2014-2015، الذي شارك فيه مدربو فرق الدرجة الاولى وقائد كل فريق، اضافةً الى لجنة مختّصة.
وذهبت الجائزة في نسختها الاولى الى كابتن منتخب لبنان وفريق الميادين قاسم قوصان بعدما حصد 183 نقطة، مستفيداً من حصوله على نقاط المركز الاول من قبل سبعة مصوّتين. وتسلّم قوصان جائزته من الوزير حناوي، وهو تقدّم بفارق 8 نقاط على زميله في المنتخب ولاعب بنك بيروت احمد خير الدين (175 نقطة)، بينما جاء حسن زيتون من الميادين ثالثاً (147 نقطة)، بفارق نقطة واحدة عن لاعب بنك بيروت علي طنيش "سيسي" (146 نقطة). وحلّ لاعب طرابلس الفيحاء مروان زورا خامساً (118 نقطة)، تلاه محمد ابو زيد من الجيش اللبناني في المركز السادس (105 نقاط)، ثم محمد قبيسي من الجيش ايضاً في المركز السابع (103 نقاط)، بينما جاء ثامناً ادمون شحادة من طرابلس (87 نقطة).
وعلى هامش حفل التتويج ايضاً، اختير انجيلوت اكثر اللاعبين قيمة (MVP)، فحصل على جائزة الراحل الياس القصيفي، وقد تسلّمها من الدويهي.
وفي الختام، سلّم حيدر الكأس الى قائد الفريق الفائز حسن حمود.
قاد المباراة الحكمان الاردني حسين خلايله والعراقي حسن الجبوري، ونبيل فحص (ميقاتياً)، وعباس فحص (ثالثاً)، وراقبها شربل كريّم.
Banner