We are experiencing some problems, try again in a few minutes. We apologize for any inconvenience.

بنك بيروت والميادين والجيش وطرابلس الى"الفاينال 4"

January 7, 2015 at 15:25
   
بلغ كلٌّ من بنك بيروت والميادين والجيش اللبناني وطرابلس الفيحاء الدور نصف النهائي "فاينال 4" في الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات بعد تقدّمهم على القلمون والجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا والشويفات وجامعة القديس يوسف على التوالي، بانتصارين نظيفين، في الجولة الثانية من دور الثمانية.
وكان بنك بيروت اول المتأهلين بفوزٍ ثانٍ سهل على مضيفه القلمون 7-1، على ملعب مجمع الرئيس اميل لحود الرياضي، بعدما كان قد هزمه 10-0 في لقائهما الاول.
وبلغ حامل اللقب الدور نصف النهائي بأقل مجهودٍ ممكن، وحتى انه لم يتأثر بالغيابات عن صفوفه، وابرزها للثنائي الدولي علي طنيش "سيسي" والبرازيلي رودولفو دا كوستا، اذ خاض لاعبوه اللقاء ببرودة اعصاب وتجنبوا الاحتكاكات القاسية مع الخصم خوفاً من الاصابة.
وسجل اهداف الفائز علي الحمصي (2) وجان كوتاني وياسر سلمان وحسن حمود (2) ومحمد اسكندراني، بينما سجل عبدالله محمد هدف الخاسر.
قاد المباراة الحكمان عباس فحص ونبيل ضاهر، ومازن علوش (ميقاتياً).
وبعكس مباراة بنك بيروت والقلمون، حفل لقاء الميادين ومضيفه الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا بالاثارة وانتهى لمصلحة الأول 6-3، بعدما كان قد فاز في المواجهة الاولى بثلاثية نظيفة.
على ملعب الرئيس لحود ايضاً، واجه الميادين فريقاً مقاتلاً بدا اكثر تماسكاً في الدفاع مع عودة نجمه السابق رامي اللادقي اليه اثر تواجده في بيروت بسبب عطلة الاعياد، اضافة الى تألق علي زين الطفيلي، ما اعطاه تقدّماً مفاجئاً (3-2) في النصف الثاني من الشوط الثاني بعدما كان الفريق البرتقالي قد انهى الشوط الاول متقدّماً بهدفٍ وحيد. الا ان خبرة الميادين وتألق نجمه الكولومبي الجديد أنجيلوت كارو الذي سجل هدفاً ومرر 4 كرات حاسمة (اضافها الى تمريرتين حاسمتين لعبهما في المباراة الاولى)، حسمت الامور لفريق المدرب محمد الدقة.
والى كارو سجل للميادين، رأفت كريم خطأ في مرماه والفلسطيني مصطفى حلاق (2) وكريم ابو زيد وقاسم قوصان، بينما سجل اللادقي هدفاً والطفيلي هدفين للفريق الخاسر.
قاد المباراة الحكمان فادي لطوف وماريو صادر، وبشير بشارة (ميقاتياً).
كذلك، جدّد الجيش فوزه على مضيفه الشويفات بنتيجة كبيرة 9-1، على ملعب الرئيس لحود، بعدما فاز 7-2 في المباراة الاولى بينهما.
واثبت الجيش مرة اخرى حضوره القوي في البطولة وجهوزيته للذهاب بعيداً في المنافسة، متسلحاً باللياقة البدنية العالية للاعبيه، وخصوصاً الدوليين منهم، حيث سجل له محمد الحاج (2) ومحمد قبيسي (3) ومحمد ابو زيد (3)، الى هدفٍ سجله احمد زريق. اما ناحية الخاسر فقد سجل ايهاب زين الدين هدفه الوحيد.
قاد المباراة الحكمان ايلي حكيم وحسن عبد ربه، وبشير بشارة (ميقاتياً).
وللمباراة الثانية على التوالي، كان هداف طرابلس مروان زورا حاضراً لحمل فريقه الى فوزٍ ثانٍ على مضيفه جامعة القديس يوسف 3-1، في المباراة التي اقيمت بينهما على ملعب الثاني في المتحف.
وبعد تسجيله "هاتريك" في اللقاء الاول الذي حسمه الفريق الشمالي بنتيجة 4-1، كان زورا حاضراً لتسجيل هدفين آخرين، بينما سجل ادمون شحادة الهدف الثالث. اما الخاسر فقد سجل له اندريه نادر.
قاد المباراة الحكمان عبدالله غيث وخليل بلهوان، وريم شامي (ميقاتية).
وينطلق "الفاينال 4" الاحد، حيث يحل طرابلس ضيفاً على بنك بيروت، الساعة 17.00، على ملعب الرئيس لحود، بينما يحل الجيش ضيفاً على الميادين، الساعة 20.00، على ملعب السد.
يذكر انه يتأهل الى النهائي الفائز بمباراتين من اصل ثلاثة.