BREAKING NEWS |  
مصدر في اللجنة المنظمة لاولمبياد باريس 2024 يكشف ان المرجل الأولمبي الذي يضم الشعلة الاولمبية سيوضع في حديقة "تويلري" قرب متحف اللوفر     |    رئيس الوزراء الجورجي إيراكلي كوباخيدزه يعلن منح جميع أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لنهائيات كأس الأمم الأوروبية وسام الشرف     |    "راديو كتالونيا" يقول ان مدرب منتخب المانيا هانز فليك سيكون خليفة تشافي هرنانديز في تدريب برشلونة الاسباني في نهاية الموسم     |    صحف اسبانية كاتالونية تكشف ان النروجي ايرلينغ هالاند بات الهدف الرئيسي لنادي برشلونة الاسباني لضمه في موسم 2025 وان والده موجود في المدينة لبدء المفاوضات     |    تأهل منتخبات جورجيا وبولونيا واوكرانيا إلى نهائيات كأس الأمم الاوروبية في كرة القدم المقررة في المانيا الصيف المقبل     |    نتائج مباريات الملحق المؤهل إلى نهائيات كأس الأمم الاوروبية في كرة القدم: جورجيا - اليونان 0-0 و4-2 بضربات الترجيح * اوكرانيا - ايسلندا 2-1 * بولونيا - ويلز 0-0 و5-4 بضربات الترجيح     |    فوز كرواتيا على مصر 4-2 في نهائي بطولة كأس العاصمة الإدارية الجديدة المصرية لكرة القدم وتونس ثالثة بفوزها على نيوزيلندا 0-0 و4-2 بضربات الترجيح     |    نتائج مباريات دولية ودية للمنتخبات في كرة القدم: لوكسمبورغ - كازاخستان 2-1 * النروج - سلوفاكيا 1-1 * المجر - كوسوفو 2-0 * فنلندا - استونيا 2-1 * مالطا - بيلاروسيا 0-0     |    نتائج مباريات دولية ودية للمنتخبات في كرة القدم: اسكتلندا - ايرلندا الشمالية 0-1 * ايرلندا - سويسرا 0-1 * ساحل العاج - الاوروغواي 2-1 * رومانيا - كولومبيا 2-3 * الدانمارك - جزر فارو 2-0 * تشيكيا - ارمينيا 2-1     |    نتائج مباريات دولية ودية للمنتخبات في كرة القدم: اسبانيا - البرازيل 3-3 * فرنسا - تشيلي 3-2 * المانيا - هولندا 2-1 * الارجنتين - كوستاريكا 3-1 * انكلترا - بلجيكا 2-2 * سلوفينيا - البرتغال 2-0 * النمسا - تركيا 6-1

الاولمبية وخيامي واتحادات ونواد تنعي شارتييه

December 15, 2014 at 21:11
   
نعت اللجنة الاولمبية اللبنانية والمدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي واتحادات رياضية عدة واندية وشخصيات الراحل الكبير انطوان شارتييه.
اللجنة الاولمبية
بعد الحادث المؤسف الذي اودى بحياة الرئيس السابق للجنة الاولمبية اللبنانية الراحل انطوان شارتييه، عقدت لجنة الامور المستعجلة في اللجنة اجتماعاً برئاسة رئيسها جان همام وحضور نائب الرئيس عضو اللجنة الاولمبية الدولية طوني خوري، وهاشم حيدر وجورج زيدان والامين العام العميد المتقاعد حسان رستم وامين الصندوق السيدة رولا عاصي.
استهل الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت حداداً على وفاته وصدر عن المجتمعين بيان النعي التالي:
ان اللجنة الاولمبية اللبنانية تلقت نبأ وفاة المرحوم انطوان شارتييه الرئيس السابق للجنة بكثير من الحزن والالم ونزل هذا النبأ على اعضاء اللجنة والعائلة الرياضية كالصاعقة التي هزت الوجدان وادمت القلوب لرحيل كبير من رجالات هذا الوطن الذين صنعوا له الكثير من المحطات المشرقة التي سيفاخر بها لبنان الانسان والرسالة والحركة الرياضية.
ان هذا الرجل الذي يرتقي فوق كل التسميات والالقاب كانت له سيرته الذاتية الزاخرة بالقيم الاخلاقية والمبادئ الانسانية وشكل على مدى عقد من الزمن نموذجاً جديراً بالاقتداء من قبل الاخرين ما جعله بمثابة النبراس والمشعل الذي اضاء دروب الحركة الرياضية اللبنانية وكانت له بصماته في مجال العمل التربوي والاكاديمي.
وانه من حسنات القدر ان اختير المرحوم انطوان شارتييه رئيساً للجنة الاولمبية اللبنانية حيث عمل خلال الفترة التي تولى فيها المسؤولية من 6/2/2010 لغاية 26/1/2013 بكثير من النزاهة والشفافية وكان يحمل طموحات كبيرة يتطلع من خلال تحقيقها الى احداث نقلة نوعية في مسار الحركة الرياضية اللبنانية عموماً والاولمبية خصوصاً .
ان هذه الفترة ستبقى حافرة في وجدان لبنان الرياضي ومسيرة اللجنة الاولمبية اللبنانية وان اكبر الوفاء اننا سوف نبقى حافظين لارثه الذي تركه ونعمل في سبيل الاستعانة به في كل المحطات وكلما واجهتنا تحديات.
ان اللجنة الاولمبية اللبنانية تتقدم من عائلة المرحوم انطوان شارتييه بخالص العزاء والمواساة وتضرع لله ان يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه الجنان.
خيامي
وصدر عن مدير عام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي النعي الآتي: في نعي كبير كأنطوان شارتييه، لا يسعني إلا أن استعيد تاريخاً من الرياضة الحقّة بمعانيها الأولمبية والتربوية الصادقة الشفافة النظيفة النقية، وأن استذكر زمناً يعود إلى 21 عاماً حين رافقني في اليوم الأول لتعييني مديراً عاماً في جولة على مون لاسال.
تقادم الحبيب أنطوان شارتييه في العمر، إلا أنه تعاظم في فكره وخدمته للحركة الرياضية، وهو قدم لها من قلبه وعاطفته ولم يتراجع قيد انملة عن أفكاره الرائدة الإصلاحية الساعية إلى الأفضل.
وربما لأن مون لاسال هي ملجأه وبيته وحياته وأمانه، فقد اختار أن يبقى فيها ويحيا ويموت فيها ايضاً ... أنطوان شارتييه خسارة كبيرة لأهله ولمؤسسة مون لاسال والحركة الرياضية وهو أيضاً خسارة انسانية لا تعوض.
الكرة الطائرة
نعى الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة رئيس اللجنة الأولمبية السابق والرئيس  السابق لاتحادي كرة السلة والرقص الرياضي الراحل الكبير انطوان شارتييه.
وجاء في بيان أصدره الإتحاد: "ببالغ الاسى واللوعة تلقينا خبر وفاة المربّي الرياضي الكبير والرئيس السابق للجنة الأولمبية والرئيس السابق لاتحادي كرة السلة والرقص الرياضي الراحل الكبير انطوان شارتييه اثر حادث مؤسف. عرفنا الراحل الكبير لاعباً ومدرباً كبيراً في اللعبة الأحب الى قلبه الكرة الطائرة وكان أحد ابرز اللاعبين الذين أنجبتهم الملاعب اللبنانية .كما كان ادارياً رياضياً ومربياً رياضياً كبيراً بارزاً واكب الرياضة اللبنانية وعاصرها لعقود طويلة رئيسا لنادي القلب الاقدس فرئيساً لنادي مون لاسال ورئيساً للاتحاد اللبناني لكرة السلة فرئيس اتحاد الرقص الرياضي وتوج مسيرته الادارية برئاسة اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية.
وبهذه المناسبة الأليمة، يتقدّم رئيس اتحاد الكرة الطائرة  جان همّام واعضاء الاتحاد، باسم عائلة الكرة الطائرة اللبنانية، بأحر التعازي لعائلة الراحل الكبير ولنادي مون لاسال العريق وللعائلة الرياضية اللبنانية راجياً من الله ان يلهم محبيه الصبر والسلوان وأسكنه فسيح جناته".
كرة السلة
كما اصدر اتحاد كرة السلة البيان الآتي:"صُدمنا بخبر وفاة الراحل الكبير انطوان شارتييه اثر حادث مؤسف تعرّض له. لقد كان الراحل الكبير قدوة في الأخلاق الرياضية وضليعاً بالادارة الرياضية وما المهام الرئاسية التي تولاها في اتحادي كرة السلة والرقص الرياضي وفي ناديي القلب الاقدس ومون لاسال وفي اللجنة الأولمبية التي برع فيها هو دليل على شفافية هذا الرجل الكبير الذي عرفناه لاعباً ومدرباً وادارياً من الطراز الأول. وفي هذه المناسبة الأليمة، يتقدّم رئيس اتحاد كرة السلة المهندس وليد نصار والاعضاء باسم عائلة اللعبة بالتعازي الحارة الى أهل الفقيد الكبير وأصدقائه ومحبيه راجين من الله ان يتغمّد الفقيد بواسع رحمته.
وفي هذه المناسبة الحزينة، قرّر الاتحاد تعليق كافة نشاطاته الرياضية حداداً على رحيل الراحل الكبير.
الجودو
ونعى اتحاد الجودو "الراحل الكبير انطوان شارتييه الذي كان منارة رياضية بامتياز كلاعب واداري من الطراز الأول.
ورحيله هو خسارة جسيمة للرياضة اللبنانية التي عايشها لأكثر من سبعين عاماً.
وباسم رئيس الاتحاد المحامي فرنسوا سعاده وسائر اعضاء الاتحاد وباسم عائلة اللعبة في لبنان نتقدّم من أهل الفقيد الكبير بأحر التعازي لغيابه".
اتحاد الجامعات
ونعى رئيس الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات ونائب الرئيس السابق للجنة الأولمبية والرئيس السابق لاتحاد الكرة الطائرة المحامي القنصل نصري نصري لحود الفقيد الكبير.
وجاء في بيان اصدره: " لقد آلمنا رحيل الكبير انطوان شارتييه الى العالم الثاني بعد حادث مؤسف، لقد كان الراحل مثالاً لدماثة الأخلاق والعمل الاداري الفذ والشفافية.
اني بأسمي وباسم اعضاء اتحاد الجامعات أتقدّم من اهله ومحبيه بأحر التعازي راجياً من الله ان يتغمّده بواسع رحمته".
مكتب الشباب في أمل
ونعى مكتب الشباب والرياضة المركزي في حركة أمل شارتييه وأصدر بياناً جاء فيه: "بمزيد من الاسى واللوعة تلقينا خبر وفاة أحد أبرز أعلام الرياضة اللبنانية، الراحل الكبير انطوان شارتييه اثر حادث مؤسف. كان الراحل مثالاً يحتذى به في المجال الرياضي حين كان لاعباً ومدرباً في الكرة الطائرة، ورئيساً لناديي القلب الاقدس ومون لاسال، ولاتحادي كرة السلة والرقص الرياضي في لبنان، قبل أن يتبوأ سدة الرئاسة في اللجنة الأولمبية اللبنانية. إنّ وفاة شارتييه تعدّ خسارة كبيرة للرياضة اللبنانية التي ساهم في تطويرها وإعلاء شأنها محلياً وخارجياً لسنوات طويلة.
وفي هذه المناسبة الأليمة، يتقدّم مكتب الشباب والرياضة المركزي في حركة أمل بأحر التعازي لعائلة الراحل وللعائلة الرياضية اللبنانية، مبتهلين الى الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهمهم الصبر والسلوان".
تيار المستقبل
ونعى قطاع الرياضة في تيار المستقبل رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية السابق انطوان شارتييه الذي غاب عن هذه الدنيا تاركاً خلفه إرثاً رياضياً حافلاً من خلال عطاءاته الحافلة لناديه مون لاسال وللحركة الرياضية اللبنانية عموماً، وذلك في جميع المناصب التي تولاها إدارياً يُشهد له بالمناقبية الرفيعة والحرص على المصلحة العامة وقطاع الشباب والرياضة على وجه الخصوص.
وفي هذه المناسبة الأليمة، يتقدم قطاع الرياضة في تيار المستقبل من نادي مون لاسال ومن اللجنة الأولمبية اللبنانية وأسرة الراحل بأحر التعازي، سائلاً للفقيد الرحمة ولعائلته ومحبيه الصبر والسلوان.
بيروت ماراتون
وصدر عن جمعية بيروت ماراتون بيان نعي جاء فيه:
تلقينا بصدمة كبيرة وذهول نبأ وفاة المرحوم إنطوان شارتييه الرئيس السابق لكل من اللجنة الأولمبية اللبنانية ونادي مون لاسال والإتحاد اللبناني للرقص الرياضي واتحاد كرة السلة. إنّ هذا المصاب الجلل أدمى قلوب كل عارفيه ومحبيه وأصدقائه الكثر لما كان يتحلّى به من دماثة أخلاق وعلم وثقافة في مجال الإدارة الرياضية حيث كانت له بصمات في الكثير من المواقع والمسؤوليات التي تولاها وكان وراء عدد من الإنجازات وإكتشاف المواهب ورعايتها و له أسلوبه المتمايز الذي طبع شخصيته التي لطالما كان لها فرادة وخصوصية .
إنّ جمعية بيروت ماراتون التي آلمها هذا الرحيل الفاجعة تبتهل إلى الله أن يتغمّده بواسع رحمته وأن يلهم أهله وعائلته الصبر والسلوان .
الأنوار الجديدة
ونعى رئيس نادي الانوار الجديدة المحامي بول يوسف كنعان، وادارة النادي واللاعبين، الرئيس السابق للجنة الاولمبية اللبنانية انطوان شارتييه، الذي وإن غيبه الموت اليوم، فهو سيبقى حاضراً الى الابد في السجل الذهبي للرياضة اللبنانية، لما تركه من مآثر، ولما زرعه في آلاف الطلاب الذين تخرجوا على نهجه، إن في المدارس أو في الاندية.
اندية الانترانيك
نعت اللجنة المركزية لأندية أنترانيك الراحل الكبير أنطوان شارتييه "رئيس اللجنة الأولمبية واتحاد كرة السلة واتحاد الرقص الرياضي ونادي مون لاسال سابقاً، المربي والرياضي والإداري الكبير.
وتقدّمت اللجنة المركزية من عائلته ومحبيه وأسرة الرياضة في لبنان بأحرّ العزاء لفقدان من لا يُختصر بكلمات، فسيرته فائضة بمحطات مشرقة، وأحلامه كانت تتحقق ولو طال الإنتظار. وكان المبادر والمساند والمشّجع للوجوه الواعدة والأبطال المكرّسين. راهب ناسك في محراب الرياضة اللبنانية، نموذج الإستقامة بشهادة الجميع حتى من إختلف معه.
رحمه الله وأسكنه جناته مع الأبرار والصديقين.
نادي السفارة الاميركية
تقدّم رئيس نادي السفارة الأميركية أسعد النخل من اللجنة الأولمبية اللبنانية ومدرسة ونادي مون لاسال عين سعادة بأحرّ التعازي بوفاة الأستاذ والمربّي والرياضي الكبير أنطوان شارتييه.
وقال أن الراحل كان صديقاً لنادي السفارة الأميركية الذي كرّمه في العام 2006 خلال حفله السنوي، وتوجّه الى أهل الفقيد والصديق جهاد سلامة مؤكداً ان الرياضة اللبنانية فقدت عملاقاً وركناً من أركانها لن يُعوّض بسهولة.
This article is tagged in:
other news